https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مجموعة إعمار للضيافة" تتصدى لهدر الطعام باستخدام أحدث تقنيات تحليل البيانات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

"مجموعة إعمار للضيافة" تتصدى لهدر الطعام باستخدام أحدث تقنيات تحليل البيانات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "مجموعة إعمار للضيافة"، التابعة لشركة "إعمار العقارية"، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة تكنولوجيا الغذاء الرائدة "وينو"، تطلقان بموجبها مبادرة مبتكرة تهدف إلى الحد من هدر الطعام في الفنادق. وبالاستفادة من أحدث تقنيات تحليل البيانات، سيجري تطبيق المبادرة الجديدة في 12 فندقاً ضمن محفظة "مجموعة إعمار للضيافة"، الأمر الذي من شأنه المساهمة في تقليص كمية الطعام المهدورة بمعدل النصف.

ووفقاً لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، يمثل هدر الطعام مشكلة ملحة على مستوى العالم، إذ تصل كمية المنتجات الغذائية المزروعة وغير المستهلكة إلى ما يقارب ثلث الغذاء العالمي، أي ما يعادل أكثر من 1.3 مليار طن. وفي حين تنطوي هذه المشكلة على تبعات بيئية لا يحمد عقباها، فهي تمثل في الوقت ذاته تحدياً اقتصادياً يثقل كاهل الدول. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، يتكبد الاقتصاد الوطني تكاليف تقارب 13 مليار درهم سنوياً جراء هدر الطعام.

وتعمل "وينو" على تطوير أدوات رقمية تساعد الطهاة على إدارة المطابخ بربحية أعلى عبر تقليص هدر الطعام بمعدل النصف، حيث تقدم نظاماً مبتكراً يتكوّن من ميزان رقمي وجهاز لوحي متصل به لتسجيل وزن الطعام تلقائياً، بينما يقوم المستخدم باختيار سبب رمي المأكولات وتحديد نوعه باستخدام الجهاز اللوحي.

ويأتي نظام إعداد التقارير اليومية من "وينو" ليمنح الطهاة السيطرة الكاملة على مطابخهم عبر تحديد الأطباق المهدورة بدقة. ويعود هذا النظام المبتكر على المطابخ بفوائد كبيرة، تتمثل في انخفاض ملحوظ بتكاليف الطعام بنسبة تتراوح بين 3 و8 بالمئة، علاوة على توفيره سبيلاً هاماً للحفاظ على البيئة.

وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة "وينو" أن 70 بالمئة من الطعام المهدور في قطاع الضيافة يحدث قبل وصوله للمستهلك، وذلك نتيجة لافتقاد الطهاة للأدوات الحديثة التي تساعدهم على تحديد مكامن الإفراط في إعداد الطعام. ومن هذا المنطلق، تعتزم "مجموعة إعمار للضيافة" بتزويد المطابخ في فنادق علاماتها التجارية الثلاث "العنوان للفنادق والمنتجعات" المتخصصة بالفنادق والشقق الفندقية الفاخرة، و"فيدا للفنادق والمنتجعات"، العلامة التجارية العصرية الراقية، و"روڤ للفنادق" العصرية من الفئة المتوسطة، بموازين "وينو" الذكية لمساعدة الطهاة على رصد هدر الطعام بسرعة ودقة.

وتندرج المبادرة الجديدة في إطار إعلان "مجموعة إعمار للضيافة" عن تعهدها بتوفير مليون وجبة طعام عبر الحد من الهدر في دولة الإمارات العربية المتحدة بحلول نهاية العام الجاري. وكانت المجموعة قد أعلنت عن هذا التعهد خلال مأدبة إفطار أقامتها وزارة التغير المناخي والبيئة بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وانعقدت في فندق "العنوان بوليفارد"، حيث أكدت الوزارة التزامها بخفض حصة الفرد من الطعام المهدور بمقدار النصف بحلول 2030، ودعت قطاع الضيافة إلى المساهمة بتوفير مليون وجبة غذائية من الطعام المهدور. ومن المقرر رفع سقف هذا الهدف إلى مليوني وجبة في عام 2019 وثلاثة ملايين في عام 2020.

وفي هذا السياق، قال مارك زورنيس الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة "وينو": "بنشرها لتقنيات ’وينو‘ في مطابخ فنادقها، اتخذت ’مجموعة إعمار للضيافة‘ خطوة سبّاقة على مستوى القطاع. وتأتي شراكتنا المتميزة مع وزارة التغير المناخي والبيئة وأبرز اللاعبين في القطاع داعمة لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة نحو المساهمة الإيجابية والفعالة في الجهود العالمية لمحاربة هدر الغذاء".

من جهته، قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة إعمار للضيافة": "تأتي شراكتنا مع وزارة التغير المناخي والبيئة تأكيداً على التزامنا الراسخ بمسؤوليتنا الاجتماعية الداعمة للرؤية الخضراء التي تنتهجها دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى دفع عجلة الجهود الوطنية الرامية إلى ترسيخ مكانة الدولة الريادية في المسيرة العالمية للحد من هدر الطعام. ومن هنا تأتي أهمية الابتكار الرقمي كركيزة جوهرية في استراتيجيتنا الطموحة، والشراكات الوطيدة التي نعقدها مع رواد الابتكار مثل شركة ’وينو‘ لمساعدتنا في تعزيز كفاءاتنا التجارية بينما نواصل اتخاذ الخطوات المناسبة من أجل صالح كوكبنا".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32