https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أكثر من 850 ألف مسافر عبروا البوابات الذكية في مطار الشارقة الدولي خلال تسعة أشهر - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

أكثر من 850 ألف مسافر عبروا البوابات الذكية في مطار الشارقة الدولي خلال تسعة أشهر

هيئة المطار تنظم في شهر يوليو الحالي حملة للتوعية بالبوابات الذكية وكيفية استخدامها

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت هيئة مطار الشارقة الدولي حملة توعوية للتعريف بالبوابات الذكية تستمر حتى نهاية شهر يوليو الحالي، تتضمن تزويد المسافرين بمعلومات حول كيفية التسجيل فيها واستخدامها، وتسليط الضوء على أهميتها لتوفير الوقت ولتجربة سفر جديدة، حيث لاقت البوابات الذكية، التي تم توفيرها وتركيبها بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الإجانب بالشارقة، إقبالاً كبيراً منذ تدشينها في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وأعلنت الهيئة عن عبور أكثر من 850 ألف مسافر من خلال البوابات الذكية الـ16 المتوفرة في صالات المغادرين والقادمين لمبنى المطار، حيث ان معدل الإنجاز لا يتجاوز 20 ثانية لكل معاملة عبور عبر البوابات، وهو ما يعكس ريادة الخدمات التي تقدمها الهيئة ضمن جهودها للمساهمة في الارتقاء بقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتميز هذه البوابات الذكية بكونها سهلة الاستخدام، وتتمتع بالدقة والكفاءة والسرعة في قراءة ومسح معلومات جواز السفر والتقاط المؤشرات الحيوية باستخدام كاميرات عالية الدقة، ومقارنتها مع تفاصيل معلومات المسافر المحفوظة في النظام. وأسهمت البوابات منذ تدشينها قبل نحو تسعة أشهر في تسريع وتيرة العمل، وتقليص أوقات الانتظار، والحد من اللإزدحام.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: "أثبتت هذه البوابات الذكية قدرتها على تخفيف الازدحام في ساعات الذروة وجعل حركة المسافرين أكثر سلاسة ومرونة من خلال إنجاز المعاملة في وقت قياسي لا يتجاوز 20 ثانية، الأمر الذي يأتي من ضمن استراتيجية مطار الشارقة الدولي التي تركز على جعل تجربة السفر أكثر سهولة للجميع من خلال تقديم أفضل الخدمات المعتمدة عالمياً".

وتتيح البوابات الذكية إنجاز إجراء مراقبــة الجوازات، وتمكين المسافرين من تخليص معاملاتهم بسرعة أكبر، وعدم الوقوف لفترة أطول للتدقيق وختم الجوازات، بعد أن يتم التسجيل مرة واحدة فقـط ومن غير أية رسوم في المنصات المخصـصة للتسجيل في البوابات الذكية في مبنى القادمون والمغادرون، حيث يمكن بعدها مباشرة استخدام هـذه الخدمة للعبور من خلال البوابات الذكية في صالات المغادرين والقادمين في كل مرة يتم السفر فيها عبر المطار.

وجاء تدشين البوابات الذكية في مطار الشارقة الدولي ضمن مجموعة من إجراءات التطوير التي اعتمدها المطار، بهدف استيعاب النمو المتزايد في أعداد المتعاملين نتيجة التدفق السياحي والنشاط الاقتصادي في إمارة الشارقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32