https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الاتصالات السحابية تعزّز من مكانة التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

الاتصالات السحابية تعزّز من مكانة التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات

زيادة في الكفاءة والاستحواذ على اهتمام العملاء وفق رغباتهم الشخصية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تحتل شركة نولارتي مكانة بارزة ضمن الشركات الرائدة في مجال الاتصالات السحابية، مما يؤهلها لتقديم خدمات مميّزة في فضاء التسوّق عبر الإنترنت، لا سيّما مع تنامي هذا النوع من التسوّق ومنافسته بقوّة لمحلات البيع بالتجزئة. يشار إلى أن التسوّق عبر الإنترنت بات يتمتّع بمكانة أقوى، ويعزّز من ذلك هامش ربحه المنخفض، وإثبات تواجده في المنافسة التي تُوصف بأنها شرسة، بالإضافة إلى استحواذه على شريحة ليست بالقليلة من العملاء. ولعل ذلك يتيح لشركة نولارتي تقديم خدماتها بهدف توفير الوقت والجهد على المتسوّقين.

جدير بالذكر أنه من المتوقع أن يشهد التسوّق عبر الإنترنت نمواً في إجمالي معدل النمو السنوي بنسبة ١٣.٤٥٪ (وفق متوسط ٢٠ دولة مختارة) بين عامي ٢٠١٢ إلى ٢٠١٧، وذلك بحسب بوابة "Statisa" المتخصّصة في الإحصائيات الإلكترونية. وتستخدم متاجر البيع المتخصّصة في التجارة الإلكترونية مجموعة من الأساليب والمرافق الجديدة بهدف جعل التسوّق الإلكتروني أكثر كفاءة ومتعة.

لماذا يتخلى المتسوّقون عن عربة التسوّق؟

يمكن أن تفسر لغة الأرقام ذلك الأمر، إذ أن ٤١٪ من المتسوّقين ليس لديهم الرغبة في الشراء، و١٢٪ يتطلعون للحصول على معلومات أوفى قبل الشراء، و١١٪ تزعجهم الإجراءات المتعلقة بعملية الدفع، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى، وذلك وفقاً "لشركة فوريستر للأبحاث".

ويمكن أن تقدّم الشركة خدمة مساعدة سريعة أفضل من خلال الاستغناء عن عربة التسوّق والذهاب للشراء مباشرة. ولكن السؤال هنا: كيف يمكن للشركات أن تتعامل مع التأخر في التواصل؟ إن منصات الاتصالات السحابية المبتكرة التي على غرار نولارتي يمكنها أن تسهم في الحدّ من فجوة الاتصالات، وذلك باستخدام الاتصالات السحابية بهدف زيادة الكفاءة في التواصل مع العميل ووضع زمام المبادرة في المقابل بيد العملاء.

يشار إلى أن تكنولوجيا الاتصالات السحابية كانت في السابق تقتصر على تقديم خدماتها للشركات ذات الملاءة المالية الراسخة، ولكن بفضل سهولة الحركة والقدرة على التكاليف والتوسع، أصبحت الاتصالات السحابية متوائمة تماماً مع أي شركة بصرف النظر عن حجم أعمالها سواءً أكانت كبيرة أم صغيرة. وهذا ما يجعل تشييد شركات ناشئة متخصّصة في التجارة الإلكترونية ذات فائدة كبيرة، خصوصاً مع ذلك النوع من الابتكار.

ما مدى فائدة ذلك الآن؟

1) نقرة واحدة للاتصال

يتيح هذا التطبيق للمستخدم التحوّل السريع من مجرّد زائر للموقع الإلكتروني إلي عميل، ويحسّن من النسبة المئوية لتحويلات الموقع الإلكتروني، كما يعزّز من جودة تجربة العميل، ويخلق حالة من التناغم المثالي لتجربة العميل عبر العديد من القنوات، ويخفّض الوقت المستغرق للبحث عن المعلومات، مما يسهم في اتخاذ القرارات وتوفير الوقت من خلال توجيه العميل إلي متجر محدّد. وتأتي هذه الخاصية متوائمة بشكل رائع مع مختلف المنصات، ما يتيح للعملاء الاتصال السريع بخدمة العملاء بهدف التحكم في زمام أمور الأعمال بشكل ناجح.

