https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 موانئ أبوظبي تبدأ حملة "سلامة العمال في الطقس الحار" للسنة الخامسة على التوالي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

موانئ أبوظبي تبدأ حملة "سلامة العمال في الطقس الحار" للسنة الخامسة على التوالي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت موانئ أبوظبي، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي، عن بدء حملة "سلامة العمال في الطقس الحار" السنوية في جميع موانئها ومدينة خليفة الصناعية، وذلك تماشياً مع توجهات وزارة العمل ومركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد).

ويجري تنظيم هذه الحملة للسنة الخامسة على التوالي بهدف رفع مستوى الوعي حول المخاطر التي قد تنجم عن العمل تحت درجات الحرارة المرتفعة، وتجنب أية إصابات أو أمراض قد تصيب العاملين خلال فصل الصيف.

انطلقت الحملة أواخر شهر مايو وستستمر حتى 15 سبتمبر 2017 في جميع موانئ أبوظبي، وسيتم خلالها تعميم رسائل مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية (أوشاد) التوعوية، التي تم وضعها خصيصاً لحملة "سلامة العمال في الطقس الحار".

تهدف الحملة إلى زيادة وعي موظفي ومستخدمي موانئ أبوظبي حول الأخطار التي قد تترتب عليهم نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة خلال فصل الصيف وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك. كما أنها ستساهم في توعية سائقي الشاحنات والعاملين في مدينة خليفة الصناعية حول أخطار التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة وكيفية تجنب الإنهاك الحراري، وطرق تفاديها خلال فترة الصيام.

كما ستسلط الضوء على أهمية تبني أسلوب حياة صحي واتباع نظام غذائي متوازن، إضافةً إلى النوم لساعات كافية وشرب المياه النقية والحفاظ على النظافة الشخصية خلال فصل الصيف. كما ستساعد العمال والموظفين على التعرف على أعراض الأمراض المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة بين زملائهم، ليتم إخطار المختصين وتوفير العلاج الأولي لهم على النحو المطلوب وبأسرع وقت ممكن. وستشمل الحملة أيضاً عدد من الزيارات الميدانية بهدف توزيع الهدايا على العمال ودعمهم معنوياً خلال عملهم في هذه الفترة من العام.

وحول هذه الحملة، قال عبدالكريم المصعبي نائب الرئيس التنفيذي- الموانئ: "هدفنا هذا العام أن نتواصل مع ما يزيد عن 4,000 موظف ومستخدم لموانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية بما في ذلك المقاولين، المستأجرين والشركات الصناعية لزيادة الوعي بأهمية الوقاية والحماية من الأخطار والمضاعفات الناتجة عن الحر الشديد.

نأمل من خلال هذه الحملة تشجيع جميع العمال للحفاظ على سلامتهم، ومساعدتهم كي يبقوا في بيئة آمنة دائماً وحمايتهم من أية حوادث أو أمراض ناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة. ستضمن هذه الحملة حصول جميع العاملين في موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية على المعلومات الكافية التي ستمكنهم من الكشف عن الأعراض المبكرة للأمراض الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة، وأفضل طرق العلاج الفوري لها".

واختتم المصعبي حديثه بالقول: "تعتبر سلامة موظفينا والأشخاص الذين يستخدمون موانئنا على رأس أولوياتنا. ولا شك أن أشهر الصيف الحارة قد تكون خطرة جداً على أي شخص يعمل في الخارج إذا لم يكن مستعداً أو غير مدرك للمخاطر المترتبة على ذلك".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32