https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 أسواق المال الإماراتية تنهي تعاملاتها الأسبوعية وسط تحفز مؤشراتها لتحقيق إختراقات جديدة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

أسواق المال الإماراتية تنهي تعاملاتها الأسبوعية وسط تحفز مؤشراتها لتحقيق إختراقات جديدة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

شهدت أسواق المال الإماراتية نشاطا جيدا خلال الأسبوع الجاري رغم عمليات جني الأرباح الطبيعية التي تعرضت لها في جلسة اليوم وتركزت في غالبيتها على الأسهم القيادية التي ارتفعت بقوة في الأيام الثلاثة الأخيرة الأمر الذي مكن مؤشراتها العامة من بلوغ مستويات تعد الأولى من نوعها منذ أكثر من شهرين وهو ما يعني تحفزها لتحقيق إختراقات جديدة خلال الأسبوع المقبل.

وأسفرت حصيلة تعاملات خمس جلسات عن ارتفاع القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بنحو /19.8/ مليار درهم وذلك بحسب الإحصائيات الرسمية التي تظهر بلوغ إجمالي القيمة السوقية في سوقي أبوظبي ودبي الماليين /842/ مليار درهم تقريبا مع ختام تعاملات اليوم.

وكان الحدث الأبرز خلال الأسبوع تدشين الإندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول حيث شهد سهم الكيان المصرفي الجديد تداولات نشطة من المستثمرين المحليين والأجانب أفرادا ومؤسسات الأمر الذي قفز بالسهم إلى /11.25/ بنمو نسبته /9.8/ بالمائة وسط تداولات تجاوزت قيمتها نصف مليار درهم.

وعلى صعد حركة المؤشرات خلال الأسبوع فقد كسب المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية /3.8/ بالمائة بالغا مستوى /4615/ نقطة في حين نما المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة /2.4/ بالمائة مغلقا عند /3566/ نقطة.

وقال وسطاء في السوق "كان من الملاحظ أن بدء التداول على سهم بنك أبوظبي الوطني ساهم في رفع شهية الاستثمار لدى المستثمرين الأجانب على وجه الخصوص حيث قامت بعض المؤسسات الأجنبية برفع قيمة إستثماراتها في السهم وهو ما شجع بقية المتداولين على ضخ المزيد من السيولة في السوق"..

معربين عن اعتقادهم بتواصل تحسن أسعار الأسهم في الأيام القادمة مع بدء موسم إفصاح الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الأول من العام الجاري من جهة ومواصلة المؤسسات الأجنبية زيادة حجم إستثماراتها من جهة اخرى.

ومن المنتظر وفقا للعديد من الوسطاء تحسن ربحية العديد من الشركات القيادية خلال الربع الأول من العام خاصة المدرجة في قطاعي البنوك والعقار مقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي.

وفي إطار الحديث عن شهية التداول فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة خلال خمس جلسات /3/ مليارات درهم تقريبا ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى /1.9/ مليار سهم نفذت من خلال /19656/ صفقة.

ويظهر الرصد الخاص بقائمة الأسهم النشطة خلال الأسبوع أنها شملت سهم إعمار الذي نجح ببلوغ مستوى /7.47/ درهم بنمو نسبته /2.3/ بالمائة في حين كسب سهم الإتحاد العقارية /8.4/ بالمائة مغلقا عند /1.05/ درهم ناجحا بذلك في استعادة قيمته الإسمية وكسب سهم إشراق العقارية المدرج في سوق أبوظبي خلال الفترة ذاتها /9.3/ بالمائة بالغا /1.17/ درهم.

وكان لافتا للنظر النمو الكبير الذي سجله سهم أبوظبي للطاقة بعد إعلان الشركة عن إتمام عملية إعادة الهيكلة حيث قفز السهم في خمس جلسات بنسبة /24/ بالمائة بالغا /57/ فلسا كذلك فقد شملت قائمة الأسهم الأكثر تحقيقا للربحية خلال الأسبوع سهم دبي للإستثمار المغلق عند /2.55/ درهم وبنك دبي الإسلامي /5.81/ درهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32