https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 كريستال لاغونز توقع عقدها الـ12 في مصر في مشروع بقيمة 117 مليون دولار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

كريستال لاغونز توقع عقدها الـ12 في مصر في مشروع بقيمة 117 مليون دولار

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت كريستال لاغونز الشركة الدولية الرائدة في الابتكارات المائية ومطورة البحيرات البلورية الصافية عقدا مع المطور العقاري المصري شركة تطوير مصر لبناء بيئة حياة شاطئية مريحة في مشروع فوكا باي بقيمة 117 مليون دولار في منطقة رأس الحكمة.

وهذا هو العقد الثاني الذي تبرمه كريستال لاغونز مع شركة تطوير مصر حيث كان العقد الاول يتعلق بمشروع تطوير مصر الريادي المونت جلاله في السخنة والذي سيشهد انشاء أول بحيرة اصطناعية جبلية في العالم.

وهذه الخطوة تمثل نقلة نوعية عالمية لمشروع فوكا باي حيث سيكون كل بيت فيها مطل على الواجهة المائية. واضافة إلى الجانب الجمالي للموقع، ستضيف البحيرة الاصطناعية قيمة كبيرة للمشروع من خلال العديد من نقاط البيع الفريدة ومنها توفر مساحات كبيرة للرياضات البحرية غير الميكانيكية في بيئة آمنة كالابحار الشراعي وركوب الكاياك وزوارق الدواسات والسباحة.

ويتم تطوير البحيرات الاصطناعية باستخدام مياه أقل بنسبة 30% مما تستخدمه ملاعب الجولف ونصف كمية المياه المطلوبة لمنتزه من نفس الحجم ومواد كيماوية اقل بنسبة 100% من انظمة التصفية التقليدية وطاقة اقل بنسبة 98% مما تتطلبها انظمة معالجة المياه التقليدية. كما أن تكاليف الانشاء والصيانة المنخفضة متضافرة مع السمعة البيئية التي لا تضاهى تنعكس ايجابا على شركة تطوير مصر من ناحية العائد على الاستثمار.

وقال كارلوس سالاس المدير التنفيذي للشرق الاوسط في كريستال لاغونز أن احدث مشروع لنا مع تطوير مصر يحمل دلالة مهمة على الدور الذي تلعبه كريستال لاغونز في تعزيز مكانة المشروعات العقارية والفندقية الجديدة والقائمة في السوق حيث باتت البحيرات الاصطناعية المتطورة والكفؤة بالطاقة التي نختص فيها ذات رواج كبير لدى شركات التطوير التطلعية في مصر التي تسعى إلى الحصول على حلول استدامة مقبولة الكلفة وطويلة الامد لمشاريعها.

وقد تم تصميم مشروع فوكا باي بالتعاون مع الشركة الهندسية الإيطالية العالمية 5+ 1AA ويتميز بموقع فريد على ساحل رأس الحكمة. ويضم المشروع باقة من البيوت والمنازل الفخمة ذات التصميم الهندسي اللافت مع إطلالات بانورامية على الساحل وشاطئ الرمال البيضاء الخاص الممتد لمسافة 800 متر. ويبعد المشروع ساعتين بالسيارة عن القاهرة ومن السهل الوصول اليه بفضل طريق فوكا الجديد. ومن المتوقع تسليم المشروع في عام 2022.

وقال احمد شلبي المدير التنفيذي لشركة تطوير مصر أن شراكتنا مع كريستال لاغونز وفرت لنا قيمة مضافة تقوم على الابتكار لضيوف المشروع وسكانه اذ أن تطوير هذه المشروعات ادى إلى منح قيمة فريدة لها حيث سيكون لل ساكن في مشروعنا بيته المطل على البحيرة سواء في مشروع جبال السخنة أو منتجع فوكا الساحل الشمالي.

ولكريستال لاغونز حاليا 600 مشروع في مختلف مراحل التطوير في كافة أنحاء العالم فيما شهدت اعمال الشركة نموا مدهشا في مصر خلال العامين الماضيين حيث اصبحت خامس اكبر اسواقها.

وقال سالاس أن الشركة تتواجد حاليا في الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد وهي الساحل الشمالي وشرم الشيخ وساحل البحر الاحمر، مشيرا إلى العديد من مشاريعها في مصر البالغ عددها 12 مشروعا هي في مرحلة التصميم حاليا فيما ستبدأ اولى المشاريع بالظهور في الساحل الشمالي خلال العام الحالي.

واضاف قائلا:" إن منتجنا يلقى اقبالا من شركائنا في مصر خاصة اذا اخذنا بالاعتبار انه يمكننا استخدام اي نوع من المياه بما فيها المياه الجوفية غير المستساغة التي لا تنفع لشيء مما يفني الحاجة إلى استهلاك مصادر المياه العذبة النادرة".

وتعمل كريستال لاغونز في 12 مشروع في مصر بقيمة اجمالية تتجاوز 5 مليارات دولار بما فيها البحيرة التي تمتد لمساحة 38 هكتارا ضمن المرحلة الثانية بكلفة 400 مليون دولار لمشروع ستيلا دي ماري الضخم الذي تتولاه مجموعة ريمكو في العين السخنة، ومنتجع ازها بقيمة 400 مليون دولار الذي تطوره مدار، وبحيرة بمساحة 2.7 هكتارا ضمن مشروع موسى كوست الذي تبلغ كلفته 1 مليار دولار وبحيرة بمساحة 32 هكتارا في مشروع بو ايلاندز الذي تبلغ كلفته 1.8 مليار دولار مع مكسيم العقارية، وجميع هذه المشاريع تستمد قوتها من انجازها الحالي في سجل غينيس للأرقام القياسية متمثلا في البحيرة الاصطناعية التي تبلغ مساحتها 12.2 هكتار في شرم الشيخ.

واضاف سالاس أن الحفاظ على الموارد الطبيعية واتباع منهج واعي في تطوير الاراضي لتحسين نوعية الحياة هما جزء اساسي من استراتيجية التنمية المستدامة - رؤية مصر 2030، فالنهج الذكي الذي تتبعه البلاد يتماهى مع تسارع نمونا القوي فيها مع سعينا الحثيث إلى التعاون مع كبرى شركات التطوير العقاري لبناء اسلوب حياة شاطئي مريح في اي وجهة سياحية بطريقة مستدامة وبيئية وذات تكلفة معقولة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32