https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الابتكار في دائرة الضوء في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

الابتكار في دائرة الضوء في معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017

استمرار تركيز الدورة 42 من المعرض على تطوير وتنفيذ مشاريع المدن الذكية في المنطقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وضع معرض الشرق الأوسط للكهرباء (MEE)، الذي افتتح أمس في مركز دبي التجاري العالمي، موضوع الابتكار ضمن أولوياته هذا العام، مع حرص المعرض خلال دورته هذا العام على التركيز على الابتكارات الذكية ومنتجات السوق الحالية والاتجاهات المرتبطة.

ويقدّم المعرض الذي تستضيفه وزارة الطاقة بالشراكة مع بلدية دبي عدد من الفعّاليات الخاصة ومنصات المحتوى التي صممت لمساعدة الصناعة على التعّلم والتطور تماشياً مع أهدافها بأن تصبح أكثر ذكاء استدامة.

وقال معالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، متحدثاً على هامش معرض الشرق الأوسط للكهرباء: "لقد قدّم معرض الشرق الأوسط للكهرباء مساهمة ثمينة لصناعة الطاقة على مدى اثنين وأربعين عاماً الماضية، ويستمر المعرض في تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات والابتكارات من خلال التركيز على موضوع "المدن الذكية" هذا العام. وبما أننا وضعنا "استراتيجية الإمارات للطاقة 2050"، التي تم الإعلان عنها في بداية عام 2017، لتوفير طاقة نظيفة، آمنة، وبأسعار معقولة ومستدامة لجميع المقيمين، فإننا نعتبر أن الفرص التي يقدمها هذا المعرض هي أكثر أهمية من أي وقت مضى".

ومن الفعّاليات المهمة التي تقود النقاش خلال المعرض، مؤتمر "الطاقة في المدن الذكية" الذي يقام اليوم (15 فبراير). وقدّم سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي الكلمة الافتتاحية لهذا المعرض والذي أطلع قادة الصناعة خلالها على عدد من المبادرات الرئيسية التي سيتم تنفيذها في الفترة التي تسبق الخطة الاستراتيجية 2021، والتي تتضمن مشروع "مصباح دبي" الذي يستخدم 1 وات من الطاقة فقط، وتمتد فترة صلاحية استخدامه لـ15 عاماً. كما ناقش سعادته طرح مصابيح الإضاءة الشمسية عبر عدد من الحدائق في جميع أنحاء دبي، بالإضافة إلى التطورات بخصوص مشروع مدينة "زهرة الصحراء" الذي يعد مشروع خدمي متكامل لإسكان المواطنين والمقيمين، ويعتمد على الرياح والطاقة الشمسية والحيوية - الحرارية كمصادر متجددة للطاقة.

كما تقام خلال المعرض وللعام الرابع على التوالي كذلك مسابقة "جيل المستقبل"، التي توفّر لطلبة من الجامعات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط منصة لعرض مشاريعهم وتقنياتهم الخاصة حول موضوع "المدن الذكية".

ويقام معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2017 ومعرض ومؤتمر الطاقة الشمسية، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في الفترة من 14 إلى 16 فبراير في مركز دبي التجاري العالمي.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني middleeastelectricity.com

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32