https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 نمو إيرادات قطاع الضيافة في الشارقة بنسبة " 7.8 " بالمائة خلال النصف الأول - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

نمو إيرادات قطاع الضيافة في الشارقة بنسبة " 7.8 " بالمائة خلال النصف الأول

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

كشفت "هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة" أن إيرادات قطاع الضيافة في الشارقة شهدت نموا ملحوظا بمعدل 7.8% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل قيمتها الإجمالية إلى 372 مليون درهم.

يأتي هذا النمو المطرد في الوقت الذي تبرز فيه إمارة الشارقة باعتبارها وجهة رائدة ومقصدا مفضلا للسياح المحليين والإقليميين والدوليين.

وأظهرت الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الهيئة أن معدلات الإشغال الفندقي في الشارقة بلغت 70% وذلك في الفترة بين شهري يناير و يونيو 2017.. وبالمقابل بلغ إجمالي أعداد النزلاء 885 ألف نزيل خلال النصف الأول من السنة الحالية أي بنمو قدره 3.5% مقارنة بالنصف الأول من السنة الفائتة.

وجاء النزلاء السعوديون في الصدارة بعدما استقبلت فنادق الشارقة ما لا يقل عن 72 ألف سائح من المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

وقال سعادة خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: " لم يأت النمو اللافت في معدلات الإشغال الفندقي من فراغ وإنما جاء نتاج الدعم والجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الشارقة في سبيل تطوير القطاع السياحي وتعزيز القدرة على استقطاب السياح المحليين والإقليميين والدوليين بما يصب في خدمة الخطط الوطنية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة ".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32