https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مركز الإمارات العالمي للاعتماد يوقع اتفاقية اعتماد الحلال مع لاتفيا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 30, 2024

مركز الإمارات العالمي للاعتماد يوقع اتفاقية اعتماد الحلال مع لاتفيا

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقع مركز الإمارات العالمي للاعتماد أول اتفاقية مع دولة من الاتحاد الأوروبي لمطابقة واعتماد منتجاتها طبقا لمواصفات الأغذية والمنتجات الحلال للدولة وعلى مستوى العالم الإسلامي والذي يشترط مواصفات الحلال في المنتجات المستوردة خاصة في مجال الأغذية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وتحقيقا لهذا الهدف وقعت أمينه أحمد محمد المدير التنفيذي للمركز مع معالي يانيس دوكلافيس وزير الزراعة بجمهورية لاتفيا الاتفاقية التي يتم بموجبها اعتماد المركز للقيام باعتماد المنتجات وجهات تقييم المطابقة بلاتفيا بغرض مطابقتها لمواصفات الأغذية والمنتجات الحلال للدولة وعلى مستوى العالم .

وتضم الاتفاقية جميع الجهات المعنية بالمنتجات الحلال بلاتفيا ومن ضمنها التفتيش البيطري والانتاج الحيواني والزراعي وسلامة الأغذية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية .

كما ضمت بنود الاتفاقية التعاون مع جهاز الاعتماد اللاتفي "LATAK " والمختبر المركزي بجمهورية لاتفيا للقيام بفحص المنتجات الحلال قبل تصديرها للدولة ولدول العالم للتحقق من متطلبات الاعتماد الحلال.

وقالت أمينه أحمد محمد المدير التنفيذي للمركز " إن هذه الخطوة تأتي ضمن مصفوفة من الاتفاقيات والتعاون المشترك الذي يقوم به المركز على مستوى العالم كخطة استراتيجية تتم مع شركاء العمل بدول الإنتاج ولا ينحصر العمل على ايفاد مقيمين للقيام بالتدقيق على المنتجات ولكن تم دمج الجهات الكفؤة ببلد المنشأ في النظام للتحقق من كفاءة المنتجات الحلال التي ترد للدولة أو من أسواق انتاجها عالمياً بهدف ايجاد بيئة تنظيمية وتحتية قوية وتكاملية الأدوار بين المركز ودول الانتاج لضمان وصول منتجات مميزة للدولة وشملت هذه الجهات جميع الهيئات ذات الصلة في منظومة انتاج ومراقبة الأغذية الحلال بغرض تحقيق مبدأ من المزرعة إلى مائدة المستهلك بشكل سليم والذي تلخصه المعادلة البسيطة " منتج حلال = سلامة + جودة+ متطلبات الشرعية الاسلامية " .

وكشفت المديرة التنفيذية لمركز الإمارات العالمي للاعتماد أنها قامت أيضا خلال الزيارة بعرض المبادرات المشتركة لدبي عاصمة الاقتصاد الاسلامي ومنظومة التفتيش الذكي وبنك المعلومات للمنتجات الحلال وكذلك اطلاق برنامج أكادمية الحلال باللغة اللاتفية والروسية .

وأكدت على أهمية نشر الوعي باعتماد الحلال في اسواق الانتاج بالعالم بلغات الحلال حيث تم وضع شعار أكادمية الحلال "لنتعلم إنتاج بكل لغات العالم" وليس فقط التركيز على أسواقنا المحلية لان معظم المنتجات الغذائية وخاصة الحيوانية منها يتم استيرادها وهذا يملي علينا تطوير خططنا في تحقيق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الاسلامي وعالميتها والذي نهدف به لتطبيق المفهوم السليم للمنتجات الحلال.

كما شملت زيارة وفد المركز لدولة لاتفيا عقد عدة لقاءات ثنائية مع المختبر المركزي بمدينة ريجا والاطلاع على الفحوصات المقدمة وسير العمل في تطوير فحص المنتجات الحلال والاجتماع مع أولجا فيلاندي رئيسة المركز الوطني للاعتماد بلاتفيا والمعترف به من الاتحاد الأوروبي وتم عرض مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات اعتماد جهات التفتيش ومختبرات الفحص.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32