https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مدينة دبي للإنترنت تستضيف عاشر مركز للابتكار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 9, 2024

مدينة دبي للإنترنت تستضيف عاشر مركز للابتكار

المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: استضافة مركز الابتكار العاشر هو شاهد على تنامي أهمية دبي كمركز ابتكار عالمي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

رحّبت مدينة دبي للإنترنت، أكبر مركز للشركات التكنولوجية في المنطقة، بإطلاق مركز سيسكو للابتكار، من شركة سيسكو سيستمز، والذي يعد عاشر مركز للابتكار تستضيفه مدينة دبي للإنترنت.

وباعتبارها لاعباً أساسياً في قيادة النمو القائم على الابتكار في جميع أنحاء المنطقة وانطلاقاً من دورها في دعم تحول دبي إلى مدينة ذكية، تستقطب منظومة الأعمال المزدهرة في مدينة دبي للإنترنت كبرى شركات التكنولوجيا والاتصالات في العالم، فضلاً عن العديد من المؤسسات المشاريع الصغيرة والمتوسطة. بدورها، تستثمر الشركات العاملة في مدينة دبي للإنترنت على اختلاف مجالاتها في هذه المنظومة الناضجة للأعمال مما مكنها من وضع معايير جديدة للتميز.

وقد تمثل أحدث هذه الاستثمارات في مركز سيسكو للابتكار الممتد على مساحة 9 آلاف قدم مربعة والذي تبلغ قيمته أكثر من 36 مليون درهم، وهو مزيج بين مركز متطور للابتكار ومركز لتجارب العملاء هدفه دعم التحول التكنولوجي لشركاء سيسكو وعملائها عبر 24 قطاعاً، بما في ذلك التجزئة والتعليم والرعاية الصحية والنقل والنفط والغاز والمدينة الذكية وغيرها.

وقال عمار المالك المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: " تعتبر مدينة دبي للإنترنت القلب النابض للابتكار ومساهماً رئيسياً في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021. ويعد استضافة مركز الابتكار العاشر شاهداً على تنامي أهمية مدينة دبي للإنترنت في قطاع التكنولوجيا العالمي، ويسعدنا كثيراً أن نوفر للشركات منصات تساعدها على تأسيس مراكز ابتكار خاصة بها في مختلف التخصصات، ومنها مركز سيسكو للابتكار".

وأضاف: "ينضم مركز الابتكار الجديد إلى تسعة مرافق أخرى تحتضنها مدينة دبي للإنترنت بهدف تشجيع التعاون بين الشركاء، ودعم رواد الأعمال الشباب، وتعزيز النمو، وتوفير فرص جديدة للأعمال. فهذا التفاعل بين الأفكار وأفضل الممارسات في بيئة داعمة هو بالضبط ما تحتاج إليه منطقتنا لكي تكون في طليعة الابتكار".

وتماشياً مع جهود دولة الإمارات الرامية إلى تطوير اقتصاد متنوع قائم على الابتكار، قامت عدة شركات دولية بارزة بإنشاء مرافق مبتكرة في مدينة دبي للإنترنت للاستفادة من المواهب والكفاءات التي تحتضنها المدينة واستكشاف المزيد من فرص الأعمال والنمو في المنطقة، وقد تعزز ذلك بإنشاء مركز in5 دبي، وهي منصة داعمة تهدف لمساعدة أكثر من 100 شركة ناشئة على الانتقال بأعمالها إلى المرحلة التالية من النمو.

وفي حين تتطلع مدينة دبي للإنترنت إلى المرحلة التالية من النمو، فمن المتوقع أن يؤدي إطلاق مركزها للابتكار الذي تبلغ مساحته 1.8 مليون قدم مربعة، والذي يقع ضمن مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للإعلام ومجمع دبي للمعرفة، إلى تحويل مجمعات الأعمال هذه إلى منصات رائدة للابتكار والتمكين، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في عدد الموظفين ذوي الكفاءة العالية في الإمارة.

وتزامناً مع تقديم الدعم لقوة عاملة قوامها 15000 ألفاً، سيقدم مركز الابتكار للشركات من جميع الأحجام، بما في ذلك الشركات الدولية والناشئة والصغيرة والمتوسطة، مرافق وخدمات عالمية المستوى مع بنية تحتية متطورة قابلة للتكيف وبيئة عمل نابضة بالحياة. وقد تم إطلاق هذا المشروع على مراحل متعددة، ومن المقرر يبدأ العمل خلال عام 2019.

تجدر الإشارة إلى مدينة دبي للإنترنت تستقطب أعداداً متزايدة من شركات التكنولوجيا العالمية البارزة التي ترغب بتأسيس مراكز إقليمية لها والاستثمار في مراكز الابتكار، وذلك نظراً ما توفره المدينة من مجتمع شامل يضم أفراداً وشركات يشتركون في نفس الرؤية والأهداف. كما توفر مدينة دبي للإنترنت، التي تحتضن أكثر من 24 ألف موظف، منظومة أعمال قوية ومتطورة للشركات بمختلف أحجامها مما يمكنها من التعاون في تقديم أفكار مستقبلية مبتكرة.

يذكر أنه في سبتمبر من العام الحالي، افتتحت كانون الشرق الأوسط مركز ابتكار خاص بها، وهو عبارة عن صالة عرض متطورة لإلهام العملاء وتزويد الشركات بعروض حية لأحدث الحلول التكنولوجية من كانون في مجال البرمجيات والأجهزة. كما افتتحت هواوي، الشركة العالمية المتخصصة في حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مختبر هواوي المفتوح في دبي في شهر مايو، ويهدف المختبر إلى التعاون مع الشركاء لإنتاج حلول للقطاع من شأنها تعزيز وتسريع عملية التحول الرقمي وتنمية بيئة القطاع. علاوة على ذلك، أعلنت شركة ساب، المتخصصة في برمجيات الشركات، في شهر مارس 2017 عن خططها لبناء مركز ساب للبيانات السحابية، الذي سيمكن المؤسسات من الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة لحلول الحوسبة السحابية. ويرمي المركز أيضاً إلى المساهمة في تسريع تنفيذ نماذج الأعمال، لاسيما في حكومة الإمارات العربية المتحدة والقطاع المصرفي والقطاع المالي وقطاع الرعاية الصحية.

وتعزيزاً للابتكار ودعماً للتحول الرقمي لدى الشركات، افتتحت شركة الاستشارات العالمية أكسنتشر مركزها للتسريع الرقمي في مايو 2016. ويوفر المركز، الذي يعرض حلولاً تكنولوجية متطورة في مجال البرمجيات والأجهزة التكنولوجية، للشركات الأدوات المناسبة للتحول الرقمي الحقيقي. وخلال الشهر نفسه، أطلقت فيزا، شركة الخدمات المالية العملاقة، منشأة ابتكار بمساحة 4000 قدم مربعة في مدينة دبي للإنترنت لخدمة شركائها في شرق ووسط أوروبا، إلى جانب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتمثل هدف المنشأة الأساسي في تطوير حلول تكنولوجية رقمية متطورة للتجارة وتسديد الدفعات، وذلك بهدف دعم نمو الاقتصاد القائم على الدفعات غير النقدية.

ومن الشركات التي افتتحت مراكز ابتكار خاصة بها في وقت سابق ضمن مدينة دبي للإنترنت، ماستركارد ومايكروسوفت و3M.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32