https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أغري سكيب 2017" يختتم فعالياته بنجاح المعرض يشهد مباحثات حول أصول زراعية بقيمة أكثر من 4 مليار درهم على مدى يومين من انعقاده - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

"أغري سكيب 2017" يختتم فعالياته بنجاح المعرض يشهد مباحثات حول أصول زراعية بقيمة أكثر من 4 مليار درهم على مدى يومين من انعقاده

دبي - الإمارات العربية المتحدة

اختتمت في فندق "روزوود أبوظبي" بنجاح فعاليات الدورة الافتتاحية من المعرض الدولي للاستثمار الزراعي في الخارج "أغري سكيب 2017"، الحدث الأول من نوعه على مستوى العالم والذي يُعنى بالاستثمار في قطاع الزراعة. وشهد المعرض على مدى يومين من انعقاده مفاوضات حول عروض استثمارية بقيمة أكثر من 4 ملياردرهم.

واستقطب "أغري سكيب 2017" الذي أقيم تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، مشاركة أكثر من 51 شركة متخصصة في الاستثمار في الأراضي والأصول الزراعية في أكثر من 40 دولة، فضلاً عن حضور أكثر من 300 زائر من كبار المستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار من الشركات المتخصصة في مجال الأمن الغذائي والاستثمار الزراعي وتصنيع المنتجات الزراعية من كافة أنحاء العالم.

وبهذه المناسبة، قال سعادة خليفة العلي، العضو المنتدب لمركز الأمن الغذائي في أبوظبي: "نحن فخورون بالنجاح المتميز الذي حققته الدورة الأولى من معرض "أغري سكيب"، والذي يعكس أهميته في إيجاد فرص استثمارية مجزية للمشاركين وتكوين شراكات استراتيجية جديدة في قطاع الاستثمار الزراعي. وقد استطاع "أغري سكيب" أن يكرس مكانته كمنصة لا غنى عنها للاطلاع على أحدث الاتجاهات وعرض مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية في قطاع الاستثمار الزراعي حول العالم."

وعبر سعادته عن ثقته بأن يساهم المعرض في تعزيز الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة الوعي بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الأراضي الزراعية في مختلف دول العالم.

ومن جانبهم عبر ممثلو الشركات المتخصصة المشاركة في المعرض عن سعادتهم بالفرص الفريدة التي وفرها المعرض عبر تقديم منصة للتواصل وإقامة الشراكات بين أصحاب العلاقة، مؤكدين نيتهم المشاركة في الدورة المقبلة من المعرض.

وقال ساك فان دير وال، القنصل الاقتصادي في القنصلية العامة لجنوب أفريقيا في دبي: "نحن سعداء بمشاركتنا في الدورة الأولى من معرض "أغري سكيب" الذي قدم لنا منصة مثالية للالتقاء بالمعنيين وصناع القرار في مجال الاستثمار الزراعي وتسليط الضوء على الفرص المتاحة في جنوب أفريقيا. وقد شهدنا إقبالاً كبيراً من المستثمرين بما فاق توقعاتنا، ونثمن جهود المنظمين في إخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق به، وسنحرص على المشاركة في الدورات المقبلة".

ومن جانبه قال الدكتور آلان بيرسون، رئيس مجلس إدارة مجموعة برايم للاستشارات العالمية، نيوزيلندا: "يعود النجاح الكبير الذي حققه معرض "أغري سكيب 2017" لتنظيمه الجيد ولاختياره الدقيق للمشاركين من الشركات المتخصصة ذات الخبرة الواسعة في قطاع الاستثمار الزراعي من مناطق جغرافية مختلفة حول العالم. كما قدم "أغري سكيب 2017" شكلاً فريداً للمعارض المتخصصة باقتصار حضور فعالياته على المدعوين فقط على عكس المعارض التجارية المألوفة، مما وفر فرصة حصرية للمشاركين للتواصل مع الشركاء التجاريين المناسبين، فضلاً عن تضافر الجهود الرامية إلى تطوير الحلول المناسبة للتغلب على التحديات التي تواجهها سلسلة الإمدادات الإمدادات الغذائية العالمية. وأشكر تحالف الأمن الغذائي لتنظيم هذا الحدث ونتطلع قدماً إلى المشاركة في الدورات القادمة ".

ومن جانبه، قال مكسيم بوبوف، خبير قطاع الزراعة والأغذية، هيئة الاستثمار وترويج الصادرات في مولدوفا: "لقد حققنا مشاركة ناجحة في "أغريسكيب 2017"، حيث التقينا بمسؤولين من 20 شركة رائدة في مجال الأستثمار الزراعي، واتفقنا مع ثلاث شركات للقيام بزيارات إلى مولدوفا لوضع أسس الشراكة الناجحة بين شركاتنا. وقدم لنا المعرض فرصة سانحة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتوفرة في مولدوفا وإقامة شراكات قيمة مما يجعل منه حدثا سنوياً رائداً في قطاع الاستثمار الزراعي ".

هذا ونظم "أغري سكيب 2017" تحالف الأمن الغذائي بالتعاون مع مركز الأمن الغذائي، وتضمن سلسلة من ورش عمل واجتماعات ولقاءات ثنائية بين المستثمرين وأصحاب العلاقة. وتم تنظيم المعرض بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبنك أبوظبي التجاري، وموانئ أبوظبي، وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ودائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، وشركة الظاهرة القابضة.

والجدير بالذكر أن تحالف الأمن الغذائي يضم عدداً من المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص ويسعى إلى تعزيز الشراكة والتعاون لتحقيق الأمن الغذائي المستدام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32