ومما يعزّز من مستوى هذه الخدمة أنها مجانية، ما يسهم في زيادة استفسارات العميل، وفي رفع مبيعات الأعمال. لذلك نرى أن نسبة تحديد العملاء المحتملين لمختلف المنتجات تصل إلى ٥١٪.

2) تكامل إدارة العملاء (تكامل الاتصال الصوتي مع الكمبيوتر)

يتيح تكامل الاتصال الصوتي مع الكمبيوتر التفاعل ما بين الهاتف والكمبيوتر بشكل متكامل، مما يسهم في مساعدة الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، إذ يعمل على تعزيز خدمة العملاء، وتوفير الدعم للمبيعات، ما يوفّر وقت العميل من خلال تتبع الطلب بسرعة من خلال مكالمة هاتفية، وكذلك المتابعة السهلة لخدمة العملاء وتعزيز مستوى الرضا عبر المكالمات الواردة.

3) التحقّق من صحة قاعدة البيانات

تزوّد هذه الخاصية الشركة بميزة التحقّق الفوري من صحة قاعدة البيانات، كما تسهم في اكتشاف والحدّ من الطلبات الوهمية أو رفض الطلبات عند التسليم، وتحسين معايير التسليم والاستثمار، وهو ما يؤدي في المقابل إلى اتصال أفضل والوصول إلى العملاء. كما أنها تعتبر ذات فائدة في الكشف عن وتصحيح أي بيانات غير دقيقة في قاعدة البيانات، والتحقّق من صحة تسليم الطلبات قبل إرسالها. وبالرغم من أن ذلك يعدّ محدوداً في الأبحاث السوقية والدراسات الاستقصائية، إلا أنه يعتبر ضرورياً في فهم سلوك العميل وما يفضّله.

ويسهم كل ما سبقت الإشارة إليه في تخصيص التواصل مع العملاء، لا سيّما أن كل عميل يفضّل أن يتم التعامل معه كأحد أفراد العائلة. ولا شك أن ذلك التقارب يسهم في بناء علاقة بين العميل من جهة، والعلامة التجارية من ناحية أخرى، مما يؤدي إلى إيجاد حالة من الارتباط الوثيق. كما أن هوية المتصل ترتبط بقاعدة بيانات إدارة علاقة العملاء، ويتيح لموظفي الدعم عبر الهاتف معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالمتصل، مما يسهم في تعزيز العلاقة.

وبصرف النظر عن الترحيب بالعملاء عبر واجهة مخصّصة، فإن الشيء الأكثر أهمية هو مراحل عملية التسوّق التي تبدأ من العربة وتنتهي بالتسليم. وهنا يبرز دور الاتصالات السحابية في تسهيل هذه العملية من خلال الرد برسائل نصية قصيرة أتوماتيكية، وطلبات معاودة الاتصال، والتسليم آلياً حسب معلومات الطلبات.

وتمتاز الاتصالات السحابية بقدرتها على تعزيز المبيعات عبر الإنترنت من خلال استخدام بعض الأدوات مثل المسابقات من خلال خدمة الرد الصوتي التفاعلي، ورموز التخفيضات الخاصة بولاء العملاء، والآراء المتعلقة بالمنتج عبر الرسائل النصية القصيرة، وغير ذلك من الأدوات. كما أن بعض الخدمات "البسيطة" مثل توفير أرقام اتصال مجانية، والتعامل مع المكالمات حسب رغبة العميل الشخصية، والرد على جميع المكالمات يمكن أن تعزّز منه الاتصالات السحابية بزيادة عائد الاستثمار، وذلك من خلال التسويق الفعّال، وتتبع الحملات الإعلانية، وتحليل البيانات.

وتستهدف هذه الخدمة الشركات الناشئة على وجه الخصوص، خاصة أن عامل الوقت والاتساع يعتبران في غاية الأهمية، فعامل الوقت هو الأساس، بالرغم من أن النجاح قد يأتي سريعاً، والعلامات التجارية قد تصبح ملء الأسماع والأبصار من خلال حملة إعلانية، إلا أن حلول الاتصالات السحابية توفّر السرعة والتوسع للشركات الناشئة، ما يجعلها أقرب في الاستفادة من الفرص المتاحة في السوق بسرعة.

لذلك أصبحت حلول الاتصالات السحابية مصدراً مليئاً بالكثير من الفرص، ليس فقط للشركات ذات الملاءة المالية الراسخة، بل للشركات الناشئة، إذ تتيح لها التوسع والقدرة على التكاليف والتوسع والتعددية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32