https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها الى 15.3 ملياردرهم منذ بداية الاسبوع - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 19, 2024

الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها الى 15.3 ملياردرهم منذ بداية الاسبوع

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

عكست أسواق المال الاماراتية اتجاهها خلال الساعة الأخيرة من تعاملات جلسة اليوم وارتدت صعودا بعد سيطرة الهدوء على حركتها لأكثر من ساعتين وذلك بدعم من عودة عمليات الشراء على شريحة الأسهم القيادية ،خاصة المدرجة ضمن قطاعات البنوك والإستثمار والعقار.

وكسبت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 4.2 مليار درهم مما رفع من اجمالي المكاسب منذ بداية الأسبوع الى 15.3 مليار درهم تقريبا.

ونجح المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في الإرتفاع مع نهاية التعاملات بنسبة 0.52% بالغا مستوى 4545 نقطة ,وفي المقابل أخترق المؤشر العام لسوق دبي المالي حاجز 3718 بنمو نسبته 0.74% مقارنة مع جلسة الامس .

وشملت قائمة الأسهم التي أسهمت في دعم الأسواق سهم دبي للإستثمار الذي كسب نحو 2% بالغا 2.59 درهم في حين تجاوزت مكاسب سهم سوق دبي 3% صاعدا الى 1.37 درهم وسط صفقات تجاوزت قيمتها 106 ملايين درهم .

وسجلت شهية التداول تحسنا مقارنة مع تعاملات اليوم السابق وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 1.4 مليار درهم وعدد الأسهم المتداولة 730 مليون سهم تقريبا نفذت من خلال 8956 صفقة.

وقال وسطاء في السوق لوكالة أنباء الإمارات إن التحسن الذي شهدته المؤشرات العامة في الساعة الأخيرة أعطى اشارة ايجابية على تمتع الأسواق بالقوة التي تمكنها من مواصلة تعزيز مكاسبها ,مؤكدين أن الأسعار في طريقها للتحسن بنسب أكبر في حال زيادة حجم السيولة المتداولة .

وأوضح هشام عامر الخبير المالي أن عودة أسهم الشركات الوطنية لقيادة الدعم في الأسواق هو أمر في غاية الأهمية بعد موجة المضاربات التي شهدتها أسهم الشركات ذات الإدراج المزدوج خلال الأيام الماضية,قائلا إن قرب اقرار توزيعات الشركات على المساهمين يعد عنصرا محفزا على التداول في الأسواق .

يشار إلى أن الأسواق مازالت بإنتظار افصاح العديد من الشركات القيادية عن بياناتها المالية عن العام الماضي خاصة المدرجة ضمن القطاع العقاري وفي مقدمتها شركة اعمار العقارية .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32