https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية للبنوك في الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

منصة لتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية للبنوك في الإمارات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلق اتحاد مصارف الإمارات ــ الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 48 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات ــ اليوم أول منصة لمشاركة المعلومات وتحليلها "Information Sharing & Analysis Center – ISAC" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك تحت إشراف وتشغيل شركة "أنومالي" المزود الرائد لمنصات تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية.

وستضم هذه المنصة بداية بيانات حول التهديدات السيبرانية من 13 مصرفا ضمن منصة "ثريت ستريم" من "أنومالي"، ما سيساعد على تجميع البيانات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية من أكثر من مصدر والربط بينها وتحليلها خلال الوقت الفعلي لدعم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وستساهم المنصة في وضع حجر الأساس لتعاون متين بين الأعضاء يهدف إلى التعريف بشكل أكبر بالتهديدات المتعلقة بالمعلومات، وتعزيز هذا التعاون لدرء مخاطر هذه التهديدات وتوفير التدريب المستمر في هذا المجال ومن بين الأعضاء المؤسسين للمنصة بنك إتش إس بي سي وبنك دبي التجاري وبنك أبوظبي التجاري وبنك باركليز والبنك التجاري الدولي وسيتي بنك وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي الأول وبنك المشرق ونور بنك وستاندرد تشارترد بنك، ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الفجيرة الوطني ..ومن المتوقع أن تنضم جيمع البنوك الأعضاء الأخرى لاحقا.

وقال معالي عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات اننا فخورون بإطلاق "منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية" ووضعها حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن الشراكة مع "أنومالي" لإنشاء منصة من هذا النوع ستتيح للمصارف تسخير الأدوات والمعلومات الضرورية لتحديد الهجمات السيبرانية والحماية منها والتصدي لها.

واضاف أن المنصة ستساعد على ترسيخ أهمية عملية جمع المعلومات بكل سلاسة، وتوضيح القيمة الناجمة عن ذلك بالإضافة إلى مشاركة البيانات وتحليلها، في حين يمكن الإبلاغ عن التهديدات دون الكشف عن هوية المبلغ ويمكننا العمل سويا على التقليل من حجم البيانات الدقيقة والحساسة، واتخاذ قرارات مدعمة بالمعلومات اللازمة وإقرار استراتيجيات للاستثمار في هذا المجال.

ويتم تنفيذ منصة تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية وتشغيلها من قبل منصة "أنومالي ثريت ستريم" التي تساعد على ترتيب وفهم الكمية المتنامية من بيانات التهديدات التي تكون متوفرة لدى الشركات سواء داخليا أو عبر طرف ثالث وتجمع المنصة المعلومات المتعلقة بالتهديدات، وتقوم بدراستها، ثم تقوم بتقسيمها إلى بيانات مفيدة وأخرى لا تشكل أي تهديد وتبني على أساسها سلسلة من المعلومات ذات الصلة.

وبالإضافة إلى تنظيم عملية التعاون في مشاركة المعلومات، سيتمكن الأعضاء من الاستفادة بشكل سريع من هذه المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية واتخاذ الإجراءات اللازمة، ما يساعد أيضا البنوك الأعضاء الأخرى على تجنب مثل هذه التهديدات.

من جانبه قال جيمي ستون، نائب رئيس أنومالي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد المركز الرئيسي للخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، ومن الضروري أن تتخذ زمام المبادرة في مجال مشاركة المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية.

واضاف أن منطقة الشرق الأوسط شهدت ارتفاعا حادا في الهجمات السيبرانية مؤخرا، ويعتبر اعتماد عمليات جديدة ومتطورة تقنيا أمرا بالغ الأهمية، كما أن مشاركة المعلومات ستعزز من عمليات الحماية من الهجمات السيبرانية بشكل كبير.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32