https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مركز دبي التجاري العالمي والبعثة التجارية الإيطالية يوقعان إتفــاقيـة شــراكـــة متميــــزة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

مركز دبي التجاري العالمي والبعثة التجارية الإيطالية يوقعان إتفــاقيـة شــراكـــة متميــــزة

إيطاليا تصبح الدولة الأولى الشريكة رسمياً لـ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ مما يعكس حجم الصادرات الضخمة من المأكولات والمشروبات الإيطالية إلى الإمارات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن مركز دبي التجاري العالمي عن توقيع اتفاقية شراكة مع البعثـة التجاريـة الإيطالية، وهي الوكالة الحكومية الرسمية المسؤولة عن الترويج للشركات الإيطالية حول العالم، حيث ستثمر هذه الاتفاقية عن مشاركة نخبة من أفضل منتجي الأغذية والمشروبات الإيطاليين في الفعاليات التخصصية الثلاث التي ينظمها المركز في وقت لاحق من العام الجاري.

كما تنص الاتفاقية على أن تغدو إيطاليا أول "دولة شريكة رسمياً" في ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ الذي يقام بالتزامن مع معرضي "يامكس" ومعرض المأكولات البحرية " سيفكس" في مركز دبي التجاري العالمي من 7 إلى 9 نوفمبر2016.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "تعكس هذه الاتفاقية الهامة مدى الدعم الذي لطالما حظيت به فعالياتنا التخصصية الثلاث من شركائنا في البعثــة التجارية الإيطالية؛ حيث تمثّل دولة الإمارات ومنطقة الخليج عموماً سوق تصدير مهمة لمنتجي المأكولات والمشروبات في إيطاليا، وتشكّل فعالياتنا التخصصية في هذا القطاع منصة تجارية استراتيجية للقاء بين الشركاء الحاليين ولإكتشاف الفرص التجارية الجديدة في الدولة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على العموم".

وقد بلغ حجم التدفّق التجاري من إيطاليا إلى الإمارات أكثر من 7 مليار يورو في 2015، بعد أن مما دون 6 مليار يورو في 2014، لتغـدو إيطاليا اليوم ثالث أكبر شريك تجاري أوروبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، في حين أصبحت الإمارات تحتل المرتبة الخامسة عشر على قائمة أهم أسواق التصدير بالنسبة لإيطاليــا.

وأشار السيد جيانباولو برونو، المفوّض لدى البعثة التجارية الإيطالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى أن الصادرات الغذائية الإيطالية إلى الإمارات قد سجّلت نسبة غير مسبوقة في عام 2015، متجاوزة 380 مليون يورو من إجمالي الواردات الغذائية للدولة العام الماضي والتي تجاوزت قيمتها الإجمالية 13 مليار يورو.

وقال برونو معلّقاً: "تعتبر الإمارات بوابة الصادرات الإيطالية إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أهميتها الكبيرة كسوق قائمة بحد ذاتها؛ إذ ارتفع إجمالي واردات المأكولات والمشروبات الإيطالية إلى الإمارات من 0.9 بالمئة في 2005 إلى 2.9 بالمئة في 2015".

وبحسب البعثة التجارية الإيطالية، فإن إيطاليا تحتل المرتبة الأولى في قائمة مورّدي الدولة على صعيد جودة المأكولات والمشروبات، وذلك نظراً للتاريخ العريق لإيطاليــا من حيث الالتزام بجودة المحاصيل و المواد الأولية واتباع معايير صارمة تغطي كافة مراحل سلسلة الإنتاج، و ذلك في إطار منظومة تسميات تتبع مؤشرات واضحة بخصوص المناطق الجغرافية و شروط التحضير، التعليب والإنتاج. علاوة على ذلك، اعتمدت إيطاليا في السنوات الأخيرة سمة مميزة لضمان جودة الأغذيـة الإيطالية تحت اسم "النكهـة الإيطالية الاستثنائية" وهي سمة تحمل الألوان الثلاث للعلم الإيطالي و قد صممت خصيصا لمساعدة المستهلكين والمتعاملين على حد سواء على التعرف الفوري على أصالة المنتج و تضمن الحد من التقليـد.

وأضاف برونو: "تتألف إيطاليا من أكثر من 20 منطقة مختلفة لكل منها مطبخها الفريد، ناهيك عن أن الطبيعة تمدنا بمحاصيل عالية الجودة تسمح بتقديم أفضل أصناف الغذاء، نظراً لما تمتاز به من مساحات شاسعة وتربة نظيفة وتنوّع حيوي ومياه نقية ومناخ معتدل، فضلًا عمّا يتسم به الشعب الإيطالي من إبداع وشغف بالطعام، مما أكسبه شهرة واسعة النطاق في تقديم أشهى الوصفات الرائدة". وتابع: "تنتج إيطاليا أكثر من 600 نوعٍ مختلف من الأجبان مثلا"، إضافة الى انها المنتج الأول في العالم للباستا منذ ما يزيد على خمسة قرون".

