https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع وتجاري يتعاونان لتأهيل وتسجيل الأعضاء على بوابة التوريد الذكي للمشتريات الحكومية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 7, 2024

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع وتجاري يتعاونان لتأهيل وتسجيل الأعضاء على بوابة التوريد الذكي للمشتريات الحكومية

إطلاق المرحلة الأولى من النظام الذكي لتأهيل وتسجيل الأعضاء على بوابة التوريد الإلكترونية للمشتريات الحكومية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لتحويل دبي إلى أذكى مدينة في العالم، وقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، اتفاقية شراكة مع شركة "تجاري" بشأن مشروع المنظومة الذكية لتأهيل وتسجيل الأعضاء على بوابة التوريد الذكي للمشتريات الحكومية، المبادرة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة. وتأتي هذه المبادرة في إطار تفعيل آلية ذكية لإدارة عمليات تسجيل وتأهيل الأعضاء عن طريق المؤسسة، وتسخير المنصة على الموقع الإلكتروني كآلية معتمدة تخدم استراتيجية الاقتصاد الذكي وتسهل وصول شركات رواد الأعمال من الدولة والمنطقة إلى فرص المشتريات والتعاقدات للمؤسسات الحكومية بدبي.

وقّع الاتفاقية كل من عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة؛ ومروان النقي، رئيس مجلس إدارة شركة تجاري، في حضور نخبة من الموظفين من الطرفين.

وبهذه المناسبة، قال عبدالباسط الجناحي: "يسعدنا توقيع الاتفاقية مع تجاري، حيث نهدف إلى تكاتف الجهود لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي في تطوير ما يقدم لأعضاء المؤسسة من خدمات تسمو بها إلى أفضل الدرجات لما له من أثر إيجابي على الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وذلك بتطويع الأنظمة الذكية والإلكترونية وربطها وتكاملها لتبادل بيانات ومعلومات الشركات الصغيرة والمتوسطة المؤهلة ورواد الأعمال. ونسعى من خلال هذه المبادرة الاستثنائية إلى تنفيذ استراتيجية الإمارة في زيادة نسبة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الاجمالي غير النفطي والمساهمة في رفع مؤشر سهولة ممارسة الأعمال بالدولة ورفع درجة الإمارات في المؤشر العالمي لريادة الأعمال والتنمية تماشياً مع رؤية دبي 2021".

وأكد الجناحي أن الموردون الأعضاء المؤهلون سيحظون من خلال النظام الذكي للتعرف على التعاقدات الحكومية التي تتم عبر البوابة، إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات بين الجهات الداعمة لبرنامج المشتريات الحكومية عبر البوابة، وربطها بالأنظمة الحكومية مع أبرز الجهات، والتي تحقق في مجملها مردود إيجابي يضاف إلى الرافد الاقتصادي، والناتج المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام.

وأشار الجناحي إلى أن بوابة التوريد الذكي في برنامج المشتريات الحكومية تتميز بالعديد من الخصائص التي تسهل آلية المشتريات وطرح العقود. وقال: "نهدف إلى تطوير ريادة الأعمال في دولة الإمارات، والعمل على تسليط الضوء على الفرص المتاحة لأعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة لنمو مجال أنشطتهم التجارية في التعامل مع متطلبات الدوائر المختلفة بحكومة دبي، وكذلك إطلاع الأعضاء على أفضل الفرص الاستثمارية والتعاقدات مع أبرز الجهات المحلية، وكذلك التطوير المستمر للمنظومة بالتعاون مع فريق تجاري للتعرف على أي موضوع يتعلق بالبوابة الذكية من منظور التكنولوجيا".

وأضاف الجناحي: "نهدف أيضاً من خلال النظام الذكي إلى تعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال وتعزيز تنافسية قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى تمكين تحقيق المحاور الأساسية لدعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة. ومن هنا، نشكر تجاري على تعاونهم المستمر، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون مع كل من تجاري وممثلي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والقطاع الخاص، ونطمح إلى تعزيز المعرفة بين أعضاء الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركائنا، حول التعاملات الذكية على بوابة المشتريات الإلكترونية لحكومة دبي المقدمة من قبل تجاري".

وبموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة بالتحديث الدائم والفوري لقوائم أعضائها المعتمدين لديها على نظام المنظومة الذكية الإلكتروني، ومن جانبها ستقوم تجاري بتنفيذ مشروع النظام الذكي الجديد بعملية التحول الإلكتروني التام وبشكل تدريجي لكافة خدمات المؤسسة، كما يضيف مجموعة واسعة من الخدمات الداعمة للجمهور والأعضاء والجهات الداعمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتفعيل عملية إدارة ملفات بيانات أعضاء المؤسسة على النظام الذكي، وتوفير الدعم التقني والفني اللازم.

وصرح مروان النقي: "تعتبر دولة الإمارات عموماً، ومدينة دبي على وجه الخصوص، من الحكومات السباقة في تبني التكنولوجيا لصنع واقع جديد وحياة مختلفة ونموذج متطور في التنمية، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي واضحة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية لتوفير أسلوب حياة جديد للجميع قائم على الإبداع والابتكار".

وأضاف مروان النقي: "لدينا إيمان كامل بأهمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في تعزيز مسيرة النمو التي تشهدها الدولة وترسيخ سياسة التنويع الاقتصادي، وهناك إجماع على أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة أصبحت الآن وفي كثير من دول العالم هي المقياس الأكثر دقَّة لأيّ اقتصاد ناجح، ومن هذا المنطلق يأتي تعاوننا مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في إطلاق مشروع المنظومة الذكية لتأهيل وتسجيل الأعضاء على بوابة التوريد الذكي للمشتريات الحكومية والذي توفره شركة تجاري".

وأضاف مروان النقي: "نهدف من خلال هذه الاتفاقية احداث تحول في بيئة الأعمال الخاصة بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، واستحداث قناة ذكية للتعامل مع المشتريات الحكومية في دبي، آملين أن يسهم ذلك في دعم هذا القطاع".

وأختتم الجناحي: "بلغت قيمة العقود المخصصة لأعضاء المؤسسة من برنامج المشتريات الحكومية خلال النصف الأول من عام 2016 حوالي 632 مليون درهم ليبلغ إجمالي قيمة العقود المخصصة لرواد الأعمال الإماراتيين والشركات الوطنية منذ تأسيسها إلى حوالي 3.2 مليار درهم. ونسعى في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى تعزيز التنافسية وتحقيق المحاور الأساسية لدعم قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بإمارة دبي، وتفعيل الشراكة بين كل من أعضاء المؤسسة وأصحاب التعاقدات من القطاعين الحكومي والشبه حكومي".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32