https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الفجيرة للموادر الطبيعية " ووزارة الطاقة تبحثان تعزيز التعاون - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

" الفجيرة للموادر الطبيعية " ووزارة الطاقة تبحثان تعزيز التعاون

الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

بحثت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مع وفد من وزارة الطاقة سبل تعزيز التنسيق والتعاون في تنفيذ المبادرات الاستراتيجية للوزارة للعام 2017-2021 فيما يختص بعلوم الأرض والثروة المعدنية.

وناقش اجتماع عقد بمقر المؤسسة مستوى الإنجاز في مسح الصناعات الاستخراجية التعدينية والذي وصل إلى 70 في المائة بإمارة الفجيرة ..إلى جانب استعراض آليات إعداد وإصدار أطلس الصخور والمعادن في الدولة وإصدار عدد من الخرائط الجيولوجية الذكية بحيث تشمل كل البيانات و المعلومات والأبحاث الجيولوجية التي تم إنجاز نسبة كبيرة منها حتى الآن.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى دراسة الفرص الاستثمارية في قطاع الثروة المعدنية بالدولة واستعراض الدراسة التي أعدتها الوزارة سابقا عن جيولوجية دولة الإمارات والتكوينات المعدنية الموجودة فيها والفرص المحتملة لإقامة مشاريع تعدينية.

وفي ختام الاجتماع.. تمت مناقشة التحضيرات المشتركة لتنظيم ملتقى الفجيرة الدولي السادس للصخور الصناعية والتعدين وتشكيل لجنة تنظيمية وأخرى علمية للملتقى .. إضافة إلى مناقشة التنسيق بين الوزارة والمؤسسة حول المشاركة في " معرض ومؤتمر التعدين 2017 " الذي سيتم عقده خلال شهر أكتوبر المقبل.

حضر الاجتماع من جانب المؤسسة كل من المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة وعدد من الجيولوجيين ورؤساء الأقسام .. فيما حضره من جانب وزارة الطاقة خالد علي الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية ويوسف تيسير جوابرة مستشار تعدين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32