https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 كازاخستان تعلن مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

كازاخستان تعلن مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت كازاخستان اليوم مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي" وذلك عشية استضافتها إكسبو متخصص يحمل شعار طاقة المستقبل.

جاء ذلك في رسالة من معالي باخيتجان ساغينتايف رئيس وزراء جمهورية كازاخستان إلى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لـ "إكسبو 2020 دبي" سلمها سعادة خيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان لدى الدولة اليوم.

وبذلك تكون كازاخستان ضمن /180/ دولة يتوقع مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي" الذي يعد أول إكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام "إكسبو 2020 دبي" في تصريح صحافي لها اليوم إن "إكسبو 2020 دبي" يبني على العلاقات الوثيقة التي تجمع بين بلدينا الصديقين على مدى أكثر من ربع قرن.

واضافت : إن كازاخستان بلد ناهض فيه كثير من القوى الحية والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية المهمة التي ترغب في الإطلاع على الفرص التي يتيحها "إكسبو 2020 دبي" على المستويات التجارية والثقافية والفنية.

ورحبت معاليها بمشاركة كازاخستان التي ستضيف الكثير إلى جانب الدول المهمة المشاركة في الحدث العالمي .

وتستضيف كازاخستان إكسبو متخصص يقام بصورة غير دورية وموضوعه في أستانة هو "طاقة المستقبل" ويمتد ثلاثة شهور.

ويركز "إكسبو 2017 أستانة" على تكنولوجيا الحصول على الطاقة من موارد متجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وهي القضية التي اختارها هذا الإكسبو المتخصص ويتمثل الجهد المبذول في أستانة في البحث عن حلول لهذا التحدي المحدد الماثل أمام البشرية.

ويختلف "إكسبو 2017 أستانة" عن "إكسبو 2020 دبي" الذي هو إكسبو دولي دوري يقام كل خمسة أعوام ويمتد ستة شهور بين أكتوبر /2020/ وأبريل /2021/.

وكانت الإمارات العربية المتحدة من بين الدول التي أعلنت مشاركتها رسميا في إكسبو أستانا منذ ما يزيد على عامين وسيكون لها أكبر جناح في المعرض وكانت أول دولة عربية تؤكد المشاركة لمساعدة كازاخستان في تحقيق أهدافها طويلة الأجل.

ويسعى "إكسبو 2020 دبي" لأن يكون منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والتعاون ومهرجانا يضم جميع الناس على اختلاف مرجعياتهم يرعى الإبداع ويعطي الناس لمحة عن المستقبل وفقا لثلاث رؤى محورية تتعلق بالاستدامة والتنقل والفرص.

وأكد معالي ساغينتايف في تصريح صحافي له قوة العلاقات بين البلدين الصديقين القائمة على روح من الاحترام والتفاهم المشترك والرغبة المشتركة في الارتقاء بهذه العلاقة.

وقال : نحن نتشارك الرؤية في مستقبل نظيف يعمل بطاقة متجددة وفق رؤيتينا التي عبرنا عنهما في "إكسبو أستانة 2017" و"إكسبو 2020 دبي" .

ووصف معالي ساغينتايف الخبرة التي ستكتسبها بلاده من تنظيم حدث عالمي بحجم "إكسبو 2017 أستانة" بأنها هائلة وسيتم استثمارها خلال مشاركتها في "إكسبو 2020 دبي".

وأعرب عن تطلعه لأن يكون الحدثان ملهمين وأن يكونا تجربتين تبقيان في ذاكرة الناس في مختلف أنحاء العالم.

وذكر السفير شريف أن تجربة بلاده في "إكسبو 2017 أستانة" تجعلها تدرك أهمية أحداث كبرى مثل "إكسبو 2020 دبي" .. وهي فرصة كي نعبر عن سعادتنا بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في "إكسبو 2017 أستانة".

وأعرب عن أمله في أن تكون مشاركة كازاخستان في "إكسبو 2020 دبي" إضافة مهمة للرسائل التي يحملها بما في ذلك القضية التي تبحث في إكسبو أستانة من خلال موضوعه "طاقة المستقبل".

وكازاخستان شريك تجاري مهم للإمارات العربية المتحدة على مدى يزيد على ربع قرن حيث نمت التجارة غير النفطية بين البلدين بصورة كبيرة في الأعوام الأخيرة ووصل حجم التبادل التجاري إلى /185/ مليون دولار /680 مليون درهم في عام /2015/.

ونمت الاستثمارات الإماراتية في كازاخستان إلى ملياري دولار بين عام /2005/ والربع الأول من العام الماضي حيث تعمل نحو /200/ شركة إماراتية في كازاخستان فيما يعيش على أرض الإمارات ما يتراوح بين خمسة آلاف وستة آلاف مواطن كازاخستاني.

ويسعى البلدان أيضا إلى تعزيز العلاقات في عدد من المجالات منها التجارة والاستثمار والطاقة والتعدين والبنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية والزراعة والأمن الغذائي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32