وواصل برونو حديثه بالقول: "في معظم الأحيان يتطلب إعداد وإنتاج الطعام الذي نقدّمه الكثير من الجهد والعناية رغم بساطته، ويعتبر ذلك أحد الأسباب التي جعلت الثقافة الإيطالية تتعامل مع كل وجبة على أنها طقس إحتفالي ومكافأة للتعب يتشارك فيها الجميع، وهي قيم تنسجم مع الثقافة الإماراتية أيضا"، التي ترى في موائد الطعام مناسبة للتواصل والتفاعل الاجتماعي، يتشارك فيها المواطنون والوافدون على حد سواء". و قد نوّه السيد برونو في هذا الصدد إلى أنّه تم افتتاح أكثر من 400 مطعم إيطالي في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة، بهدف تلبية الطلب المتزايد على الوجبات الإيطالية.

ويضم الوفد الإيطالي المشارك في ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ أكثر من 30 من روّاد إنتاج الأغذية في إيطاليا، والذين يأتي غالبيتهم من مناطق جنوب إيطاليا الدافئة و الرائعة. وستستعرض هذه الشركات مجموعة واسعةً من المنتجات عالية الجودة، بدءاً من الأطعمة الفاخرة، ومروراً بالألبان والأجبان، ووصولاً إلى الحبوب واللحوم والأطعمة المجفّفة والمعلّبة، وزيت الزيتون والخل والحلويات والوجبات الخفيفة.

وبهذه المناسبة سيتعاون مركز دبي التجاري العالمي و البعثة التجارية الإيطالية على تنظيم عدد كبير من الأنشطة الترويجية ذات الصلة ومنها ’أسبـوع المطبخ الإيطالـي الأول‘، وهو الفعالية الأبرز عالمياً للأطعمة و التي تعمل على الترويج فكرة و لأسلوب الحياة الإيطالي عالي الجودة بدأ" من المطبخ.

كما ستتاح الفرصة لزوار ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ على مدى أيامه الثلاثة كي يعيشوا تجربة فريدة وسط الروائح والنكهات والمنتجات الإيطالية عالية المميزة ؛ حيث ستقوم مجموعـة من أمهر الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان بتقديم عروض الطهي الحي، بما يشمل عرض "الفطور المعّد في إيطاليا" وغيره من الاستعراضات والدورات التدريبية، وذلك فضلاً عن الوجبات التقليدية والمعاصرة التي ستقدّمها لاحقاً كوكبة من الطهاة العالميين خلال أمسيات خاصّة في 21 من أفخر المطاعم الإيطاليـة في مدينتـي دبــي و أبوظبي.

ونوّه السيد جيانباولو برونو بأن ’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ سيتضمن كذلك سلسلة من الفعاليات الترويجية المتعلّقة بفنون الطهي، مثل "حفل عشاء قمة المطبخ الإيطالي"، و"بطولة الآيس كريم الإيطالي الأولى"، و"القمة الرابعة للإسبريسو الإيطالي"، و"المسابقة العالمية للبيتزا الإيطالية"، و"مهرجان أطعمة الشارع الإيطالية". وسيحظى الزوار والطهاة والمتخصصون في إعداد المشروبات وغيرهم من المعنيين بهذا المجال بفرصة التنافس للحصول على التقدير الإقليمي أو يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة كيفية إعداد الأطعمة الإيطالية عالية الجودة أمام أعينهم. وبوسع المتخصصين الراغبين بمزيد من المعلومات حول برنامج الفعاليات، زيارة الموقع الرسمي لـ ’مهرجان المأكولات المتخصصة 2016‘ : speciality.ae

ومن المتوقع أن تجتذب الفعاليات الثلاث (’مهرجان المأكولات المتخصصة‘ و"يامكس" ومعرض المأكولات البحرية) أكثر من 150 ألف زائر محلي وإقليمي وعالمي من 85 دولة وأكثر لتستضيفهم في مساحتها البالغة 22 ألف متر مربع.

يفتح المعرض أبوابه من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً يومي 7 و8 نوفمبر، ومن الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساءً يوم 9 نوفمبر؛ ويشار إلى أن كل من المعارض الثلاثة تعتبر فعاليات خاصّة بالزوار من أصحاب الأعمال والمتخصصين حصراً؛ حيث لا يمكن للعامة أو لمن لا تتجاوز أعمارهم 21 عاماً حضورها. ويقتضي التسجيل في الفعاليات تقديم إثبات يؤكد الصفة التجارية لصاحب الطلب.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32