https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي يُدخل المدارس عصر الفضاء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي يُدخل المدارس عصر الفضاء

المعرض يشهد ميزات جديدة ومثيرة للإعجاب تشمل تطبيقات تلعيب تجعل العملية التعليمية أكثر متعة وتفاعلاً

دبي - الإمارات العربية المتحدة

معرض_الخليج_لمستلزمات_وحلول_التعليم_دبي_يُدخل_المدارس_عصر_الفضاء

يستضيف معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي 2016 عرضاً تفاعلياً مثيراً للإعجاب والاهتمام حول العلوم الفلكية في منطقة الاستكشاف العلمي والتكنولوجي الجديدة التي أضيفت إلى النسخة التاسعة من المعرض والمؤتمر التربوي الأول في منطقة الخليج.

وتعتبر منطقة الاستكشاف العلمي والتكنولوجي هذه واحدة من بين عدة ميزات جديدة أضيفت إلى المعرض منها على سبيل المثال مهرجان السينما الدولي للأطفال وتحديات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنّ والرياضيات (أو ما يُعرف بنظام STEAM) في الصف. فتقدم هذه المنطقة تجارب واقع افتراضي وواقع معزز مع قبّة فلكية حيث يستطيع المندوبون الزائرون اختبار علم الفلك بطريقة أكثر تفاعلية.

وفي هذا الصدد، قال مات تومبسون، مدير المشاريع في مجموعة F&E المنظمة لمعرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي الذي يقام هذا العام تحت شعار "رسم مستقبل التربية" من 1 إلى 3 مارس في قاعتي زعبيل الجديدتين (4 – 6) في مركز دبي التجاري العالمي: "وضعت الإمارات أهدافاً كبيرة لمبادراتها في مجال استكشاف الفضاء ونأمل من خلال منطقة الاستكشاف العلمي والتكنولوجي أن ندعم هذه المساعي عبر تشجيع الأساتذة على غرس تقدير أكبر لعلم الفلك والاستكشاف الفضائي في نفوس طلابهم في أقرب فرصة ممكنة". وتابع قائلاً: "نأمل أن نرى من بين شبان هذا الجيل مفكرين رياديين يجعلون الإمارات قوة رائدة في مجال الاستكشاف الفضائي."

وفي هذا السياق، يُعتبر تشجيع الأطفال على الاهتمام بالفضاء في عمر مبكر عاملاً أساسياً يسهم في إنجاح برامج استكشاف الفضاء للدول. فتشير الدراسات إلى أنّ 65٪ من الأولاد في المدارس الابتدائية اليوم سيزاولون في المستقبل أعمالاً ليست موجودة في الوقت الحاضر.

معرض_الخليج_لمستلزمات_وحلول_التعليم_دبي_يُدخل_المدارس_عصر_الفضاء

من جهته، قال رئيس مجموعة دبي للفلك، حسن أحمد الحريري الذي يأمل أن تتحوّل هذه التجربة إلى مغامرة استكشافية مثيرة بالنسبة إلى زوار المعرض: "علينا أن نصقل مخيلة أطفالنا وأولادنا وأن نزوّدهم بالمهارات التحليلية التي يحتاجون إليها لمواجهة تحديات المستقبل، بخاصة الحاجات التي ستظهر في مجال الاستكشاف الفضائي نتيجة تشجيع هذه المبادرة". وأضاف القول: "التدخل في وقت مبكر هو عامل مساعد ونأمل أن نأسر قلوب الطلاب ومخيلتهم كي يأخذوا علم الفلك في عين الاعتبار كمجال قد يعملون فيه ".

ويتوقع أن تلقى الابتكارات التكنولوجية وتطبيقات الهواتف المتحركة التي تستخدم بشكل متزايد في المدارس بهدف تحسين العملية التعليمية اهتمام زوار المعرض. كما ومن المقرر أن تكشف شركة "سيبو"، وهي شركة ابتكار فنلندية رائدة في مجال التعليم المستند إلى الألعاب، عن حلول متطورة عبر الإنترنت تهدف إلى ابتكار ألعاب تعليمية يمكن استخدامها في كافة المستويات التعليمية من صفوف الحضانة إلى صفوف الجامعة.

فيمكن إذاً ابتكار ألعاب من العدم بسهولة أو عبر استخدام مكتبة واسعة من الألعاب. كما تعزز "سيبو" التفاعل الاجتماعي والنشاط الجسدي حيث يجتمع الطلاب معاً لحلّ للمشاكل خارج جوّ الصف الخامل.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة سيبو، السيد ريكو ألكيو: "بالإضافة إلى فنلندا وأوروبا حيث لدينا قاعدة عملاء صلبة وتتزايد بسرعة، سبق وبدأنا في تقديم خدماتنا لبعض العملاء في الإمارات. ونحن نتطلع لإجراء المناقشات مع الأساتذة والمعاهد والسلطات حول قدرة حلولنا المعيارية أو المصممة بحسب حاجات كل عميل على تحفيز تجارب تعليمية متميزة". وختم قائلاً: "نحن مسرورن بالفرص التي يقدمها لنا معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي كي نظهر قدراتنا عبر الأفعال."

إنّ منطقة الاستكشاف الفضائي والعلمي مفتوحة أمام الجمهور العام كجزء من معرض الخليج لمستلزمات وحلول التعليم دبي الذي يشارك فيه موردو مستلزمات تربوية من مستوى عالمي ويقدم حلولاً موجهة إلى السوق التعليمي في الخليج. كما يشمل المعرض برامج تطوير مهني مستمر مرخصة لمساعدة المعلمين والمربين والأكاديميين من كافة المستويات على تطوير مهاراتهم وإكسابهم معلومات من خبراء دوليين.

يمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني على: gessdubai.com.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32