https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 هيئة مطار الشارقة الدولي توفر تسهيلات وخدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

هيئة مطار الشارقة الدولي توفر تسهيلات وخدمات مميزة لحجاج بيت الله الحرام

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

نظمت هيئة مطار الشارقة الدولي فعالية خاصة بمناسبة موسم الحج يومي 23 و24 أغسطس الجاري، وذلك في إطار حرصها على راحة الحجاج من خلال تخصيص بوابات ذكية ومنصة تخليص إجراءات مراقبة الجوازات التي سهلت إجراءات سفرالحجاج.

وتم تنظيم الفعالية بالتعاون مع دائرة الأوقاف بالشارقة التي خصصت دعاة ووعاظاً للرد على استفسارات الحجاج، وتوفير معلومات توعوية حول كيفية أداء مناسك الحج، وبالتعاون أيضا مع وزارة الصحة التي قدمت فحوصات قياس الضغط والسكر، وتوجيه النصح والإرشاد للحجاج لتجنب الأمراض المعدية، والتأكيد على أخذ اللقاحات اللازمة.

وقال سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: "يعتبر موسم الحج من المواسم المهمة التي تشهد حركة نشطة في المطار، لذلك نعمل على توفير مزيد من التسهيلات بالتعاون مع الشركاء، من أجل تقديم تجربة سفر مريحة لهم، وشملت إجراءاتنا هذا العام توفير منصة خاصة لتسجيل الحجاج في البوابات الذكية، وكذلك منصة لتخليص إجراءات مراقبة الجوازات للحجاج، إلى جانب خدمة حمل الأمتعة مجاناً، وسنواصل العمل على جعل مطار الشارقة الدولي المحطة المفضلة للمغادرين والقادمين على مدار أيام العام".

ومن جانبة أكد سعادة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي "أن الهيئة بادرت قبل بدء موسم الحج إلى زيادة عدد فرق العمل العاملة في المطار، وتخصيص موظفين إضافيين لتسهيل وتسريع إجراءات سفر الحجاج بالإضافة إلى صالات مخصصة للحجاج كما قامت بتنظيم فعالية "موسم الحج" رغبة منها في تسهيل سفرهم، عبر تزويدهم بالمعلومات التثقيفية الدينية والصحية، بما يمكنهم من أداء شعائر الحج بكل سهولة ويسر، وتمنى سعادته لحجاج دولة الإمارات العربية المتحدة حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً".

وأعرب كثير من الحجاج عن سعادتهم بهذه اللحظات، خاصة وأن الخدمات المقدمة لهم، تعتبر مثالية، وتعبر عن اهتمام دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص بضيوف بيت الله الحرام، سواء من المواطنين والمقيمين في الدولة أو من القادمين من الخارج عبر المطار، وأثنوا على سهولة الإجراءات المقدمة، فضلاً عن الإرشادات التي ساعدتهم في التوجه إلى الأماكن والبوابات المخصصة لهم بسهولة تامة، منذ لحظة وصولهم المطار.

ويحرص مطار الشارقة الدولي باستمرار على الارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدّمها للمسافرين، ولاسيما في المواسم التي تشهد ازدحاماً كبيراً مثل موسم الحج، وما يترتب عليه من زيادة عدد الرحلات الإضافية التي تسيّرها بعض شركات الطيران، وارتفاع عدد المسافرين خلال هذه الفترة، الأمر الذي يتطلب المزيد من الترتيبات والتسهيلات لتحقيق انسيابية الحركة في المطار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32