https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اقتصادية دبي: مبادرة "ض المستهلك" تلقى استحسان العديد من التجار وأصحاب المحلات التجارية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 10, 2024

اقتصادية دبي: مبادرة "ض المستهلك" تلقى استحسان العديد من التجار وأصحاب المحلات التجارية

تعزيز العلاقة بين التاجر والمستهلك ورفع ثقة المستهلك خلال القيام بالعمليات الشرائية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قام فريق عمل من دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ممثل بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، بزيارة العديد من المحلات التجارية في مراكز التسوق بإمارة دبي لشرح آلية عمل مبادرة "ض المستهلك"، التي تهدف إلى تعريب فواتير الشراء وعروض الأسعار وخدمات مراكز الاتصال والاستقبال في جميع المنشآت التجارية بإمارة دبي، بالإضافة إلى الرد على استفساراتهم التي ركزت على كيفية استخدام اللغة العربية داخل المحلات وأهمية المبادرة في توثيق العلاقة بين التاجر والمستهلك.

الزعابي: يتوجب على أصحاب المنشآت الالتزام بتعريب الفواتير والخدمات قبل بداية عام 2017

ويتوجب على أصحاب المنشآت التجارية استخدام اللغة العربية بإعتبارها اللغة الرئيسية في قوائم الفواتير ولائحات وبطاقات الأسعار، بالإضافة إلى لغات أخرى وفقا لاختيار التاجر. وعلى التجار تعريب الفواتير قبل بداية عام 2017، حيث سيقوم قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك برصد الجهات الملتزمة في بداية العام القادم.

وقال أحمد الزعابي، مدير أول توعية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: "تأتي الزيارات التي يقوم بها فريق العمل لمختلف مراكز التسوق في أنحاء الإمارة في إطار سعينا لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في جعل دولة الإمارات مركزاً للامتياز في اللغة العربية. وتستهدف المبادرة تشجيع التجار ومحلات التجزئة في دبي على استخدام اللغة العربية كلغة رئيسية عبر قنواتها في منافذها وتعاملاتها التجارية مع المستهلكين، وبالتالي كسب رضا العملاء والمستهلكين وضمان ولائهم".

وأضاف الزعابي: "لاحظ فريق العمل خلال الزيارات للمحلات التجارية استحسان العديد من التجار وأصحاب المحلات لتطبيق ض المستهلك لما لها من دور مهم في تعزيز التواصل بين التاجر والمستهلك، حيث أن توثيق العلاقة بينهم ضرورة ملحة لاستدامة وتنافسية الأعمال بإمارة دبي. ويؤكد استحسان التجار تنفيذ المبادرة حرصهم على سعادة الجمهور بمختلف شرائحة وكسب رضاهم وولائهم من خلال ضمان تقديم الخدمات باللغة العربية مثل خدمات ما بعد البيع للمستهلكين في مراكز الاستقبال والاتصال".

وقال أحمد العوضي، مدير إدارة حماية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: "تشمل مبادرة "ض المستهلك" تعريب الخدمات في كل من فواتير الشراء، والوثائق التجارية الصادرة عن البائع للمشتري والتي تبين المنتجات، والكميات، والسعر المتفق عليه، بالإضافة إلى بطاقات الأسعار، وقائمة الأسعار للخدمات والمنتجات التي تقوم الشركات بوضعها في المحل".

وأضاف العوضي: "بإمكان أصحاب المحلات من التجار التواصل معنا من خلال أرقام التواصل المنتشرة في منافذ البيع الرئيسية وهي خدمة أهلا دبي 600545555، إذا كانت لديهم أسئلة تتعلق بمبادرة ض المستهلك وذلك لتفادي الغرامات في حال عدم تطبيقهم لها. وندعو جميع التجار وأصحاب منافذ البيع الرئيسية إلى التعاون معنا لتنفيذ المبادرة لترسيخ قيم اللغة العربية، وحفظ وحماية حقوق المستهلكين وتعزيز العلاقة بينهم والمستهلك، وبالأخص في عمليات الشراء والاحتفاظ بالفاتورة، والمتابعة في حال وجود شكوى أو ملاحظات بعد الشراء".

تؤكد مبادرة "ض المستهلك" جهود قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك المبذولة في مجال الحفاظ على حقوق المستهلكين، وذلك من خلال تسهيل عمليات الشراء، والاحتفاظ بفاتورة الشراء والتعرف على مشترياتهم للذين لا يجيدون قراءة اللغة الإنجليزية. ويجب على المنشآت التجارية توفير متحدث باللغة العربية في النقطة الأولى لمواقع الاستقبال، وفي نقاط خدمة العملاء في متاجر التجزئة، وغيرها من المنشآت التجارية، وذلك لتلقي الملاحظات والاستفسارات والشكاوى أو خدمات ما بعد البيع، إلى جانب توفير متحدث باللغة العربية في مركز الاتصال كنقطة التواصل عبر الهاتف مع العملاء.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32