https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مسؤولين محليين: نجاح مشاريع الإمارات ثمرة الرؤية الواضحة والتخطيط السليم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

مسؤولين محليين: نجاح مشاريع الإمارات ثمرة الرؤية الواضحة والتخطيط السليم

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد معالي فلاح محمد الأحبابي رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبو ظبي إن إدارة المشاريع هي العمود الفقري لنجاح أي منظومة خدمية أو علمية أو تعليمية، وأن الإمارات بصورة عامة نجحت في تطوير رؤيتها تجاه الإدارة إلى المستوى الذي تمكنت من خلاله من الوصول إلى مراتب متقدمة عالمياً في كفاءة الإدارة والأداء في القطاعين الحكومي والخاص.

وقال في الجلسة قبل الختامية في اليوم الثاني من منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع التي ناقشت "إدارة الأعمال في دولة الإمارات" إن المشاريع الحيوية الكبيرة التي نفذتها إمارة أبو ظبي لم تأت من فراغ وإنما نتيجة رؤية عميقة وممتدة في المستقبل، شكلت في مجموعها خطط تطوير الإمارة ونجحت بسرعة قياسية في تحقيق الجودة والإنفاق الرشيد.

وأكد معاليه أن تحديد الوقت عامل مهم في إدارة المشاريع، وأحد أسرار النهوض الكبير لإمارات الدولة، مؤكداً أن بعض المشاريع تم إنجازها في اقل من عام واحد بينما تحتاج في المتوسط إلى عامين، وتمكنت دائرة التخطيط العمراني في ابو ظبي من إنجاز مشاريع في ثلاث سنوات كانت تحتاج في أماكن أخرى إلى عشر سنوات.

من جهته قال سعادة محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن إدارة أي مشروع تحتاج إلى الموارد البشرية والمادية والتقنية اللازمة للنجاح، وأن دولة الإمارات لديها كل الإمكانيات لإنجاح أي مشروع. مؤكداً أن مشروع الإمارات للطاقة النووية السلمية من أكبر المشاريع على مستوى المنطقة بتكلفة تقدر بنحو 65 مليار درهم.

وأكد في الجلسة التي أدارها الإعلامي الدكتور سليمان الهتلان أن أهم الأشياء في إدارة المشاريع وجود الرؤية الواضحة والتخطيط السليم، مشيراً إلى أن الإمارات أعلنت عن مشروعها السلمي للطاقة النووية في العام 2008، وبدأت في تنفيذ المشروع في العام 2009، وتمكنت خلال الأعوام الماضية من تأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات نادرة مثل الوقود النووي، وتصل نسبة النجاح في تنفيذ الخطط إلى ما يزيد عن 85% وهي نسبة عالية جداً ضمن المعايير العالمية في إدارة المشاريع.

وشارك في الجلسة السيد هنري بوبار لافارج رئيس شركة الستوم الذي أكد على أن شركته التي تعمل في مجال بناء وتطوير نظم المترو والقطارات، تراعي وتهتم بالبيئة المحلية التي ينفذوا فيها المشاريع، وأن الشركة تسعى قبل كل شيء إلى فهم الرؤية الخاصة بالدولة أو الجهة التي سيتم تنفيذ المشروع لصالحها، وفيما يخص دولة الإمارات قال أنه يشعر بالفخر لمشاركته في إنجاح مشروع اكسبو 2020.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32