https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "كليفلاند كلينك أبوظبي" يستضيف منتدى لمعالجة قضايا الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يستضيف منتدى لمعالجة قضايا الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية

بالتعاون مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد الخبراء المشاركون في منتدى حول الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية استضافه هذا الأسبوع مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، بالتعاون مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء، أن الفرصة متاحة أمام إمارة أبوظبي للعب دور عالمي رائد في مجال تطوير ممارسات صديقة للبيئة في قطاع الرعاية الصحية.

وقد ركز المنتدى على بحث مجموعة من البرامج التي يتم تطويرها حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضمن مشاركات من دائرة الشؤون البلدية والنقل ومصدر وهيئة البيئة - أبوظبي حول المبادرات المتعلقة بالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في إمارة أبوظبي.

وخلال المنتدى، استعرض خبراء من مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" الجهود التي يبذلها المستشفى للارتقاء بمعايير الاستدامة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها استراتيجيته المتعلقة بتشجيع استخدام وسائل نقل أكثر استدامة كالمركبات قليلة الانبعاثات، مثل السيارات الكهربائية، ومشاركة المركبات واستخدام الدراجات الهوائية. ولهذه الغاية، فقد حرص المستشفى على توفير ست محطات لشحن السيارات الكهربائية وتخصيص 153 موقفاً لمشاركة المركبات أو للمركبات منخفضة الانبعاثات، بالإضافة إلى توفير 200 موقف للدراجات الهوائية في مبنى مواقف السيارات التابع له. وفي العام 2016، حققت مبادرة مشاركة المركبات في المستشفى انخفاضاً يعادل 1.8 طناً في انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

من جانبهم، تحدث المشاركون من مصدر ودائرة الشؤون البلدية والنقل وهيئة البيئة - أبوظبي عن مستقبل نظام النقل ووسائل النقل العامة في المدن المستدامة، وطرحوا أفكاراً بناءة حول سبل تعاون المدن مع جميع الشركاء لخفض انبعاث الغازات الدفيئة والحد من الاختناقات المرورية.

كما سلط المنتدى الضوء على الجهود التي تبذلها أبوظبي لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية، فيما ستركز نقاشاته المستقبلية على مواضيع مثل العلاقة بين الطاقة والمياه والرفاهية في المدن، إلى جانب الاستدامة في تصميم المباني والتخطيط الحضري.

هذا وقد فاز مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" مؤخراً بجائزة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للأبنية الخضراء 2017، ويتخذ المستشفى كل الإجراءات الممكنة للحد من استهلاك الطاقة، كما يسعى في العام 2017 إلى تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة الناجمة عنه بنسبة 21% من خلال تحسين كفاءة المياه والطاقة والتبريد، بالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات الأخرى.

وتعكس استضافة مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" لهذا المنتدى التزامه بتحسين الصحة العامة في مجالات تتجاوز دوره كمزود للرعاية الصحية. فمن المعروف عالمياً أن قطاع الرعاية الصحية يرتبط بجملة من العمليات الصناعية التي تسبب الانبعاثات ويحتمل أن تكون ضارة بالبيئة. وقد تفيد الجهود المبذولة لتحسين الأداء البيئي لقطاع الرعاية الصحية، والتي تتضمن تقليل استخدام المواد الكيماوية الضارة بالبيئة وتحسين كفاءة العمليات، في الحد من النفايات وترشيد استهلاك المياه والطاقة وتقليص أعباء التلوث على الصحة العامة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32