https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 إطلاق دليل شامل للحفاظ على رطوبة الجسد أثناء الحج - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

إطلاق دليل شامل للحفاظ على رطوبة الجسد أثناء الحج

اتباع هذه الخطوات البسيطة يساعد الحجاج على البقاء آمنين وبصحة جيدة أثناء مناسك الحج

دبي - الإمارات العربية المتحدة

مع استعداد المسلمين من جميع أنحاء العالم لأداء مناسك الحج في مكة المكرمة، من الضروري لجميع الحجاج العازمين على القيام بهذه الرحلة الروحية مع ما تستلزمها من نشاطات بدنية أن يتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة للحفاظ على رطوبة أجسادهم طوال الوقت، وخصوصا أن موعد مناسك الحج يأتي في فصل الصيف الحار جدا في الأراضي المقدسة.

وقال أرسلان كريم، مدير قسم التطوير والبحوث في مؤسسة "كلينوفا": "على جميع العازمين على أداء مناسك الحج هذا العام أن يكونوا بصحة جيدة. وفي حالة ضعف الجسد فإنه يصبح من الصعب على الحاج أداء المناسك بسهولة وتصبح امكانية تعثره أثناء الزحام أكبر، حيث أن الحفاظ على سوائل الجسد بشكل صحي لا يساعد الحاج فقط على الحفاظ على حيوية جسده، ولكن أيضا يساعد على تجنب التعرض للضربات الحرارية".

وفي حالات الاجتماعات الكبرى التي تتضمن حشودا ضخمة مثل أداء مناسك الحج، فإن واحدا من أكبر دواعي القلق من الناحية الصحية هو الحفاظ على رطوبة الجسد، وخصوصا في ظل حرارة فصل الصيف، لذلك الدعوة موجهة لجميع العازمين على أداء مناسك الحج هذا العام لاتباع النصائح التالي للحفاظ على صحة أجسادهم:

اشرب الكثير من المياه:

الماء هو أفضل السوائل لتجنب الجفاف والحفاظ على رطوبة الجسد أثناء مناسك الحج، احرص دائما على أن تحمل عبوة من الماء في جميع الأوقات، ومن المهم تجنب المشروبات الغازية أثناء أداء المناسك.

احصل على حاجتك من الراحة والنوم:

من المهم جدا أن يحصل الجسد على حاجته من الراحة أثناء رحلة الحج التي تتطلب مجهودا بدنيا، كما أن الحصول على قسط كاف من النوم هو أمر موصى به بشدة قبل وبعد أداء مناسك الحج لانعاش الجسد وتجديد نشاطه.

أضف أنواع الحساء والشوربة لوجباتك:

حاول اضافة مختلف أنواع الحساء والشوربة لوجباته لأنها تحتوي على المياه والسوائل وتشكل طريقة سهلة وفعالة لزيادة السوائل في الجسد.

تناول الطعام الي يحتوي على كميات من المياه:

أطعمة مثل الخيار والطماطم والسبانخ والعنب والبطيخ والكرفس، جميعا تحتوي على الأقل على 90% من المياه ويجب أن تشكل جزءا أساسيا من الحمية الغذائية وقت الحج.

تناول المكسرات:

خلال رحلة الحج الشاقة بدنيا، فإن تناول مزيجا من الفواكه والمكسرات التي تحتوي على البوتاسيوم والصوديوم والبروتين والحريرات والكربوهيدرات يساعد على الحفاظ على حيوية وطاقة الجسد وعلى مستويات الماء المثالية فيه.

تناول السوائل

تتطلب النشاطات البدنية المرهقة أثناء الحج مزيدا من الشوارد لتعويض ما يفقده الجسد نتيجة للحرارة والتعرق، اضافة لتناول المزيد من السوائل لتجنب حدوث الجفاف. ويساعد منتج معينة على تحقيق هذه الهدف، حيث أن تناولها عند الحركة يساعد على تسريع تعوي الأملاح. ويعمل مزيج "أو أر أس" على صعيد المثال من خلال الجلوكوز والشوارد والمعادن على تحقيق التوازن الذي يحتاجه الجسد في توفير جميع احتياجاته من السوائل أثناء أداء مناسك الحج.

واختتم أرسلان كريم: "يفقد الحجاج أثناء رحلة الحج الكثير من السوائل عن طريق التعرق، وتزيد درجة الحرارة المرتفعة من حاجة الجسد للمياه، وللحفاظ على رطوبة الجسد بالشكل المثالي فإن ما طرحناه يقدم الحل المثالي لذلك".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32