https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "كلينوفا" تدعو المسافرين إلى تجنّب الجفاف خلال السفر - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

"كلينوفا" تدعو المسافرين إلى تجنّب الجفاف خلال السفر

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شدد عدد من الخبراء على أهمية إتباع المسافرين لنصائح بسيطة تسهم في تجنب حالات الجفاف التي قد يتعرضون لها أثناء الرحلات. جاءت هذه الدعوات مع اقتراب موسم العطلات، وتخطيط العديد من العائلات لرحلات الصيف والتي تكون بمعظمها باستخدام الطائرات، حيث أن الطيران يقلل من ترطيب الجلد ويسبب في حالات عديدة شعورا بالتعب والجفاف لدى المسافرين، ومع اضافة الاضطرابات المرافقة للرحلات الجوية الطويلة ، فإن هذه الأعراض قد تسبب ازعاجا كبيرا للمسافرين. ولهذه الأسباب فإنه من الضروري أن يكون جسم المسافر غير جاف قبل موعد السفر.

وقال أرسلان كريم، مدير قسم التطوير والبحوث في شركة "كلينوفا" البريطانية العالمية: " نحث جميع المسافرين على ضمان ترطيب أجسامهم بشكل كامل قبل موعد الاقلاع. لأن الجفاف من الممكن أن يسبب حالات مزعجة وأحيانا خطيرة أثناء السفر جوا. ومن الهام أن يتناول المسافر سوائل كافية قبل الاقلاع، كما أن تناول الشوارد هو أمر نوصي به أيضا".

هذا وأظهرت الدراسات أن أجهزة التكييف بالطائرات تبرد الطائرات من خلال تقليل الرطوبة. وهو الأمر الذي يجعل الهواء داخل الطائرة أكثر جفافا من الهواء الاعتيادي في المنازل أو المكاتب. تتراوح نسبة الرطوبة الاعتيادية في المنازل والمكاتب بين 30% الى 65%، في الوقت الذي لا تتجاوز فيه نسبة الرطوبة في الطائرات 10%. ولهذا السبب وعند البقاء في الطائرة لساعات طويلة فإن المسافر يشعر بالجفاف. وهو الأمر الذي يمكن تجنبه من خلال اتباع ست خطوات بسيطة تساعد على تجنب الجفاف أثناء الرحلات الجوية.

ويقول كريم أن أنه من المفيد أن يتناول الشخص المسافر الشوارد والتي تساعد بشكل كبير على تجنب الجفاف. ويمكن الحصول على الكمية المناسبة من الشوارد من خلال تناول منتج O.R.S من كلينوفا قبل السفر. كما أن تناول المنتج نفسه بعد الوصول يساعد على اعادة ترطيب الجسم بشكل أسرع. حيث يساعد منتج O.R.S في الحفاظ على معدلات الرطوبة المثالية في الجسد.

ويضيف أن تناول الماء بشكل كاف في الأيام السابقة للرحلة يساعد بشكل كبير على تجنب الجفاف. ويمكن استخدام العبوات التي تسمح باعادة التعبئة لتجنب الاجراءات الأمنية خصوصا مع توافر محطات لتوفير مياه الشرب في المطارات.

ويؤكد الخبراء أن الماء يعتبر هو الحل الأفضل لمواجهة الجفاف، ولكن بنفس الوقت من المهم تواجد أطعمة لا تساعد فقط في ترطيب الجسم ولكن أيضا في الحفاظ على نسبة السوائل فيه. وتعتبر المشروبات والأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز وجوز الهند من المأكولات تساعد أثناء الرحلات الطويلة.

ويدعو الخبراء الى تجنب المشروبات المليئة بالكافيين أو السكرقبل السفر. لأن هذه المشروبات تضيف العديد من السعرات الحرارية الاضافية للجسم ودون أي فوائد. كما أنه من المحبذ عدم تناول أي مشروبات غنية بالكافيين مثل الشاي أو القهوة قبل اسفر، لأن ارتفاع نسبة الكافيين في الجسد قبل السفر تزيد من احتمالية الاصابة بالجفاف.

وبالاضافة لذلك، من الضروري أن ينال المسافر حاجته من النوم أثناء الرحلة. من المحتمل أن يتسبب الشعور بالترقب الذي يترافق عادة مع السفر بزيادة حالات التعب وهو الأمر الذي يقلص من دفاعات الجسم ويجعله أكثر عرضة للاصابة بالعدوى والأمراض.كما أن استخدام المساحيق المرطبة للجلد هام جدا لتجنب حالات جفاف الجلد نتيجة لقلة الرطوبة الطائرات أثناء الرحلات الجوية.

واختتم أرسلان كريم: "بالتأكيد السفر لأماكن جديدة أو زيارة الوطن هو أمر ممتع وشيق، ولكي لا تتسبب الرحلات بحالات مرضية للمسافرين فإنه من المهم لكل مسافر أن يحرص دائما على اتباع هذه الخطوات البسيطة التي تضمن له أن يتجنب الجفاف وأن تكون رحلته صحية وآمنة وممتعة".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32