https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مهرجان طيران الإمارات للآداب يفوز بلقب المهرجان المفضل ضمن جوائز "واتس أون" - دبي، للعام الثاني على التوالي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 9, 2024

مهرجان طيران الإمارات للآداب يفوز بلقب المهرجان المفضل ضمن جوائز "واتس أون" - دبي، للعام الثاني على التوالي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

فاز مهرجان طيران الإمارات للآداب بلقب أفضل مهرجان في دبي في حفل توزيع جوائز "واتس أون" 2017، وقد غدا المهرجان أكبر تظاهرة أدبية ثقافية في المنطقة تحتفي بالكلمة المكتوبة والمقروءة، ومن أبرز الفعاليات الثقافية والترفيهية في دبي، وسوف يحتفل المهرجان بدورته العاشرة في الفترة من 1 - 10 مارس 2018. هذا وقد تسلمت الجائزة السيدة إيفيت جدج، الرئيسة التنفيذية للعمليات في مؤسسة الإمارات للآداب.

وقد عقبت السيدة "جدج" على الفوز، وذكرت بأن "جائزة "واتس أون" ذات أهمية خاصة بالنسبة للمهرجان، لأنها تعتمد تصويت الجمهور! ونحن نسعى جاهدين، كل عام، لتقديم فعاليات متنوعة تتناسب مع الجمهور متعدد اللغات والأذواق، وقد حقق مهرجان 2017 أهدافه وقدم الفعاليات المتنوعة لطيف واسع من الجمهور، وقد كانت فعاليات إجازة نهاية الأسبوع ثرية ومتميزة جداً، إذ شارك فيها نخبة من الكتّاب العالميين والمحليين. ومن المهم أن نضع برنامجاً يشترك فيه الجميع؛ سواء القرّاء أم محبي الثقافة والأدب ونتطلع إلى متابعة توجهاتنا في مهرجان 2018".

تأسس مهرجان طيران الإمارات عام 2009 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصبح المهرجان الأدبي الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقام الدورة العاشرة لمهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة ( 1- 10 ) مارس 2018. وقد أعلن المنظمون الشهر الماضي عن قائمة الكتّاب المشاركين، وفي مقدمتهم الممثل والكوميدي ومؤلف كتب الأطفال "ديفيد وليامز"، و" كيفن كوان، وجو هيل مؤلف سلسلة "لوك آند كي"، والرسام غابرييل رودريغيز، والكاتب الفائز بالجائزة العالمية للرواية العربية 2017 ، محمد حسن علوان، والكاتب الفلسطيني الكبير، إبراهيم نصر الله، وكاتبة الفنتازيا الفائزة بجائزة هوغو وجائزة نيبولا " نيندي أوكورافور" ، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى فرنسا، معالي عمر سيف غباش، وكاتبة لعبة توم رايدر الجديدة ريانا براتشيت. إضافة إلى نخبة من الكتّاب والمفكرين والمبدعين.

إضافة إلى البرنامج الرئيس، هناك أيام مخصصة لبرنامج التعليم الذي يتضمن مسابقات الطلاب وزيارات الكتّاب للمدارس والعديد من الفعاليات الثقافية التعليمية الأخرى.

تجدون المزيد من المعلومات عن مهرجان طيران الإمارات للآداب على الموقع الإلكتروني.

يمكن للأصدقاء متابعة مستجدات المهرجان على (#مهرجان_الآداب_دبي) الفيسبوك – تويتر- انستغرام - يوتيوب. وكذلك يمكن متابعة أخبار #مؤسسة_الإمارات_للآداب وكافة الأنشطة والفعاليات على مدار العام على الفيسبوك – تويتر- انستغرام – سناب شات

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32