https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" يدعو مدارس دبي للمشاركة في مبادرة "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 30, 2024

"مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" يدعو مدارس دبي للمشاركة في مبادرة "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني"

• مبادرة "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني" سيقيم أداء الطاقة والمياه في مدارس دبي للتشجيع على تعزيز الكفاءة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يدعو "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء"، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، المدارس في دبي للمشاركة في مشروع تعزيز كفاءة الطاقة في الابنية، الذي يهدف إلى وضع أول معايير لكفاءة استهلاك موارد الطاقة والمياه في مدارس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمثل المشروع مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيعمل على تقييم أداء الطاقة والمياه في المباني الحالية ومعايرتها مقابل الأبنية المماثلة. وتمثل المباني المدرسية واحدة من ثلاثة أنماط للأبنية المختارة للمشروع، نظراً لأهميتها العملية والاجتماعية.

وعبر مقارنة بيانات الطاقة والمياه التي تقدمها المدارس، يهدف المشروع إلى تقييم إمكانات توفير الموارد في الأبنية. وتمثل المبادرة خطوة هامة نحو تشجيع مدارس دبي على تحسين كفاءتها عاماً تلو الآخر، وبالتالي تحقيق توفير كبير على مستوى التكاليف التشغيلية.

وتضم دبي حالياً نحو 165 مدرسة خاصة يمكنها المساهمة بدور جوهري في دعم الأهداف الحكومية الرامية إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30 بالمئة بحلول عام 2030، وفقاً لاستراتيجية دبي لإدارة الطلب على الطاقة. ويقدم برنامج "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني" للمدارس فرصة لفهم أعمق لمتطلبات الاستدامة وتحسين أدائها البيئي، بما يتوافق أيضاً مع التوجيهات الحكومية في هذا الشأن.

بهذه المناسبة قال سعيد العبار، رئيس مجلس إدارة "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء": "يعتبر تحديد معايير الأداء خطوة هامة بالنسبة للمدارس نحو تحسين أنماط استهلاكها لموارد الطاقة والمياه. كما تتيح هذه الخطوة للقطاع اتخاذ الإجراءات اللازمة والقرارات المناسبة استناداً إلى بيانات دقيقة لتعديل مستويات الاستهلاك ومتابعة الأداء على هذا الصعيد. وتعتبر ممارسات إدارة الطاقة والمياه مقومات حيوية لبناء المدارس الخضراء، وهنالك اليوم عدد محدود للغاية من المدارس التي تعتمد معايير الاستدامة المطلوبة. ولا شك بأنه يجب على المؤسسات التعليمية أن تلعب دوراً أكثر فعالية في هذا المجال، ومن هنا فإننا ندعو مدارس دبي للمشاركة في المشروع ليكونوا رواداً ناشطين في دعم مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة".

الجدير بالذكر أنه للمشاركة في مشروع "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني مجانية، لا يتوجب على المدارس سوى ملء استمارات حول الخصائص العامة للمدرسة ومرافقها وحجم استهلاكها للطاقة والمياه سنوياً. وسيقدم المجلس لكل مدرسة تقريراً حول أدائها عند نهاية المشروع لمقارنته بالمدارس الأخرى المشاركة.

ويمكن للمهتمين بالمشاركة التواصل مع فريق المشروع عبر البريد الإلكتروني bea@emiratesgbc.org علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 يونيو 2018.

ويعتبر مشروع "تسريع وتيرة الكفاءة في المباني" مبادرة عالمية يديرها معهد الموارد العالمية WRI تحت مظلة برنامج "الطاقة المستدامة للجميع SEforALL" الذي أطلقته الأمم المتحدة بهدف مضاعفة مستوى كفاءة الطاقة في الأبنية بحلول عام 2030. وتعد دبي المدينة الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط التي اعلنت التزامها بالبرنامج، ويعتبر "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" منسّق البرنامج في المدينة عبر شراكة مع المجلس الأعلى للطاقة، لقياس أداء الطاقة في 100 بناء في دبي ضمن ثلاثة قطاعات رئيسية: الفنادق والمدارس ومراكز التسوق.

ويستضيف "مجلس الإمارات للأبنية الخضراء" بصورة دورية في فعاليات ومؤتمرات ومنتديات إقليمية وعالمية و يقدم باقة من المشاريع التقنية. كما حرص المجلس على تطوير سلسلة من الأنشطة بما في ذلك فعاليات التواصل وورش العمل التقنية وأيام العمل المكثف وتقديم التسهيلات للبرامج التدريبية المتخصصة بقضايا تعنى ببيئات المباني بما يلبي متطلبات الأعضاء والمجتمع الإماراتي ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32