https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مدير جمارك دبي: الإمارت الأولى عربيا في مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

مدير جمارك دبي: الإمارت الأولى عربيا في مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي إن دولة الإمارات العربية المتحدة من بين أفضل الدول على مستوى العالم والأولى على مستوى المنطقة والوطن العربي في مجال حماية الملكية الفكرية ومكافحة القرصنة.

وقال ان الدولة تعمل مع المجتمع الجمركي الدولي وفق اتفاقيات تعاون وشراكة تهدف إلى مكافحة جرائم القرصنة وحماية الملكية الفكرية لجميع العلامات التجارية وتبادل وتمرير المعلومات والتقارير الأمنية .. وكشف أن الدائرة قامت بتبادل وتمرير 196 معلومة خلال العام 2015 و364 معلومة للفترة من يناير حتى أكتوبر 2016 بواسطة المكتب الإقليمي لتبادل المعلومات "ريلو".

وأضاف إن جمارك دبي سجلت منذ بداية العام الحالي حتى شهر سبتمبر الماضي 139 قضية تعد على العلامات التجارية بقيمة تقريبية تصل إلى 49 مليون درهم للمواد المضبوطة مسجلة ارتفاعا ملحوظا عن العام الماضي الذي سجل بأكمله 135 قضية بقرابة 17 مليون درهم.

وأشار أحمد محبوب مصبح خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السادس لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية الذي تنظمه جمعية الإمارات للملكية الفكرية يومي 15 و16 نوفمبر الجاري الى استمرار جهود جمارك دبي في التصدي لجميع أشكال الغش التي تؤثر على سير نمو التجارة ..لافتا إلى أن الدائرة تعمل على تشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية لدبي بتطوير آليات العمل الجمركي عبر أساليب مبتكرة تواكب عصر السرعة الذي يشهده العالم دون تأخير في إجراءات تخليص البضائع وحركة المسافرين.

وأوضح أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بتبني الابتكار في منظومة العمل اليومية عززت جمارك دبي من إجراءاتها بابتكارات نوعية لها الأثر الكبير في تسهيل وتطوير الرقابة الجمركية بالإمارة حيث طورت الدائرة وطبقت نظام "محرك المخاطر" ما يسرع إجراءات المعاينة والكشف وفي الوقت نفسه يعمل على حماية المجتمع والاقتصاد المحلي والعالمي من محاولات التهريب.

وذكر أن جمارك دبي تعد أول دائرة جمركية تستخدم النظارة الذكية في عمليات التفتيش الجمركي بهدف تسهيل وتسريع عملية التفتيش الميداني للبضائع في المنافذ الجمركية المختلفة ..وأوضح أنها طبقت نظام التفتيش الجمركي الذكي للحقائب في مطارات دبي المعروف باسم "الطاولة الذكية" الذي يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

و أشار إلى أن برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في معرض جيتكس خلال شهر أكتوبر الماضي سيساهم عند اكتمال تطبيقه خاصة بعد توقيع اتفاقيات الاعتراف المتبادل في تسهيل حركة التجارة المشروعة وضمان سلسة إمداد آمنة وموثوقة تراعي مبدئ ومتطلبات الملكية الفكرية.

ولفت مدير جمارك دبي إلى أن الدائرة عملت على تثقيف وتوعية الموظفين بورش متخصصة حول الملكية الفكرية بالإضافة إلى فعاليات توعية استهدفت كافة أفراد المجتمع حيث نظمت حملة صيف الملكية الفكرية بجمارك دبي لعام 2016 واستهدفت السياح المتواجدين بدبي وأطفال المراكز الصيفية والأماكن العامة استفاد منها أكثر من 31 ألف شخص من جنسيات مختلفة.

وأعرب أحمد محبوب مصبح عن أمله في أن تتكلل الجهود المبذولة للمؤتمر السادس لمكافحة الجرائم الماسة بالملكية الفكرية بالنجاح وبما يعود بالمنفعة والخير على أصحاب العلاقة ويوطد أواصر التعاون بين القطاعين العام والخاص بإيجاد حلول مستدامة تعزز بيئة الأعمال بما يدفع عجلة النمو الاقتصادي للأمام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32