https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مطاعم الوجبات السريعة عالية الجودة تشهد نمواً في الإمارات العربية المتحدة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

مطاعم الوجبات السريعة عالية الجودة تشهد نمواً في الإمارات العربية المتحدة

من المتوقع أن يرتفع عدد منافذ الطعام والمشروبات في البلاد من 16,200 إلى 19 ألفاً بحلول عام 2020 وفقاً لتقرير مختص بالقطاع

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بكونها بوتقة تنصهر وتنسجم فيها ثقافات كثيرة من مختلف أرجاء العالم، ولذلك يستمر عدد مفاهيم مطاعم الوجبات السريعة عالية الجودة بالنمو بوتيرة أسرع بكثير من أي نوع آخر من المطاعم في قطاع الأغذية كما من المتوقع أن يشهد نمواُ كبيراً على مدى السنوات الأربعة أو الخمسة القادمة، وذلك وفقاً لإحدى الشركات الرائدة في القطاع.

تلمس شركة ’جلي لحلول الضيافة‘، الرائدة المتخصصة بإنشاء وتطوير وتشغيل المفاهيم المبتكرة والناجحة للمطاعم في منطقة الشرق الأوسط، تزايداُ في شعبية مختلف المطابخ العالمية في الإمارات العربية المتحدة التي أصبحت نموذجاً مصغراً عن العالم نظراً لوجود العديد من الجنسيات والثقافات التي تقيم فيها أو تسافر إليها باستمرار، وذلك بفضل توفر أهم ميزات وعوامل الجذب التي لا تعد ولا تحصى في البلاد.

وبعد أن أصبحت الإمارات العربية المتحدة بمثابة عاصمة العالم للطهو، يبيّن الاستبيان الذي أجرته شركة ’كي بي إم جي‘ أن مطاعم الوجبات السريعة والمقاهي تواصل تعزيز مكانتها باعتبارها أكثر أنواع المطاعم شعبية في الإمارات. ومن المتوقع بحلول عام 2020 أن يرتفع عدد منشآت الطعام والمشروبات في البلاد من 16,200 إلى 19 ألف منشأة كما أنه من المرجح أن ترتفع إيرادات القطاع المحلي لتحقق نمواً يزيد عن نسب النمو المتوقعة لمنافذ الأطعمة والمشروبات بنسبة 30% في العام ذاته.

وفقاً لـ’جلي لحلول الضيافة‘، يزداد التركيز على توفير مجموعة واسعة من خيارات الطعام التي تهتم بتقديم أطعمة صحية في فئة مطاعم الوجبات السريعة عالية الجودة مما يؤدي إلى رفع مستوى الوعي لدى العملاء حول الخيارات الصحية وانتقالهم لاختيار العلامات عالية الجودة من مطاعم الوجبات السريعة التي تتيح ميزات إضافية فاخرة من الطعام الصحي ضمن أجواء وديكورات راقية.

وحول ذلك أشار السيد عبد القادر سعدي، العضو المنتدب في ’جلي لحلول الضيافة‘: "تتغير تفضيلات الطعام لدى العملاء اليوم مع تزايد التوجه نحو تجارب طعام تمتاز بالمزيد من العصرية والرقي والأجواء العملية والاجتماعية. ويعتبر التنوع من أهم الملامح الأساسية وهي تشكل المفهوم الذي توفره الإمارات العربية المتحدة من خلال التركيبة السكانية للعملاء، إلى جانب التركيز الكبير على الجودة العالية والتغذية والأجواء العامة للمطاعم لذلك، تحقق قائمة الطعام التي تم تصميمها لجذب العملاء ذوي الوعي بمفهوم الجودة والصحة نجاحاً كبيراً في استقطاب العملاء".

لا شك أن سوق الإمارات العربية المتحدة سوف تحقق مع حلول عام 2020 نمواً واسعاً، وذلك بسبب الفعاليات الضخمة ذات الطراز العالمي التي ستشهدها مثل معرض إكسبو 2020 و’دبي باركس‘. وبالتالي، لا غنى اليوم عن التخطيط السليم بحيث يتم الأخذ بأحدث الاتجاهات في السوق.

كما علّق السيد سعدي: "لقد كانت مطاعم الوجبات السريعة تتخذ طابعاً متواضعاً للحفاظ على التنافسية، ولكن يجب البدء برفع الكفاءة التشغيلية كأول خطوة ضمن خطة العمل المقبلة. وهنا يكمن دور شركة ’جلي لحلول الضيافة‘، وذلك بفضل الخبرة العالية التي تمتاز بها في مجال تطوير وتشغيل مفاهيم طعام جديدة وفريدة إلى جانب دورها الجوهري في عملية التدقيق والتخطيط الاستراتيجي والدعم التشغيلي عند ابتكار فرصة عمل جيدة ومثالية لتحويل المفهوم إلى واقع ملموس".

وعلاوةً على ذلك، لا يمكن التقليل من شأن الطلب على المنافذ عالية الجودة لوجبات الطعام والمشروبات السريعة، خاصة مع النمو الهائل المتوقع في قطاع الضيافة، لا سيما فيما يتعلق بمحفظة المشاريع الفندقية التي جاءت نتيجة مجموعة من الفعاليات العالمية مثل معرض اكسبو 2020 وكأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، والتي ستضيف أكثر من من 90 ألف غرفة نوم ضمن 350 فندقاً قيد الإنشاء.

وختم السعدي حديثه بالقول: "بصفتنا شركة استشارية في مجال الضيافة، يعتبر تطوير المفهوم لدينا بمثابة واحد من أهم أقسام خدمة ما قبل الافتتاح، حيث علينا أن نبقى على اطلاع بأحدث التطورات والإحصائيات عن السوق إضافة إلى الاطلاع على الأبحاث والتوجهات الحالية من أجل تطوير أحدث وأرقى المفاهيم. وحسب الاتجاه السائد حالياً في السوق، ينصب تركيز ’جلي‘ على تقديم مفاهيم مرموقة لمطاعم الوجبات السريعة التي تقدم قوائم طعام فريدة مصنوعة من المكونات الطازجة، بالإضافة إلى الاهتمام بأحدث تصاميم الديكورات الراقية".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32