https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 حلقة شبابية مع مؤسس شبكة "لنكد إن" ورئيس مجلس إدارة شركة "دو" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

حلقة شبابية مع مؤسس شبكة "لنكد إن" ورئيس مجلس إدارة شركة "دو"

شما المزروعي: ريادة الأعمال تحتاج شباباً يمتلكون أفكاراً مبتكرة وجرأة لتنفيذ هذه الأفكار

دبي - الإمارات العربية المتحدة

في إطار تسليط الضوء على دور الشباب في بناء المستقبل وسبل تحقيق الريادة في أعمالهم وأفكارهم، استضافت القمة العالمية للحكومات حلقة شبابية شهدت مشاركة كل من معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وريد هوفمان، مؤسس شبكة «لنكد إن» وسعادة أحمد بن بيات، رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" بالإضافة إلى عدد من الشباب من رواد الأعمال في الامارات والمنطقة.

وقالت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب:" ريادة الأعمال تتطلب من الشباب أن يبحثوا عن أفكار مبتكرة، لكن ذلك لا يكفي، بل عليهم أيضاً أن يمتلكوا الجرأة اللازمة لتنفيذ هذه الأفكار. النجاح الحقيقي هو أن نعمل على مشاريع مؤثرة على القطاع المستهدف، وحجم التأثير هو الذي يؤهل الشباب للدخول في عالم ريادة الأعمال"

ريد هوفمان: التفكير الريادي هو القفز الى المجهول لتجاوز المخاطر وتأسيس مشاريع مبتكرة

وتحدث هوفمان عن أهمية اتباع المجتمعات لأنماط تفكير مختلفة ومبتكرة لتحقيق الريادة وقال:" إن جزء مهم من التفكير الريادي يكمن في المخاطرة بهدف تغيير المنحى السائد وتحقيق النمو على سواء على مستوى العائد الاقتصادي أو في الممارسات الحكومية. علينا ان نكون جريئين بما يكفي لتحقيق مشاريعنا الريادية فتخطي المخاطر يجعلنا قادرين على خلق إنجازات مميزة."

وأضاف هوفمان:"تشرفت بالمجيء الى دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي خير مثال على الريادة في كافة المجالات الاقتصادية، التجارية والحكومية."

وإجابة على أحد الاسئلة عن دور التعليم الذي تلقاه هوفمان في جامعة ستانفورد ومدى مساهمته في نجاح على الصعيد العملي، قال هوفمان:" لقد ساهم تعليمي في صقل مواهبي وقدرتي على تنفيذ المشاريع، ولكنه لم يكن الأثر الوحيد فقد كان للنقاشات بيني وبين وزملائي حول الكيفية التي يمكن أن نغير بها العالم أثر مباشر في تأسيس شبكات التواصل لخدمة كافة شعوب العالم. كما كان هناك أثر للألعاب الإلكترونية التي كنت أزاولها في تزويدي بالحس النقدي والاستراتيجي، وكل هذه العوامل ساهمت بلا شك بطريقة او بأخرى في نجاحي."

ومن جانب آخر قال سعادة احمد بن بيات في سياق اجابته على أحد الاسئلة المتعلقة بمدى تميز النظام التعليمي في دولة الامارات العربية المتحدة:" كل نظام تعليمي في العالم هو ضحية للماضي، فعلى الصعيد الشخصي لا أرى أي نظام تعليمي مناسبا للمستقبل وعلينا في دولة الامارات تغيير نظامنا التربوي ليواكب المستقبل وتطوراته، من المهم تنشأت الأجيال والطلبة على التفكير المختلف."

وأضاف بن بيات:" يشكل 40 بالمئة من أبناء شعبنا فئة الشباب، علينا التفكير بكيفية حشد هذه الموارد البشرية الفتية، وعليه من الضروري ان لا نعلم أطفالنا ان يكونوا موظفين فقط بل ريادي اعمال، ليستوفوا اهداف المستقبل ومتطلباته."

وأجاب هوفمان على تساؤل اخر حول كيفية التخلص من الخوف عند مواجهة المخاطر خلال التأسيس للأعمال الريادية قائلا:" عندما ترى الاخطار فهذا مؤشر جيد، فأنك ستكون أكثر قدرة على الإحاطة بها والتوصل لحلول لمعالجتها، ومن اهم العناصر التي تساهم في التخلص من المخاطر هي إيجاد الشراكات. لذلك مهم جدا وجود شبكة ليستطيع رواد الاعمال التمكن من إيجاد داعمين وشركاء لهم في مجال عملهم."

وقال أحمد بن بيات في إجابة على سؤال أحد الشباب المشاركين في الحلقة النقاشية عن كيف يمكن للشباب في دولة الامرات والعالم العربي الاستفادة من المواقع الالكترونية لإنجاح أعماله:" ان دولة الامارات قادرة على خلق مثل هذه المنصات نظرا للانفتاح الكبير مع باقي دول العالم. يجب التركيز على تخطي المخاطر والتحديات ونتعلم من بعضنا البعض ونستخلص العبر ونتشارك الأفكار للمضي قدما.

يذكر أن الحلقات الشبابية، أحد مبادرات مجلس الإمارات للشباب، تلعب دوراً كبيراً ومهماً كونها أصبحت منصة شبابية حوارية تنظم بصورة دورية في مواقع مختلفة ويتم فيها عرض أفضل الممارسات، ومناقشة أهم الموضوعات ذات العلاقة بالشباب وتطلعاتهم والتحديات التي يواجهونها، بهدف الخروج بحلول عملية وأفكار مبتكرة وسياسات فاعلة، كما أنها وجدت لتكون بمثابة منصة حوارية تهدف إلى منح الشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم وانطباعاتهم حول تطلعاتهم وتحدياتهم، والمشاركة الجماعية في التأثير الإيجابي.

وقد استقطبت القمة العالمية للحكومات أكثر من 4000 شخص من أكثر من 139 دولة، كما شهدت مشاركة 150 متحدث ضمن 114 جلسة. وشملت قائمة المشاركين في القمة كبار الشخصيات والخبراء من القطاعين العام والخاص حول العالم، إضافة إلى الوزراء، وصنّاع القرار، والرؤساء التنفيذيين، والمبتكرين، والمسؤولين، ورواد الأعمال، والشخصيات الأكاديمية، وطلبة الجامعات. ومن المقرر إطلاق عدة مبادرات وتقارير ودراسات خلال القمة وطوال العام الحالي. وتُعقد القمة في الفترة بين 12 – 14 فبراير 2017 في مدينة جميرا بإمارة دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32