https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " أدنوك " توقع اتفاقية لبيع 528 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنويا لشركة "فيتول" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 7, 2024

" أدنوك " توقع اتفاقية لبيع 528 ألف طن من الغاز البترولي المسال سنويا لشركة "فيتول"

لندن

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اتفاقية استراتيجية مع "فيتول" - أكبر شركة مستقلة في العالم لتجارة الطاقة - تبيع بموجبها أدنوك / 528 / ألف طن سنويا من الغاز البترولي المسال لـ" فيتول " على مدى السنوات العشر القادمة.

وقع الاتفاقية - التي تمتد حتى 31 ديسمبر 2026 وتبدأ بأثر رجعي اعتبارا من الأول من يناير 2017 - ..عن " أدنوك " عبدالله سالم الظاهري مدير دائرة المبيعات والتسويق في أدنوك.. فيما وقعها عن " فيتول " راسل هاردي عضو اللجنة التنفيذية لشركة فيتول في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ..

وذلك خلال فعاليات "الأسبوع الدولي للبترول" الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن.

وقال عبدالله سالم الظاهري إن " أدنوك" تطبق استراتيجية جديدة لبيع إنتاجها من الغاز البترولي المسال وفق عقود طويلة الأجل بما يضمن التعامل الأمثل مع فائض المعروض الناتج عن التطور الكبير الذي شهدته تقنيات إنتاج الغاز الصخري.

وأضاف أن هذه الاتفاقية - التي ترسخ علاقات طويلة الأمد بين أدنوك وفيتول - تمثل نموذجا متميزا للشراكات التجارية المبتكرة التي تقودها أدنوك وتحقق قيمة إضافية مثالية على المدى الطويل وتزيد من قيمة مواردنا من الغاز مما يضمن مرونة " أدنوك " ومقدرتها على التكيف والاستجابة لمختلف التغييرات المستقبلية في أسواق الطاقة العالمية.

من جهته أعرب راسل هاردي عن سعادة " فيتول " بالتعامل مع " أدنوك " على المدى الطويل ضمن هذه الاتفاقية الاستراتيجية.. مسبرا إلى أن الغاز البترولي المسال هو مصدر هام للوقود النظيف وسيسهم في دعم مشاريع شركته التي تتوسع في القطاعات المرتبطة بهذا النوع من المنتجات.

جدير بالذكر أن شركة فيتول تأسست في مدينة روتردام الهولندية عام 1966 وتمتلك اليوم أكثر من/ 40/ مكتبا حول العالم وتتركز أكبر عملياتها في جنيف وهيوستن ولندن وسنغافورة وتتمحور أنشطتها الرئيسية حول تجارة وتوزيع منتجات الطاقة على المستوى العالمي بما في ذلك أكثر من ستة ملايين برميل نفط خام يوميا و/ 10 / ملايين طن من الغاز البترولي المسال سنويا وقد بلغت عائدات الشركة / 168 / مليار دولار عام 2015.

وتضم أصول " فيتول " منشآت ومستودعات تخزين ضخمة تتوزع على ست قارات حول العالم تبلغ طاقتها أكثر من / 15.5 / مليون متر مكعب إضافة إلى منشآت لتكرير النفط بطاقة إنتاجية تبلغ / 390 / ألف برميل يوميا ومجموعة كبيرة من المنتجات المكررة والمنتجات البتروكيماوية توزع تحت العلامة التجارية " شل " في / 16 / دولة أفريقية إضافة الى قارة أستراليا.

وتمتلك " فيتول " المصفاة المستقلة الوحيدة في الفجيرة ويضم عملاء فيتول شركات النفط الوطنية والشركات متعددة الجنسيات والشركات الصناعية والكيميائية وكبرى شركات الطيران العالمية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32