https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مجلس إدارة "غرفة الشارقة" الجديد يعقد اجتماعه الأول - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

مجلس إدارة "غرفة الشارقة" الجديد يعقد اجتماعه الأول

بعد إعادة تشكليه برئاسة العويس

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

• العويس: نقدر عالياً تجديد حاكم الشارقة ثقته بنا لتحمل مسؤولية استكمال مسيرة الغرفة في المرحلة المقبلة

• أكد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص لتعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في الشارقة

• اختيار الشيخ ماجد القاسمي نائباً أول لرئيس مجلس الإدارة ووليد بوخاطر نائباً ثانياً للرئيس

عقد مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة (اليوم الثلاثاء)، اجتماعه الأول في دورته السادسة عشر، بعد إعادة تشكيله مؤخراً، بناء على المرسوم الأميري الذي أصدره صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وشهد الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة برئاسة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، اختيار الشيخ ماجد بن فيصل بن خالد القاسمي النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، وسعادة وليد عبدالرحمن بوخاطر النائب الثاني للرئيس، وزياد محمود خير الله الحجي أميناً فخرياً للصندوق.

وأعرب العويس في مستهل الاجتماع، عن تقديره وامتنانه إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتجديده الثقة بالمجلس لتحمل مسؤولية استكمال مسيرة الغرفة خلال المرحلة المقبلة، والتي تعكس حرص صاحب السمو حاكم الشارقة ودعمه اللامحدود للغرفة في سبيل تمكينها في خدمة مجتمع الأعمال والتأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها إمارة الشارقة.

وأكد العويس على أهمية مضاعفة العمل على توفير كافة الإمكانيات والوسائل لتعزيز التعاون والتنسيق مع الدوائر الحكومية المحلية، في ظل المتابعة الدؤوبة والمساندة المباشرة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد نائب حاكم الشارقة، لمواصلة تنفيذ الخطة الاستراتيجية الخمسية للغرفة (2017-2021) وتحقيق أهدافها على كافة المستويات.

وأشار العويس إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لتحقيق النقلة النوعية التي تتطلع الغرفة لتحقيقها على مستوى أدائها وخدماتها وأنشطتها والقيمة المضافة التي توفرها لمجتمع الأعمال بما يعزز البيئة الاقتصادية للإمارة ويشجع المستثمرين على إطلاق مشاريع تنموية نوعية قائمة على المعرفة والابتكار، وبما يدعم تنويع الاقتصاد وتطوير صناعات متقدمة وتنشيط الحركة التجارية وإقامة أفضل العلاقات مع مختلف دول العالم الصديقة، داعياً أسرة الغرفة إلى تكاتف الجهود ومواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق رؤية الغرفة ورسالتها بما يسهم في الارتقاء بمكانة إمارة الشارقة وسمعتها المرموقة كمركز اقتصادي حيوي على الخارطة الاقتصادية العالمية.

وناقش الاجتماع الذي حضره كل من محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في الغرفة، ومريم سيف الشامسي مساعد المدير العام لقطاع خدمات الدعم في الغرفة، عدداً من الموضوعات الرئيسة التي ترتبط بآليات عمل المجلس، واستكمال تشكيل اللجان الدائمة والمتخصصة إلى جانب ما يتعلق منها بالمؤسسات التابعة التي تعمل تحت مظلة الغرفة، حيث تم تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس الإدارة وضم ثلاثة أعضاء جدد إلى جانب الرئيس ونائبي الرئيس وأمين الصندوق الفخري.

كما تم تشكيل مجلس إدارة "مركز اكسبو الشارقة"، واختيار أعضاء المجلس في عضوية اللجنة التنفيذية لمركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي، وكذلك أعضاء مجلس الإدارة في مجلس أمناء جائزة الشارقة للتميز الاقتصادي (الشارقة س)، بالاضافة إلى اللجان الدائمة المتخصصة التي تمثل قطاعات اقتصادية رئيسة إلى جانب لجنة المنطقة الشرقية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32