https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 محورا تغيرات بيئة العمل والابتكار يسيطران على نقاشات قمة تكنولوجيا الموارد البشرية لعام 2018 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

محورا تغيرات بيئة العمل والابتكار يسيطران على نقاشات قمة تكنولوجيا الموارد البشرية لعام 2018

دبي - الإمارات العربية المتحدة

اختُتمت النسخة الرابعة من قمة تكنولوجيا الموارد البشرية في فندق بلاتزو فرزاتشي في دبي يوم الثلاثاء الماضي والتي شهدت حضور أكثر من 350 ضيفاً، وبذلك أُسدل الستار على يومين حافلين بالفعاليات والنقاشات حول محاور هامة تؤثر على قطاع الموارد البشرية في المنطقة وفي مقدمتها تأثير التكنولوجيا على إنتاجية بيئة العمل والمهارات المطلوبة للوظائف المتاحة في المستقبل.

ولقد شكّلت هذه القمة السنوية التي نظمتها شركة "كيو إن إيه إنترناشيونال" القائمة في دبي وبدعمٍ رسمي من وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات فرصةً نادرةً للعاملين في قطاع الموارد البشرية في الشرق الأوسط للقاء عددٍ من الخبراء ورواد التكنولوجيا من حول العالم والتفاعل معهم بهدف الاطلاع على أحدث التوجهات التكنولوجية التي ستغير مستقبل الأعمال والوظائف.

وبعد سلسلةٍ من النقاشات والجلسات الحوارية المُلهمة التي تخللت اليوم الأول، بدأ اليوم الثاني والأخير من القمة صباح الثلاثاء بجلستين متزامنتين كانتا جزءاً من الصيغة الجديدة لنسخة هذا العام، وتناولتا موضوعين هامين هما "تكنولوجيا المواهب" و"تكنولوجيا التطوير والتعليم". كما تم في اليوم الثاني مناقشة مجموعة أخرى من المواضيع مثل الممارسات الحديثة في إدارة المواهب والمقاربات المختلفة في تطوير استراتيجية المواهب في العصر الرقمي، والدور المتغير لمدير التعليم التنفيذي والحاجة المتزايدة للشركات للانتقال من بيئة العمل التقليدية إلى نظام التعلّم الرقمي.

وقد تم تنظيم القمة بدعمٍ من شركاتٍ رائدة مثل "آي بي إم" (راعي من الفئة البلاتينية)، و"إنفور" و"بيبول فلوينت" (راعيان من الفئة الذهبية) و"كورنر ستون أون ديماند" و"أون برو" (راعيان من الفئة الفضية).

وقد أثنت سمانثا كارتر، مديرة التسويق للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في شركة "إنفور" على الحدث السنوي قائلةً: "لقد تمتعنا بيومين حافلين ومفيدين في قمة تكنولوجيا الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. التقينا بالعديد من خبراء الموارد البشرية من شركات هامة وهناك العديد من الفرص لحلول الموارد البشرية في المنطقة. كما ناقش المؤتمر الكثير من الأفكار الخلاقة المتعلقة بالمنطقة مثل السحابة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي وإدارة وعلوم المواهب. ونحن سعداء بالمستوى التنظيمي الرفيع للحدث وحسن اختيار الضيوف وبذل المنظمين جهداً كبيراً لتعريفهم بنا."

وفي هذا الصدد قال فريدريك بالون مدير فرع أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "بيبول فلوينت": "لقد سعدنا بلقاء هذه الشركات من المنطقة. إنها المشاركة الأولى لنا في هذا الحدث والتجربة فاقت توقعاتنا ونتطلع للمشاركة في العام القادم. لقد تعرفنا إلى الكثير من الشركات في المنطقة التي لم نكن لنحظى بفرصة لقائها لولا القمة. كما التقينا بأشخاص مثيرين ومعظمهم مهتمون بمناقشة تكنولوجيا الموارد البشرية على مستوى استراتيجي وهم أشخاص نافذين وأصحاب قرار في شركاتهم. بشكلٍ عام، كانت هذه واحدة من أنجح القمم وأقواها من حيث التنظيم والمحتوى."

وأضاف مظفّر جميل مستشار تقنية المعلومات في شركة "أون برو": "لقد تفاجأت بمستوى الحدث وعدد الحاضرين ومعظمهم من المدراء رفيعي المستوى وقد أغنت مشاركتهم القمة على نحوٍ كبير. لقد كانت تجربةً رائعة ونجحنا في خلق عددٍ من فرص العمل. بشكلٍ عام، لقد كان مؤتمراً ناجحاً وحسن التنظيم."

وعلّق بول مايكل غليدهيل، المدير التنفيذي والشريك المؤسس في شركة "إكسبرت ليرنينغ": "كالعادة، كانت قمة رائعة. لقد اعتنى بنا المنظمون جيداً والأهم أننا خضنا الكثير من النقاشات المميزة. إنه حدث لا نفوّت حضوره كل عام لأن المنظّمين يحرصون على أن

نلتقي بالأشخاص المناسبين إضافةً إلى أن الحضور مهتم بتعلّم المزيد عن التحول الرقمي. كما أن صيغة المؤتمر والمواضيع المطروحة والنقاشات المفتوحة جعلت منه حدثاً مثيراً للاهتمام."

وقال هادي ر. عمر مدير المبيعات والتسويق للأنظمة والحلول في شركة "إي بي إم": "لقد كانت قمة تكنولوجيا الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مفيدةً لنا ومتماشية مع احتياجاتنا كشركة تقدم برامج وحلول الإحصاء والحضور. مكّنتنا القمة من مقابلة الأشخاص المطلوبين القادرين على فهم وتقدير التكنولوجيا التي نوفرها لتسهيل عمل قطاع الموارد البشرية ونشاطاته اليومية خاصةً مع تطور اتجاهات الذكاء الاصطناعي وتقنية المؤشرات الحيوية غير اللمسيّة. ولهذا السبب نتطلع للمشاركة في العام القادم."

وفي نطاق تعبيره عن تقديره للرعاة ودعمهم ومساهمتهم في نجاح الحدث قال سيد إن.سي، مدير شركة "كيو إن إيه إنترناشيونال": "بصفتها الحدث الوحيد من نوعه في المنطقة نجحت قمة تكنولوجيا الموارد البشرية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بلعب دورٍ محوري كمحفّزٍ لتسريع تطوّر قطاع الموارد البشرية نحو مستقبلٍ تقوده التكنولوجيا. في نسخة هذا العام شهدنا مشاركة خبراء وروّاد عالميين من صناعات على نطاقٍ أوسع من أي وقتٍ مضى، وأريد انتهاز هذه الفرصة لشكر كل شركائنا ورعاتنا والضيوف لمساهمتهم في إنجاح هذا الحدث."

ولقد شهدت القمة على مدار يومين حضور متحدثين استثنائيين بمن فيهم خبراء عالميين مثل كريستيان كروم، خبير استشراف المستقبل ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً "تصنيع الإنسان: تحوّل إلى الرقمية وحافظ على الإنسانية"، بالإضافة إلى ضيوف بارزين من قطاعي الموارد البشرية وتقنية المعلومات في الشرق الأوسط ومدراء نافذين من شركات "آي بي إم" و"إنفور" و"بيبول فلوينت" وطيران الاتحاد و"يو آيه إي إكستشينج" ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية و"باتيل كو" وغيرهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32