https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "التثقيف الصحي" بالشارقة تعلّم الفتيات مهارات الحفاظ على صحتهن العامة من خلال الغذاء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

"التثقيف الصحي" بالشارقة تعلّم الفتيات مهارات الحفاظ على صحتهن العامة من خلال الغذاء

نظمت ورشة عمل بالتعاون مع سجايا فتيات الشارقة

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

انطلاقاً من حرصها على تعزيز مستوى الوعي الصحي، وإكساب أفراد المجتمع المهارات والمعلومات الصحية، نظمت إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالتعاون مع سجايا فتيات الشارقة مؤخراً، ورشة عمل لاطلاع الفتيات المشاركات على دور الغذاء المتكامل في المحافظة على الصحة العامة.

وجاءت هذه الورشة ضمن حملة "خمسة أيام" التي نظمتها إدارة التثقيف الصحي وسجايا فتيات الشارقة للتوعية بأهمية تناول خمس حصص غذائية من الخضار والفواكه يومياً، للحصول على المعادن، والألياف، والفيتامينات المهمة المضادة للأكسدة، لتقوية الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بالأمراض الخطرة.

وأكدت سعادة إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أن هذه الورشة جاءت في إطار التعاون المستمر مع سجايا فتيات الشارقة، من أجل تعزيز صحة وسلامة الفتيات، وغرس الممارسات الصحية السليمة في نفوسهن، من خلال اطلاعهن على فوائد الغذاء، ودوره في تزويدهن بالطاقة وتقوية جهازهن المناعي، وفي نفس الوقت تعويدهن على تناول الطعام الصحي والمتنوع.

وأشارت سيف إلى أن العديد من الدراسات أثبتت أن للمغذيات الموجودة في الفواكه والخضار دور رئيسي في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أن هذه العناصر تتميز بقيمتها الغذائية العالية وسعراتها الحرارية المنخفضة، وهو ما يجعلها بديلاً مثالياً في مواجهة أصناف الطعام الجاهز والسريع التحضير التي يقبل عليها الجيل الحالي.

من ناحيتها قالت الشيخة عائشة خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة إن تعزيز الجانب الصحي للفتيات يحظى بأهمية قصوى من قبل المؤسسة، نظراً لدور الصحة السليمة في تمكينهن من تطوير قدراتهن ومهاراتهن، واستثمار أوقاتهن فيما يعود بالنفع عليهن وعلى مجتمعهن ووطنهن، مضيفة أن الورشة شهدت اهتماماً وتفاعلاً من الفتيات، لكونها تجمع بين الجانب التثقيفي والممارسة العملية من خلال إعداد العصائر الصحية.

وقدمت الورشة مريم المرزوقي، أخصائية التغذية في إدارة التثقيف الصحي، التي أكدت للفتيات المشاركات من المنتسبات إلى سجايا، أن الهدف منها هو تقديم النصائح والإرشادات للمشاركات، وتوعيتهن بأهمية التركيز على تناول الخضار والفواكه قدر الإمكان، والابتعاد عن الوجبات السريعة لما تحتوي عليه من زيوت ضارة ودهون عالية.

وتعرفت الفتيات على كيفية صنع العصائر المفيدة، وعلى العلاقة بين لون العصير ومنافعه، فالعصير الأحمر ضروري لصحة المفاصل والعظام ويقوي المناعة ويحافظ على النظر، والعصير البنفسجي يسهم في اعتدال نسبة الحديد بالدم، والعصيرالأخضر يقاوم أمراض السرطان ويقلل خطر الاصابة به، أما العصير البرتقالي أو الاصفر فيقوي الذاكرة ويحافظ على صحة الأعصاب من الإصابة بالزهايمر.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32