https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "كليفلاند كلينك أبوظبي" يحصل على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بوقت قياسي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

"كليفلاند كلينك أبوظبي" يحصل على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بوقت قياسي

حقق أعلى النتائج في مجال سلامة المرضى وجودة الرعاية بفضل تبنيه فلسفة "المريض أولاً"

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، أحدث مرافق شبكة "مبادلة للرعاية الصحية" عالمية المستوى التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، اليوم حصوله على اعتماد الختم الذهبي من اللجنة الدولية المشتركة بعد 18 شهراً فقط من بدء تشغيله، مما يعكس تقيّد المستشفى بالمعايير المتعارف عليها دولياً لتوفير الرعاية الصحية الآمنة والفعالة للمرضى.

وجاء إحراز هذا الاعتماد بعد أن أجرى خبراء من اللجنة الدولية المشتركة عملية تقييم صارمة للمعايير التي يطبقها المستشفى في إدارة الطوارئ وبيئة الرعاية ومكافحة العدوى والقيادة التنظيمية وإدارة الأدوية. وأكدت عملية التقييم، التي قارنت المعايير المطبقة في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بأكثر من ألف معيار عالمي بهذا الخصوص، التزام المستشفى بالمعايير الدولية، وجاءت نسب الالتزام مرتفعة بشكل خاص في مجالات الأهداف الدولية لسلامة المريض والقدرة على الحصول على الرعاية الصحية واستدامتها وحقوق المريض وعائلته والجودة والتوعية الصحية.

وبهذه المناسبة، أثنى ستيفن أيه ماتاريلي، رئيس فريق التقييم التابع للجنة الدولية المشتركة، على الجهود التي بذلها مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" للارتقاء بمستوى جودة الرعاية وسلامة المرضى، وقال: "لقد حقق مبنى المستشفى إنجازاً فريداً من خلال نجاحه في الحصول على اعتماد الختم الذهبي خلال فترة عام ونيف فقط من بدء تشغيله. فقد أثبتت عمليات المسح الميداني التي قمنا بها على مدى أسبوع كامل مدى التزام المستشفى بالمعايير الدولية في جميع الأنظمة والإجراءات التي يطبقها، مما يساهم في إرساء معايير جديدة لجودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى في المنطقة، ونحن نأمل أن يعمل المستشفى على مشاركة أفضل الممارسات التي يطبقها على المستوى العالمي".

من جانبه، أعرب الدكتور توميسلاف ميهاليفتش، الرئيس التنفيذي لمستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، عن اعتزازه الكبير بجميع الإنجازات التي حققها المستشفى على صعيد تقديم رعاية صحية ذات مستوى عالمي وعالية الجودة للمرضى، وأضاف: "يلتزم جميع العاملين في مختلف أقسام المستشفى بشعار "المريض أولاً"، فهذه هي الفلسفة التي نسترشد بها ونعتمد عليها في اتخاذ قراراتنا اليومية لضمان توفير أرقى معايير الجودة والسلامة لمرضانا. وتفيد نتائج عملية المسح التي أجراها خبراء اللجنة الدولية المشتركة في تأكيد فعالية الإجراءات التي نتبعها ومساعدتنا على تحديد المجالات التي يمكننا فيها الارتقاء المستمر بخدمات المرضى إلى مستوى أفضل".

هذا ويُتوقًّع أن يستمر النمو السريع في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال العقدين المقبلين، حيث يقدّر بعض الخبراء أن تصل القيمة الإجمالية لسوق الرعاية الصحية في الدولة إلى 19.5 مليار دولار أميركي بحلول العام 2020، ويرجع ذلك إلى زيادة نسبة الأمراض غير المعدية وتزايد نفقات الرعاية الصحية. وتمثّل سلامة المرضى أولية رئيسية بالنسبة لمؤسسات قطاع الرعاية الصحية في الدولة، إذ يعد الحصول على اعتماد مؤسسات معترف بها دولياً، مثل اللجنة المشتركة الدولية، أمراً بالغ الأهمية لتعزيز الامتثال وتحسين الجودة وفعالية التكاليف من خلال تطوير أساليب وإجراءات موحدة تستند إلى الأدلة لتحديد مواقع الخلل والحد من الحوادث السلبية في المستشفيات.

وأصبح الحصول على الاعتماد أولوية بالنسبة لمراكز الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، كما بدأت الكثير من الدول تتجه لجعله أمراً إلزامياً، وتتخذ دولة الإمارات توجهاً مماثلاً، فبحلول العام 2020 ستسمح فقط لمزودي الرعاية الصحية المعتمدين بالعمل فيها، وذلك تماشياً مع رؤية الحكومة التي تركز على تطوير قطاع رعاية صحية عالمي المستوى يلبي أرقى المعايير الدولية. وتأتي دولة الإمارات حالياً في مقدمة دول العالم في هذا المجال حيث تحتضن أكبر عدد من المؤسسات الصحية المعتمدة، وهي تمضي قدماً نحو تحقيق الاعتماد الدولي في جميع مرافق الرعاية الصحية فيها.

ويعد اعتماد الختم الذهبي للجنة الدولية المشتركة الإنجاز الأخير ضمن سلسلة الاعتمادات والشهادات التي نجح مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" بالحصول عليها في العام 2016، حيث أصبح مؤخراً المستشفى الأول والوحيد في دولة الإمارات الذي يحصل على جائزة إنجاز المرحلة السابعة من نموذج اعتماد السجلات الطبية الإلكترونية التابع لجمعية أنظمة المعلومات والإدارة للرعاية الصحية، والمستشفى الوحيد في المنطقة الذي حصل على اعتماد "هوسبيتاليتي أشورد" الذي يمثل معياراً لتميز الخدمات والأعمال في قطاع الضيافة، كما حصل على جائزة اختيار الجمهور عن فئة المستشفيات الكبيرة في إمارة أبوظبي في حفل جوائز "جودة" الأول من هيئة الصحة أبوظبي.

وتماشياً مع فلسفة "المريض أولاً" التي ينتهجها مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يتولى معهد الجودة وسلامة المرضى قيادة جميع جهود الجودة في المستشفى من خلال تعزيز الرعاية الصحية الفعالة الآمنة وتحديد معايير السلامة والجودة عبر تحسين الأنظمة الاستراتيجية ودعم الثقافة الطبية وتشجيع الابتكار.

لمعرفة المزيد عن مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي"، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني أو متابعة حساباته على فيسبوك وتويتر وإنستغرام ولينكدإن ويوتيوب.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32