https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وكالة "إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية" : قطاع التمويل الإسلامي سيواصل نموه خلال العام الحالي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

وكالة "إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية" : قطاع التمويل الإسلامي سيواصل نموه خلال العام الحالي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

توقعت وكالة "إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية" العالمية اليوم أن يواصل قطاع التمويل الإسلامي نموه خلال العام الحالي لكنه " سيفقد بعضا من زخمه في العام المقبل " .

وقالت "إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية" في تقرير صدر عنها اليوم إنه بالرغم من تسارع إصدارات الصكوك في النصف الأول من العام الحالي التي من المرجح أن تبقى قوية في النصف الثاني منه " إلا أننا لا نعتقد بأن معدل النمو سيستمر بهذا المستوى في العام المقبل ".

غير أنها لفتت إلى أن " هناك إمكانية لتحقيق نمو أكبر في حال نجحت الهيئات الرقابية والمشاركون في السوق في تحقيق توحيد أكبر للمواصفات الذي قد يؤدي إلى تشكيل قطاع للتمويل الإسلامي عالمي حقيقي ".

وأوضح التقرير أن التمويل الإسلامي يبقى مرتكزا بشكل رئيس في الدول المصدرة للنفط حيث تستحوذ دول مجلس التعاون الخليجي وماليزيا وإيران على أكثر من "80" في المائة من أصول القطاع .. مشيرا إلى أن الانخفاض في أسعار النفط وخفض الحكومات للإنفاق الاستثماري مما أدى إلى تراجع آفاق نمو القطاع.

ولاحظ أن انخفاض قيمة العملات في بعض الدول يعد من العوامل الأخرى التي تفسر تراجع نمو القطاع خصوصا في إيران وماليزيا وتركيا ومصر التي تدهورت فيها أسعار صرف عملاتها بالدولار الأمريكي.

يذكر أن قيمة أصول قطاع التمويل الإسلامي بلغت حوالي تريليوني دولار أمريك في نهاية العام الماضي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32