https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " أوابك " : المنظمة لا دور لها في تحديد أسعار النفط أو حجم انتاجه - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

" أوابك " : المنظمة لا دور لها في تحديد أسعار النفط أو حجم انتاجه

الكويت

أكد عباس النقي أمين عام منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول " أوابك " .. صعوبة توقع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة لاسيما أن المنظمة لا دور لها في تحديد الأسعار أو حجم الإنتاج.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن النقي في تصريح صحفي اليوم ــ على هامش افتتاح الملتقى الـ/ 24 / لأساسيات صناعة النفط والغاز الذي تنظمه " أوابك " مدة خمسة أيام ــ إن منظمة الدول المصدرة للبترول " أوبك " تؤدي دورا كبيرا في تحديد أسعار وحجم الإنتاج إضافة الى دورها في عقد الاتفاقيات الخاصة بالإنتاج خلال الفترة الماضية والتي كان لها التأثير الكبير على استقرار الأسواق.

ولفت إلى دور " أوابك " في توفير التقارير والدراسات المتخصصة بالجوانب الفنية والاقتصادية المتعلقة بالنفط والغاز والتي تعد مصدرا أساسيا لكثير من الدول .. مشيرا إلى أن المنظمة تعد ما بين سبع إلى / 10 / دراسات معينة بهذا الشأن.

وذكر أن الأمانة العامة لـ" أوابك " اعتادت عقد الملتقى لإتاحة الفرصة أمام المشاركين للتعرف على أساسيات صناعة النفط والغاز ومواكبة مستجداتها المتسارعة من خلال طرح الموضوعات ذات العلاقة المباشرة أو غير المباشرة بالصناعة النفطية.

وكان النقي قد أوضح في كلمته خلال افتتاح أعمال الملتقى إن برنامج الملتقى يتضمن / 12 / محاضرة يقدمها متخصصون من داخل الأمانة العامة وخارجها وتتضمن أربعة محاور فنية واقتصادية وإعلامية وبيئية تتناول أساسيات صناعة النفط والغاز والموضوعات ذات العلاقة.

وأضاف أن المحور الأول يتناول الكثير من القضايا الفنية المتعلقة بمراحل ما قبل الإنتاج وما بعده بدءا بالمعلومات الأساسية الخاصة بالتنقيب عن البترول مرورا بطرق إنتاج النفط وصناعة الغاز الطبيعي وصناعة التكرير وإنتاج الوقود النظيف وعمليات النقل والتسويق إضافة إلى مستقبل مصادر الطاقة المتجددة.

وأوضح أن المحور الثاني يغطي أهم الجوانب الاقتصادية المرتبطة بالطاقة منها العوامل التي تؤثر في استهلاك النفط وأسعاره والدور الذي يؤديه النفط في مجال التنمية العربية وما يتعلق بتمويل المشروعات البترولية.

وبين أن المحور الثالث يتناول تطور المفاوضات المتعلقة بالتغيرات المناخية وأثر ذلك على صادرات واستهلاك البترول والغاز والطلب العالمي عليهما خاصة في المدى البعيد.

وأضاف أن المحور الرابع سيتطرق إلى دور الإعلام البترولي وتأثيره على السوق البترولي العالمي والصناعة النفطية والطاقة بشكل عام .. لافتا إلى أن فعاليات الملتقى ستتضمن زيارات للمواقع البترولية البحثية المختلفة وما يقدم من محاضرات متخصصة.

ويعد الملتقى إحد المنصات التي تسعى من خلالها " أوابك " إلى تحقيق أحد أهدافها الرئيسية في تقوية التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين دولها الأعضاء في مختلف أوجه النشاط الفني والاقتصادي المتصل بصناعة البترول.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32