https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مجموعة المعارف تتعاون مع شركة الطويلة آسيا للطاقة في برنامج "التطوير القيادي بمحطة الطويلة ب" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 21, 2024

مجموعة المعارف تتعاون مع شركة الطويلة آسيا للطاقة في برنامج "التطوير القيادي بمحطة الطويلة ب"

البرنامج يهدف إلى تطوير الكفاءات القيادية للمشرفين

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

علنت مجموعة المعارف تعاونها مع شركة الطويلة آسيا للطاقة (تابكو) في برنامج رائد في القطاع لتطوير الكفاءات القيادية للمشرفين في تابكو. وتهدف المبادرة التطويرية الجديدة، "برنامج التطوير القيادي بمحطة الطويلة ب"، إلى دعم رسالة تابكو المتمثّلة بالنموّ المستمر وخدمة المقيمين في أبوظبي.

يقدّم البرنامج الجديد تدريباً رفيع المستوى لعشرة مشرفين في تابكو من ذوي الكفاءات التقنية القوية. وسيتولّى مدرّبون متمرّسون من مجموعة المعارف تدريب المشاركين على أحدث المعايير العالمية للقيادة المؤسسية، والتركيز على التفكير الاستراتيجي، وإعداد هؤلاء المهنيين لتولّي مناصب قيادية في تابكو في المستقبل. وفي نهاية البرنامج، سيكون المشاركون الناجحون قد أكملوا أيضاً شهادة المستوى الخامس في الإدارة والقيادة من معهد تشارترد للإدارة (CMI) الشهير عالمياً.

صمّم البرنامج بشراكة وثيقة مع تابكو لتلبية متطلبات التدريب والتطوير الفريدة في المؤسسة، وقد انطلق بجلسة تعريفية في 3 مايو 2018. ويشمل ذلك إجراء قياسات نفسية، وجلسات لإبداء الآراء والتقييم، ووضع خطط تطوير للأفراد. وستحدّد نتائج أعمال التقييم محتوى ما تبقّى من البرنامج واتجاهه.

وقال الدكتور أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف، "هذا برنامج جديد متميّز جداً لمجموعة المعارف. فتابكو من الشركات الشديدة التركيز على أعلى معايير الجودة في كل ما تقوم به لتحقيق هدفها الحيوي المتمثّل بتزويد سكان أبوظبي بالطاقة والماء. ونحن فخورون بالعمل معهم واستمرار هذا التركيز على الجودة في أهمّ مواردهم على الإطلاق، وأعني بذلك المواهب القيادية في المستقبل".

وقال جون بورنت، المدير العام لشركة آسيا الخليج لخدمات الطاقة (شركة تابكو للتشغيل والصيانة): "نفخر بالعمل مع مجموعة المعارف لتقديم هذه الفرصة لنخبة من موظفينا، ودعم التوطين في قطاع الطاقة والماء في إمارة أبوظبي، بالنظر إلى أن معظم المشاركين من المواطنين الإماراتيين".

وستقدّم ست وحدات بين يونيو وأكتوبر 2018، تتخذ كل منها صيغة ورشة عمل لمدة يومين. ويبدأ المشاركون بمدخل عن تابكو يهدف إلى استعراض رسالة الشركة ورؤيتها واستراتيجيتها بعمق. وستكون هناك وحدات متنوّعة عن نُهُج القيادة، إلى جانب وحدة عن مالية المشاريع. وسيتعزّز ما يتعلّمه المشاركون في كل الوحدات عن طريق جلسات توجيهية ترتبط بخطط التطوير الفردي التي وضعت في بداية هذا البرنامج.

يذكر أن مشروع الطويلة ب المستقل للطاقة والماء هو أكبر مشاريع الطاقة والماء المستقلة المطوّرة في إمارة أبوظبي بموجب برنامج حكومة أبوظبي الناجح لخصخصة قطاع الماء والطاقة في الإمارة. وتقوم رؤية تابكو على رفع عائدات المساهمين، وتحديد معايير إنتاج الطاقة والماء، والسلامة والتميّز البيئي، وإدارة المنشآت، ووضع نموذج يحتذى به للتوطين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32