https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأسواق توقعان اتفاقية لمنح امتياز العلامة التجارية للشركات الأعضاء - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأسواق توقعان اتفاقية لمنح امتياز العلامة التجارية للشركات الأعضاء

الجناحي: نلتزم بتعزيز مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، و"أسواق" اتفاقية مشتركة للتنسيق والتعاون في إيجاد آلية مشتركة بمنح حقوق امتياز إحدى العلامات التجارية الخاصة بشركة أسواق وهي "أسواق مارت" إلى رواد الأعمال الأعضاء المسجلين لدى المؤسسة ممن يرغبون بالحصول على حقوق امتياز العلامة التجارية. وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الطرفين على دعم ريادة الأعمال وتقديم فرص استثمارية لمساعدة رواد الأعمال وتعزيز مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني.

ووقع الاتفاقية كل من سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ وعبد الله القبيسي، عضو مجلس إدارة أسواق، بحضور عدد من المسؤولين لدى الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة معلومات شاملة عن أي عضو من الأعضاء المسجلين لديها ممن يتقدمون للحصول على حقوق امتياز العلامة التجارية الخاصة بأسواق، وسيقوم فريق الاستشارة والتطوير بالمؤسسة باستقبال رواد الأعمال لتقديم الارشادات اللازمة للبدء بالمشروع، وتوجيههم إلى الأقسام المختصة لتقديم الخدمات المطلوبة. كما ستسهم المؤسسة من خلال ذراعها التمويلي المتمثل بصندوق محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في توفير حلول تمويلية ملائمة ومبتكرة قد تصل الى ثلاثة ملايين درهم، إضافة إلى إعفاء أصحاب المشاريع من رسوم إصدار الرخصة التجارية خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر المشروع.

وستقوم "أسواق" من جانبها بإبرام عقود منح امتياز العلامة التجارية مع الأعضاء الراغبين شريطة أن يكون العضو المتقدم مستوفيا لجميع الشروط المتفق عليها. وتضم الامتيازات التي ستمنح للأعضاء حقيبة حامل حقوق الامتياز التي تشمل على برنامج تدريبي متكامل ودليل المستخدم الذي يحتوي على جميع النقاط ذات الصلة بحقوق امتياز العلامة التجارية وآلية تشغيل المتجر وإدارته، بالإضافة إلى منح حامل حقوق الامتياز حق الدخول على لوحة معلوماتية تحتوي على معلومات أولية عن أداء المتجر بشكل يومي.

وتضم الامتيازات أيضا تمكين حامل حقوق الامتياز من طلب البضائع (مشتريات السوبرماركت) عن طريق الموردين المعتمدين لدى أسواق وبأسعار تنافسية، كما أن المميزات التسويقية ستمكن حامل حقوق الامتياز من إدراج استثماره ضمن العروض الترويجية التي تقوم بها "أسواق"، بالإضافة إلى برنامج ولاء العملاء والموقع الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي.

أما المميزات المتعلقة بالموارد البشرية فتتمثل في المساعدة في استقطاب وتعيين الموظفين للعمل داخل المتجر والتدريب على الإجراءات وطرق العمل الواجب اتباعها، بالإضافة إلى صرف جدول الرواتب والمبالغ ذات الصلة في الحسابات البنكية، والمميزات المتعلقة بالموارد المالية تتمثل في انتفاع حامل حقوق الامتياز من الأنشطة الحسابية التي تقوم بها "أسواق" والتي تعني بجميع العمليات ذات الصلة بالسيولة النقدية، بالإضافة إلى عمليات التدقيق عليها وعلى جميع الإجراءات الداخلية والعمليات التشغيلية داخل المتجر. علاوة على حصول حامل حقوق الامتياز على دعم شامل مقدم من إدارة التكنولوجيا المعلوماتية وإدارة التميز المؤسسي التابعة لأسواق.

وقال سعيد مطر المري: "يسعدنا التعاون مع شركة أسواق كونها شركة وطنية وهي إحدى العلامات التجارية البارزة في قطاع البيع بالتجزئة. وتعد اتفاقية التعاون خطوة نحو تحقيق هدفنا المتمثل في دعم نمو قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني، حيث تلتزم المؤسسة بتنمية ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي، وتهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال وإقامة المشاريع، وإذكاء روح المبادرة وتشجيع الأفكار المبتكرة للشباب ورواد الأعمال وتحفيزهم على العمل وممارسة النشاط الاقتصادي، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وتنظيم البرامج والمبادرات الرامية إلى تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة".

وأضاف: "تـأتي الاتفاقية ضمن الجهود المبذولة في تقديم فرص استثمارية لمساعدة رواد الأعمال الأعضاء المسجلين لدينا من إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة وذلك من خلال منحهم حقوق امتياز علامة تجارية. ويسعدنا التعاون مع أسواق كونها شركة وطنية مختصة في مجال البيع بالتجزئة ولديها الخبرة والمعرفة اللازمتان لإدارة وتشغيل منافذ البيع بالتجزئة، كما أنها حاصلة على شهادات عالمية في الجودة وسلامة الأغذية وتتميز بجودة منتجاتها وخدماتها التي تقدمها للعملاء مما يجعلها من إحدى العلامات التجارية البارزة في قطاع البيع بالتجزئة".

ومن جانبه، قال عبد الله القبيسي: تولي "أسواق" منذ يومها الأول اهتماما كبيرا لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الأعضاء المسجلين لدى مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفر لهم الدعم والبيئة اللازمتين لممارسة أنشطتهم التجارية والعمل على استدامتها وسط بيئة تتسم بالتنافسية.

وأضاف قائلا: "متجري" هو اسم المبادرة التي أطلقتها أسواق حصرا بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي تهدف إلى تنويع المجالات الاستثمارية أمام أعضاء المؤسسة الأمر الذي يسهم في تحفيز الكوادر الوطنية القادرة على التميز في ريادة الأعمال والأنشطة التجارية.

وتقدم مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة باقة من الخدمات لرواد الأعمال من أصحاب المشاريع، حيث يقوم فريق استشاري التطوير باستقبال رواد الأعمال لتقديم الارشادات اللازمة للبدء بالمشروع، وتوجيههم إلى الأقسام المختصة لتقديم الخدمات المطلوبة.

وتضم هذه الخدمات تمويل المشاريع الجديدة وحتى المشاريع القائمة إلى حد يصل إلى 3 ملايين درهم، وإعفاء أصحاب المشاريع من رسوم إصدار الرخصة التجارية خلال السنوات الثلاث الأولى من عمر المشروع التجاري، والحصول على مكتب مجهز بالكامل في المؤسسة - قسم حاضنات الأعمال، بالإضافة إلى تطوير قدراتهم ومهاراتهم من خلال الدورات التدريبية، وتأهيل أصحاب الشركات ليصبحوا موردين لدى الجهات الحكومية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتعزيز مساهمة قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في نمو الاقتصاد الوطني والنهوض بها لتصل نسبتها إلى ٤٠٪‏ من الناتج المحلي الاجمالي لإمارة دبي حسب استراتيجية دبي ٢٠٢١، كما تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز لريادة الأعمال وإقامة المشاريع، وإذكاء روح المبادرة وتشجيع الأفكار المبتكرة للشباب ورواد الأعمال وتحفيزهم على العمل وممارسة الانشطة الاقتصادية بمختلف قطاعاتها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32