https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "وزارة الثقافة " تشارك في الدورة الـ 47 لمعرض القاهرة للكتاب غدا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

"وزارة الثقافة " تشارك في الدورة الـ 47 لمعرض القاهرة للكتاب غدا

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

وزارة_الثقافة_تشارك_في_الدورة_الـ_47_لمعرض_القاهرة_للكتاب_غدا
" معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع "

تشارك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في فعاليات الدورة الـ 47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب التي تنطلق خلال الفترة من 27 يناير الجاري إلى /10/ فبراير المقبل .

ويمثل جناح الوزارة المظلة الرئيسية التي تنطوي تحتها تسع مؤسسات ثقافية مختلفة في الدولة ..ويعطي صورة متكاملة عن الثقافة الإماراتية وما يحتويه المشهد الثقافي من تنوع وتفرد.

ويضم الجناح إضافة إلى إصدارات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع كلا من الأرشيف الوطني واتحاد كتاب وأدباء الإمارات ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وندوة الثقافة والعلوم ودائرة الثقافة والإعلام – حكومة الشارقة وجمعية الناشرين الإماراتيين.

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية مشاركة الدولة بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب..مشيرا إلى أن المعرض يعد منبرا لتبادل الخبرات والمعارف في كل المجالات المرتبطة بعالم الكتاب المطبوع أو الإلكتروني إضافة إلى أنه منصة هامة للحوار وملتقى للمشتغلين في صناعة الكتب بمختلف وسائلها وتقنياتها ووسائطها المتعددة كنصوص مكتوبة ومسموعة ومرئية مع بعضهم من جهة وبينهم وبين صناع الثقافة من المبدعين والمثقفين والكتاب من جهة أخرى.

وأوضح معاليه أن حرص الوزارة على المشاركة الفاعلة في مثل هذه الأحداث الثقافية الكبري تأتي من منطلق تعزيز مكانة دولة الإمارات كواحدة من أهم الدول التي تشهد نهضة ثقافية وفكرية شاملة على مختلف الأصعدة من خلال مشاركة واسعة لمختلف الجهات الثقافية في الدولة في الجناح الذي تشرف عليه الوزارة لعرض أهم إبداعات العقول الإماراتية إضافة إلى تراث وتاريخ الدولة ومظاهر نهضتها الشاملة.

وأشار معاليه إلى أن جناح الدولة في المعرض يتضمن كل الإبداعات الإماراتية في مجالات الشعر والقصة والنقد والأدب والدراسات المختلفة من مختلف الأجيال مع التركيز على الإبداعات التي يقدمها شباب الإمارات..لافتا إلى حرص الوزارة في هذا الإطار على تقديم عدد كبير من إصداراتها للمبدعين الشباب.

وأوضح معاليه أن وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ستقدم ما يفوق ألف ومائة عنوان مختلف يتضمن كل إصداراتها من السلاسل والمراجع المختلفة التي تغطي جميع العلوم الإنسانية وتبرز قيمة المثقف الإماراتي وإسهاماته في المشهد الثقافي العربي بشكل عام.

وأكد معاليه أن الثقافة الإماراتية تحظي بدعم كبير من قيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "حيث يؤكد سموه دائما على أهمية دور الثقافة والعلوم والمعارف في تقدم الدولة والأمة ويساند بكل قوة حركة البحث والتأليف والترجمة والنشر في المجالات كافة ..وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله ".

وأشاد معاليه بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لكل المبادرات الثقافية ودعم جميع القامات الثقافية الإماراتية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32