https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "أبو ظبي للأوراق المالية" و"دبي للذهب والسلع" يتفقان على إنشاء مركز مقاصة موحد في الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

"أبو ظبي للأوراق المالية" و"دبي للذهب والسلع" يتفقان على إنشاء مركز مقاصة موحد في الإمارات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت بورصة دبي للذهب والسلع التي تعتبر أكبر بورصة للمشتقات والأكثر تنوعا في المنطقة وشركتها الأم مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي للأوراق المالية وهي إحدى أسواق الأوراق المالية العاملة في المنطقة وذلك لوضع الأساس للتعاون بشأن إنشاء غرفة مقاصة موحدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووقع مذكرة التفاهم كل من وجاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة وعضو مجلس إدارة بورصة دبي للذهب والسلع وجورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع وشركة دبي لمقاصة السلع وراشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبو ظبي للأوراق المالية.

وذكر سعادة أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة إن هذا التعاون يسعى لإنشاء مركز مقاصة وطني بحجم وقدرة تمكنانه من التعامل مع جميع فئات الأصول ..مضيفا أن هذه المذكرة تسعى إلى تعزيز التعاون في عدد من المجالات بما في ذلك مقاصة وتسوية الأسهم والسلع والعملات والأدوات المالية غير المباشرة والمشتقات فضلا عن الدعم بإدراج المنتجات والأوراق المالية ذات الصلة.

وقال راشد البلوشي ان هذه المذكرة ستوفر إطارا للتفاهم والتعاون بين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة دبي للذهب والسلع ..منوها بأن سوق أبوظبي تلتزم بشدة بتسريع نمو وتطور الأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة ورفع مستوى معايير التداول والمقاصة وذلك يشكل بداية لعلاقة طويلة ومزدهرة ستفتح الأبواب لفرصا جديدة ستعود بالنفع على كلا البورصتين.

وأضاف البلوشي إن توقيع مذكرة التفاهم هذه يأتي وفقا للأهداف الاستراتيجية لسوق أبوظبي للأوراق المالية لرفع سقف السوق ومجموعة المنتجات فضلا عن جذب وتحفيز مجموعة واسعة من المستثمرين مشيرا الى انه وفقا لخطة أبوظبي فإن سوق أبوظبي للأوراق المالية ملتزمة بتهيئة بيئة أعمال تنافسية ومرنة في إطار تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال وجذب الاستثمارات إلى الإمارة.

من جانبه أفاد جورانج ديساي أن هذه الشراكة ستبني علاقة سوقية قوية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة في مجالات المقاصة والتسوية وباعتبارها أكبر مزود لخدمات الطرف المقابل المركزي متعددة الأصول في المنطقة وتحظي بالاعتراف على المستوى العالمي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32