https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وزن سهم بنك " أبوظبي الأول" يرتفع إلى 4% على مؤشر بلومبيرغ لدول الخليج - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

وزن سهم بنك " أبوظبي الأول" يرتفع إلى 4% على مؤشر بلومبيرغ لدول الخليج

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

ارتفع الثقل الوزني لسهم " بنك أبوظبي الأول " على مؤشر بلومبيرغ المالي 200 لدول الخليج إلى نسبة 4%خلال شهر سبتمبر الماضي مقارنة مع 1.95% في شهر أغسطس الذي سبقه وذلك حسب أحدث العروض التي أعدها البنك للمستثمرين .

جاءت الزيادة المسجلة في هذا الاطار متزامنة أيضا مع ارتفاع نسبة ثقل سهم البنك أيضا على مؤشر بلومبيرغ لبنوك الشرق الأوسط و الذي ارتفع من 0.9% في أغسطس الماضي إلى 1.8% في حين وصل ثقل السهم على مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية 34.9% .

و تأتي زيادة أوزان سهم بنك أبوظبي الأول ضمن العديد من المؤشرات المحلية والعالمية بعد التحديثات التي شهدها إثر اتمام عملية الإندماج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول بداية شهر أبريل الماضي في عملية أسفرت عن ظهور أكبر كيان بنكي في منطقة الخليج.

و يخضع احتساب وزن الأسهم في المؤشرات العامة سواء الخاصة بالأسواق المالية المحلية أو العالمية بناء على عدة معايير وفي مقدمتها عدد الأسهم الحرة المتاحة للتداول ومعدل حجم السيولة المتداولة على السهم بالاضافة لبعض المعايير الآخرى .

و وفقا للإحصاءت التي يصدرها سوق أبوظبي للأوراق المالية فإن " بنك أبوظبي الأول " يأتي في موقع الصدارة بقائمة البنوك الوطنية من حيث نسبة الأسهم الحرة المتاحة لتداول المستثمرين فقد وصل عدد أسهمه الحرة إلى 6.84 مليار سهم وبنسبة 62.8% من رأس المال البالغ 10.898 مليار سهم وذلك في نهاية شهر يوليو الماضي .

و توزعت ملكية الأسهم الحرة في البنك بواقع 52% للمواطنين و9.3% للمستثمرين الأجانب من غير العرب و1.5% للمستثمرين الخليجيين.

ووفقا للأرقام الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد تجاوزت قيمة التداولات المسجلة على سهم بنك أبوظبي الأول 6 مليارات درهم منذ يناير وحتى نهاية شهر أكتوبر الماضي .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32