https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تعلن عن فعالية VIDXB 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تعلن عن فعالية VIDXB 2017

الحدث الأول من نوعه في المنطقة يعتزم الاحتفاء بعالم صانعي المحتوى عبر الإنترنت واستقطاب جمهور المتابعين ومنتجي الفيديوهات وخبراء القطاع وتنظيم برنامج طوال العام لدعم المواهب المحلية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي اليوم عن إطلاق فعالية VIDXB، التجمع السنوي الأول من نوعه لمنتجي الفيديوهات عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسوف تقام الفعالية ليومين بين 8 – 9 ديسمبر 2017 في مركز دبي التجاري العالمي. وستقوم الفعالية كذلك بإطلاق سلسلة برامج طوال العالم للترويج للمواهب المحلية واستعراض التقنيات الناشئة وتطوير المهارات الإبداعية في قطاع الإعلام الرقمي المتنامي في إمارة دبي.

وقد شهدت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تضم أكبر شريحة من فئة السكان الشباب في العالم، نمواً هائلاً في مجال صناعة الفيديوهات واستهلاكها عبر الإنترنت. ووفقاً لتقرير "نظرة على الإعلام العربي 2016 – 2018"، يعتبر قطاع الإعلام الرقمي الفئة الإعلامية الأسرع نمواً في المنطقة بمعدل 17%. وعلاوة على ذلك، بلغت وتيرة النشاط عبر الإنترنت في المنطقة أعلى معدل لها، إذ يُمضي الشباب بين أعمار 15 – 24 عاماً حوالى ساعتين يومياً في مشاهدة الفيديوهات وتصفح وسائل التواصل الاجتماعي. وتتضح ظاهرة "الأجهزة المتحركة أولاً، مع ترابط دائم" جلياً بين أوساط مجتمع المنطقة الحيوي من صانعي الفيديوهات، والمؤثرين على التواصل الاجتماعي، وعشاق ألعاب الإنترنت، ورواد الأعمال الرقميين الذين يحدثون تغيراً جذرياً في نماذج الأعمال التقليدية ويسهمون في تعزيز انتشار المحتوى المصنوع محلياً.

وقد حظيت دبي بأهمية كبيرة بين أفراد هذا المجتمع الذين يواصلون تطوير طرق مبتكرة لرواية القصص ويتميزون بارتباطهم الدائم بجمهور عالمي من خلال المنصات الإلكترونية. وقد أثمرت رؤية القيادة الرشيدة في دبي، والتي ركزت منذ عقدين على تعزيز مكانة الإمارة بصفتها مركزاً حيوياً للاقتصاد الإبداعي، عن اتخاذ أكبر شركات الإعلام والتكنولوجيا مقراً لها في دبي، بما في ذلك شركات YouTube، وفيس بوك، وSnap Inc..

وسوف تستقطب فعالية VIDXB مستخدمي المنصات الرقمية لمساعدتهم على صناعة المحتوى واستهلاكه ومشاركته. كما ستضم مجموعة واسعة من رواة القصص الموهوبين وألمع نجوم الإنترنت حول العالم، فضلاً عن توفر برنامج معد خصيصاً لشريحة كبيرة من جمهور المتابعين، وصانعي المحتوى، وخبراء القطاع على حد سواء. وستغطي الفعالية العديد من المواضيع المتعلقة بالمحتوى، بدءاً من أنماط المعيشة، ومروراً بمواضيع الأناقة، والألعاب، والتكنولوجيا، والرياضة، كما ستسهم في تعزيز مشاركة المعارف من خلال جلسات التدريب وورش العمل والعروض التي يمكن تجربتها بشكل مباشر.

وبهذه المناسبة، قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي: "تعتبر فعالية VIDXB منصة مثالية لتسريع وتيرة نمو قطاع الفيديوهات عبر الإنترنت والذي يمثل مستقبل صناعة المحتوى. وسوف تتاح لجميع من يشاركون في هذه الفعالية فرصة التعلم وصناعة المحتوى واستعراضه والتفاعل مع صانعي المحتوى الآخرين من المنطقة وحول العالم".

وستقوم لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بتنظيم هذا الحدث بالتعاون مع شركة "ذا ألاينس" التي تشرف على تنظيم معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة (كوميكون)، أكبر احتفالية ثقافية من نوعها في المنطقة. يذكر أن لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي هي عضو في سلطة دبي للمجمعات الإبداعية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32