https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مطارات دبي تدرب خريجين جامعيين للعمل في قطاع الطيران - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

مطارات دبي تدرب خريجين جامعيين للعمل في قطاع الطيران

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت مطارات دبي برنامجا تدريبيا جديدا لتعزيز قدرات الخريجين المواطنين ضمن سياستها التي تهدف الى تطوير قدرات الموارد البشرية المواطنة وتهيئتهم للعمل في قطاع الطيران.

وشمل البرنامج - الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع كليات التقنية العليا في الامارات - 27 طالبا وطالبة منهم 18 طالبة يدرسن اختصاصات الهندسة الميكانيكية والكهربائية.

ويستمر البرنامج التدريبي لمدة شهرين يتم خلاله اطلاع الطلبة على وحدة "الخدمات الهندسية" في مطارات دبي والمهام والاعمال التي تقوم بها هذه الوحدة على مدار الساعة.

ويركز البرنامج التدريبي على العديد من المحاور المرتبطة بالخدمات الهندسية منها السلامة المهنية ونظام نقل الحقائب وأنظمة الإضاءة الأرضية على مدارج مطار دبي الدولي وصيانة المعدات والأجهزة المختلفة وغيرها من الاختصاصات ذات الصلة بدراسة الطلبة الجامعيين.

ويمثل البرنامج فرصة جيدة للطلبة للاطلاع على تطورات صناعة الطيران في دبي خاصة في ظل النمو الكبير الذي يشهده مطار دبي الدولي بعدد المسافرين والشحن وما يتطلبه ذلك من موظفين على مستوى عال من الخبرة والمعرفة .

وقال مشاري البناي النائب الأول للرئيس لشؤون الموارد البشرية في مطارات دبي إن البرنامج هو جزء من استراتيجية مطارات دبي بعيدة المدى لاستقطاب الموارد البشرية المواطنة للعمل في قطاع الطيران الذي يشكل 28% من اجمالي الناتج المحلي لإمارة دبي في الوقت الراهن وسوف ترتفع هذه النسبة الى نحو 35% في السنوات المقبلة.

من جانبه قال عمر بن عدي النائب الاول للرئيس للخدمات الهندسية في مطارات دبي إن تدريب مجموعة مميزة من طلبة الهندسة في كليات التقنية يأتي لاطلاعهم على الجهود الكبيرة التي تبذل على مدار الساعة من قبل المهندسين والمختصين في مطارات دبي لإدارة اكبر مطار في العالم بأعداد المسافرين الدوليين.

وعبر الطلبة الجامعيون المشاركون في البرنامج عن تقديرهم لهذه المبادرة التي سوف تهيئهم للعمل في قطاع الطيران المليء بالإثارة والتحديات.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32