تطورت أساليب الطب في هذا القرن كثيراً

تطورت أساليب الطب في هذا القرن كثيراً وسهلت على الناس الحياة والتمتع بها، وخصوصاً هؤلاء ممن يعانون من السمنة ويصعب عليهم فقدان الوزن رغم محاولاتهم الكثيرة. وبفضل هذا التطور ظهرت كبسولة المعدة لتحل هذه المشكلة بكل يسر وسهولة ومع نتائج مضمونة. كبسولة المعدة هي كبسولة تحتوي على بالون منكمش وتكون هذه الكبسولة موصولة بأنبوب رفيع، يقوم الشخص ببلع هذه الكبسولة حتى تستقر في المعدة، ثم يتم ملؤها بالهواء من خلال الأنبوب الرفيع، فيتمدد هذا البالون ويأخذ وسعاً في المعدة. بالتأكيد هذا يساعد المريض على الشعور بالشبع الدائم وتقليل كمية الطعام التي يتناولها مما يساعد في تقليل وزنه بمعاناة أقل من الطرق التقليدية وفي نفس الوقت دون جراحات.

 

حسناً، الأن وبعد أن قمت بابتلاع كبسولة المعدة وتم نفخ البالون، سيقوم الطبيب المختص بارشادك حول اتباع نظام غذائي من أجل تقليل الطعام والمساعدة على نجاح عملية بالون المعدة سريعاً، بالتأكيد لن يكون الأمر سهلاً وستحتاج الى صبر وقوة تحمل. ولكنك لن تقاوم رؤية حبة شوكلاتة شهية أو طعام شواء فاخر.

 

يمكن لبعض المغريات من الطعام أمامك أن تجعلك تفرط في الانغماس وتبتعد عن أهدافك الغذائية الصحية. ولكن تذكر أولاً أن لا تخجل ولا تجلد نفسك بعذاب الضمير من تناولك شيئًا قد لا يكون مناسباً لك، فجميعنا نستسلم من وقت لآخر. ولكن لا ننكر بأنه عندما تتغلب علينا هذه الرغبة الشديدة في تناول الطعام في كثير من الأحيان، قد نضر بالتغذية الجيدة والوزن الصحي.

كيف يمكنك التحكم في رغباتك بعد أخذك لكبسولة المعدة؟

إذا وجدت أن الوقت قد حان للسيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام لأنها تؤثر على وزنك أو جهودك في انقاص وزنك من أجل انجاح العملية ولتحصل على صحة أفضل، فجرّب هذه النصائح:

 

1- قم بتناول طعامك ببطء:
 قد تستغرق معدتك ما يصل إلى 20 دقيقة لإرسال رسالة إلى عقلك بأنها ممتلئة. إذا كنت تبطئ وتذوق كل لقمة بتأني ودون استعجال، فإن هذا يغنيك عن تمنيك لو أنك تستطيه تناول الحلوى بعد العشاء مباشرة، لأنك ستشعر بالشبع.

 

2– حاول أن تشتت نفسك:
 إذا أصابتك الرغبة الشديدة ، فافعل شيئًا آخر حتى تمر هذه الرغبة بسلام. مثلا قم بتمرين رياضي بسيط وسهل أو اذهب في نزهة حول المبنى، أو اتصل بصديق للحديث حول أمور تشغل بالكم، أي شيء يبقيك مشغولاً ويجعل عقلك بعيدًا عن التفكير بالطعام لبعض الوقت. ولكن إذا كنت لا تزال جائعًا بعد 30 دقيقة من التشتيت، فتناول القليل من الوجبة الخفيفة غير الدسمة.

 

3-اصنع لنفسك بدائل ذكية:
 بالتأكيد ليس هناك ألذ من كب كيك من مخبز الحي؟ ولكن حاول أن تصنع الوصفة الخاصة بك وتعديلها لجعلها أكثر صحة. كن واثقاً بأن هذا الأمر سيكون ممتعاً جدا ومفيداً بنفس الوقت. أو تناول الخيار فهو أفضل لك أو تفاحة لإشباع رغبتك في الحصول على حلاوة.

 

4– قلل من شراء الأطعمة المغرية:
حاول أن تطلب من قريب أو صديق أن يشتري لك الأطقمة التي تحتاجها دون ذهابك أنت، لأن رؤيتك للأطعمة الشهية أمامك سيزيد من رغبتك في تناول الطعام وهذا الأمر سيتعبك.
وحاول عدم شراء تلك الأطعمة التي لا تستطيع مقاومتها اذا رأيتها، صدقني لن ينفعك وجودها الا للعذاب.

 

الخاتمة:

اذا كانت هذه بعض الحيل البسيطة قدمناها لك، لو اتبعتها ستساعدك في اتباع النظام الغذائي الذي وضعه لك الطبيب المختص بعد بلعك كبسولة المعدة. الأمر ليس صعباً ولكن يحتاج الى إرادة قوية منك وصبر. تأكد بأن فرحتك بعد رؤية النتائج بأنك تفقد الكثير من الوزن الزائد ووصولك الى الوزن المثالي الذي تحلم به هي سعادة تستحق هذا التحمل.

اذا أردت اجراء عملية بالون المعدة قم بزيارة موقعنا وحجز موعد … حان الوقت لتبدأ حياة جميلة ومثالية بعيداً عن ثقل الوزن والمعيقات.