https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الطاقة "تطلق برنامج محفزات استخدام المركبات الكهربائية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

" الطاقة "تطلق برنامج محفزات استخدام المركبات الكهربائية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت وزارة الطاقة اليوم ضمن مشاركتها في برنامج المسرعات الحكومية مجموعة من محفزات استخدام المركبات الكهربائية التي تهدف الى تشجيع استخدام السيارات الكهربائية للمساهمة في تقليل البصمة الكربونية وتحقيق التنميةالمستدامة.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة إن التحول نحواستخدام السيارات الكهربائية يعد خياراً مناسباً لتطلعات الدولة المتعلقة بتنويع مصادر الطاقة وخفض انبعاثات غازثاني أكسيد الكربون وتحسين جودة الهواء ومؤشر خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للفرد.. ما يساهم في تعزيزتنافسية للدولة وتحقيق مؤشر سعادة المجتمع وانتهاج مفاهيم التنمية المستدامة.

من جهته قال سعادة د. مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة رئيس فريق برنامج المسرعات الحكوميّة للسيارات الكهربائية: إن هذا البرنامج يتضمن إطلاق باقة من الحوافز وبرامج التعاون مع القطاع الخاص لتسهيل اقتناءالسيارات الكهربائية والمساهمة في تحقيق مؤشر الأجندةالوطنية المتعلق بخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والمساهمة في استدامة النقل والمحافظة على مصادرناالطبيعية ودعم تحول القطاعات المستهلكة للطاقة إلى استخدام الكهرباء لتعظيم الاستفادة من الطاقة النظيفة.

وشهد معالي سهيل المزروعي توقيع عدة مذكرات تفاهم بين وزارة الطاقة ومثلها سعادة د. مطر النيادي .. ومؤسسة الإمارات للمواصلات ومثلها سعادة محمد الجرمن المدير العام .

ووقعت مؤسسةالإمارات للمواصلات مذكرات تهدف الى زيادة أسطول السيارات الكهربائية في الحكومة الاتحادية مع جهات حكومية من بينها وزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة تطويرالبنية النحتية، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئةالإتحادية للتنافسية والإحصاء والهيئة الإتحادية للمواصلات البرية والبحرية .

كما وقعت وزارة الطاقة مذكرات تفاهم مع كل من : بنك الإمارات دبي الوطني وبنك HSBC بهدف توفيرتسهيلات لتمويل شراء السيارات الكهربائية، وتم كذلك توقيع مذكرات تفاهم مع كل من: شركة الظفرة للتأمين،وشركة الصقر الوطنية للتأمين، وشركة أبوظبي الوطنية للتكافل، لتوفير التأمين الشامل للسيارات الكهربائية.

كما تم أيضاً إطلاق الموقع الالكتروني للبرنامج وقد منح تهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس" شركة تسلا الإمارات العربية المتحدة" أول شهادة مطابقة للمركبات الكهربائية،وعرضت شرطة دبي أول سيارة كهربائية أمنية صديقة للبيئة، كما أعلنت وزارة الداخلية دعمها للأفراد الراغبين بإقتناء السيارات الكهربائية ومنحهم خصماً بنسبة 50 بالمئة على رسوم تسجيل وتجديد السيارة الكهربائية وشهدت الفعالية نقاشاً بين الحضور وعدداً من مستخدمي السيارات الكهربائية حول كفاءة هذه السيارات وإمكانياتها.

وأعربت وزارة الطاقة عن شكرها لجميع الجهات والأفرادالمساهمين في دعم محفزات استخدام المركبات الكهربائية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32