https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الأشغال " تنتهي من تصميم الطريق الرابط بين شارع خليفة في الفجيرة ومركز خطم الملاحة وطريق "E99" في الشارقة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 20, 2024

" الأشغال " تنتهي من تصميم الطريق الرابط بين شارع خليفة في الفجيرة ومركز خطم الملاحة وطريق "E99" في الشارقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

_الأشغال__تنتهي_من_تصميم_الطريق_الرابط_بين_شارع_خليفة_في_الفجيرة_ومركز_خطم_الملاحة_وطريق_E99_في_الشارقة
" شارع الشيخ خليفة "

انتهت وزارة الأشـغال العامة من تنفيذ مرحلة التصميم النهائية لمشروع الطريق الرابط بين شارع الشيخ خليفة في إمارة الفجيرة ومركز خطم الملاحة وطريق "E99" في مدينة كلباء في إمارة الشارقة وذلك ضمن برنامجها الإستثماري للعام الحالي 2016 .

يتألف المشروع - الذي يمثل الطريق المقترح للمرحلة الأولى لطريق كلباء الدائري - من طريق مزدوج بحارتين لكل اتجاه بطول أربعة كيلومترات.

وأكد المهندس خليفة الفلاسي رئيس قسم تخطيط وتصميم مشاريع الطرق في وزارة الأشغال العامة أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق جديد مزدوج بواقع حارتين لكل اتجاه وأكتاف داخلية وخارجية وبناء تقاطع إشارة ضوئية إضافة إلى توفير حاجز حماية معدني على طول الجزيرة الوسطية من الجهة الداخلية وتنفيذ عبارات تصريف مياه الأمطار وأعمال التصريف الأخرى ذات الصلة وتنفيذ شبكة إنارة الطرق .

و توقع الانتهاء من المشروع خلال النصف الثاني من عام 2017 .. وأوضح أن مشاريع وزارة الأشغال العامة تهدف إلى دعم منظومة البنية التحتية والطرق في الدولة بما يعزز دور الوزارة في تحقيق " رؤية الإمارات 2021 " والأجندة الوطنية بأن تصبح الدولة الأولى عالميا في جودة بنيتها التحتية وطرقها .

و ذكر أن منظومة الإستدامة لدولة الإمارات تحرص على تحقيق توازن في مشروعاتها وخططها التنموية بين مختلف مناطق الدولة وتتعاطى معها برؤية واحدة متكاملة بهدف الوصول للرؤية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" لتحقيق استدامة النمو ورفع معدلات الرخاء في الدولة وهو الأمر الذي تعمل وفقه الوزارة ضمن خطتها الإستراتيجية.

و أضاف الفلاسي إن الوزارة تراعي من خلال تصميمها وتنفيذها مختلف مشاريعها بيئة المنطقة المقامة فيها مامكنها من تحقيق مكانة مرموقة على المستوى العالمي في جودة البنية التحتية في الدولة.

و قال إن البنية التحتية في الدولة متجانسة ومتناغمة في جميع إمارات ومناطق الدولة سواء كانت طرقا أو جسورا أو مراكز صحية وتعليمية أو خدمية أخرى أو التابعة لوزارة الداخـلية.. مشيرا إلى أن مشاريع وزارة الأشغال العامة ساهمت بشكل فاعل في تناغم هذه البنية وتجانسها إضافة إلى حرص الوزارة على مراعاة تصاميم مشروعاتها البيئة المقامة فيها.

و أكد الفلاسي أن الوزارة تسعى من خلال تنفيذ مشاريعها للمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في مجال جودة البنية التحتية التي تعد ضمن أفضل دول العالم في هذا المجال ووفق أرقى المواصفات العالمية لتحقيق الجودة المنشودة في هذا المجال والمحافظة على المكتسبات العالمية التي حققتها الدولة حيث احتلت الإمارات مكانة مرموقة في مجال جودة البنية التحتية والطرق وانعكس ذلك ايجابا على مؤشرات التنافسية الدولية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32