https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مركز أبوظبي للأعمال ينجز الربط الإلكتروني مع 37 جهة حكومية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

مركز أبوظبي للأعمال ينجز الربط الإلكتروني مع 37 جهة حكومية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أنجز مركز أبوظبي للأعمال ــ التابع لدائرة التنمية الاقتصادية / أبوظبي ـــ عملية الربط الالكتروني مع حوالي/ 37 / جهة حكومية اتحادية ومحلية.

وبعد إتمام الربط الإلكتروني مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات .. بلغ إجمالي نسبة معاملات اعتماد التراخيص الاقتصادية إلكترونيا مع الجهات التي تم الربط معها حوالي/ 98 / في المائة من إجمالي المعاملات.

وأكد محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة .. إن مشروع الربط الإلكتروني لنظام التراخيص الاقتصادية في إمارة أبوظبي يعد أحد المبادرات الهامة التي تبنتها دائرة التنمية الاقتصادية ــ أبوظبي لتأسيس بيئة أعمال جاذبة تتميز بالتنافسية وفق معايير دولية .. وذلك في إطار حرصها على تحقيق أحد أهم أهداف خطة أبوظبي في قطاع التنمية الاقتصادية وهوإيجاد بيئة تنافسية ومرنة لممارسة الأعمال.

وقال إن دائرة التنمية الاقتصادية تعتزم استكمال مشروع الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية كافة ذات العلاقة باعتماد ترخيص الأنشطة الاقتصادية وذلك مع نهاية العام الجاري .. مشيرا إلى أن مركز أبوظبي للإعمال ينظم بشكل مستمر ورش عمل لممثلي الجهات التي تم الربط معها بهدف تفعيل آلية الربط وفق أهداف المشروع.

وأوضح المنصوري أنه مع اتمام الربط الإلكتروني مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات سيتم ترخيص الأنشطة التابعة للهيئة اعتبارا من شهر أغسطس الجاري .. مشيرا الى أن عدد الأنشطة الاقتصادية التي تعتمدها الهيئة تصل/ 39 / نشاطا فيما بلغ عدد معاملات اعتماد الهيئة للموافقة على أنشطة اقتصادية خلال عام 2016 حوالي ألفين و/ / 174 / معاملة.

وأشاد المنصوري بالدعم الذي يحظى به مركز أبوظبي للأعمال من قبل مركز الأنظمة الإلكترونية والمعلومات " ADSIC " مما أسهم في تسريع وتسهيل انجاز إجراءات وعمليات الربط الإلكتروني مع الجهات. .و ذلك في إطار استراتيجية حكومة الإمارة التي تهدف إلى التحول للحكومة الذكية من خلال تعزيز المعاملات والإجراءات بين الجهات الحكومية الكترونيا.

من جانبه أكد علي فهد النعيمي مدير إدارة العلاقات التجارية في الدائرة .. إن مشروع الربط الإلكتروني يعد من المشاريع التطويرية والنوعية على مستوى المنطقة .. مشيرا إلى أنه يساعد على تسهيل وتبسيط إجراءات المتعاملين الذين كانوا يعانون من التنقل بين الجهات لأخذ الموافقات منها.

وأضاف أن الإجراء السابق كان يكلف المستثمرين ورجال الأعمال الوقت والجهد والمال بسبب وجود الدوائر والمؤسسات في أماكن مختلفة في إمارة أبوظبي وخارجها .. ولكن بعد هذه النقلة النوعية والتطور في تقديم الخدمات أصبح المستثمر يتعامل مع جهة واحدة فقط وهي مركز أبوظبي للأعمال والذي يقوم بدوره في الحصول على الموافقات إلكترونيا في زمن قياسي وفق الإجراءات المطلوبة.

ونوه النعيمي بتميز التعاون بين دائرة التنمية الاقتصادية ــ أبوظبي والجهات الحكومية ذات العلاقة بمشروع الربط الإلكتروني وذلك من خلال تفاعلها واهتمامها في تقديم أشكال الدعم الفني والإداري كافة مما أسهم في تسهيل اجراءات الربط الإلكتروني معها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32