https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 فعالية ل"دبي المالي العالمي" تستضيف شركات هندية مختصة في الخدمات المالية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

فعالية ل"دبي المالي العالمي" تستضيف شركات هندية مختصة في الخدمات المالية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

استضاف مركز دبي المالي العالمي اليوم مجموعة بارزة من شركات هندية مختصة في مجال الخدمات المالية تعتبر المركز وجهة مفضلة لها للوصول إلى مختلف أسواق المنطقة.

وجاءت هذه الاستضافة في إطار فعالية خاصة نظمها المركز استقبل فيها عددا من كبرى الشركات الاستشارية الهندية بهدف تعزيز علاقاته القوية مع المجتمع المالي والاستثماري في الهند.

ويذكر أن العلاقات بين مركز دبي المالي العالمي والهند شهدت تطورا لافتا بدءا من استضافة المركز لمؤسسة مالية هندية واحدة فقط في عام /2007/ ليصبح حاليا وجهة لكثير من الشركات الهندية حيث يطمح لجذب مزيد من البنوك والمؤسسات المالية والشركات الهندية العاملة خارج المركز.

وتعكس التطورات الأخيرة قوة حضور مركز دبي المالي العالمي بالنسبة للأعمال التجارية والمالية الهندية حيث قامت شركة "يو تي آي إنترناشيونال" ـ أكبر مدير للأصول في الهند ـ بإنشاء أحدث صندوق لها في مركز دبي المالي العالمي.

وقال برافين جاغواني الرئيس التنفيذي لشركة "يو تي آي إنترناشونال" في تصريح صحافي له في دبي اليوم إن مركز دبي المالي العالمي يوفر البيئة القانونية والتنظيمية اللازمة لازدهار قطاع إدارة الأصول ويتضمن ذلك جهة تنظيمية عالمية المستوى مع مجموعة كبيرة من شركات الإدارة والمحاماة والمحاسبة فضلا عن قاعدة المواهب والكفاءات التي تعمل داخل المركز ..

مشيرا إلى أن حوافز التسعير الحالية في المركز صممت لجذب مزيد من الشركات الهندية إلى دبي التي تمثل أكبر منظومة للصناديق في المنطقة.

وأوضح أن التغييرات الأخيرة في اللوائح التنظيمية المحلية في الهند والمعاهدة الضريبية بين الهند وموريشيوس دفعت شركات إدارة الأصول الهندية للسعي وراء سلطات تنظيمية بديلة للصناديق وفي ضوء ذلك حظي مركز دبي المالي العالمي باهتمام كبير من شركات إدارة الأصول الهندية بفضل ما يوفره من بيئة قانونية وتنظيمية شاملة إلى جانب مساعيه لتعزيز سهولة مزاولة الأعمال وإطلاقه لنظام صناديق المستثمرين المؤهلين.

وكان بنك كوتاك ماهيندرا والبنك الفدرالي قد بادرا إلى ترقية رخصة مكاتبهما التمثيلية في مركز دبي المالي العالمي إلى الفئة الأولى وتزامن ذلك مع قيام شركة "HDFC Life" ومصرف "أكسيس بنك" ـ وهو ثالث أكبر بنك في القطاع الخاص في الهند ـ بتعزيز عملياتهما في المركز.

واستضاف مركز دبي المالي العالمي أيضا مجموعة هندية بارزة من البنوك والمؤسسات المالية وشركات إدارة الصناديق بما في ذلك "ICICI Bank" و"IDBI Bank" وبنك البنجاب الوطني وبنك الاتحاد الهندي ـ بنك الدولة الهندي ـ وشركة "IIFL لإدارة الثروات الخاصة" وشركة "L&T لأسواق رأس المال المحدودة" وشركة "أديتيا بيرلا صن لايف لإدارة الأصول المحدودة".

وكان مركز دبي المالي العالمي قد وقع مؤخرا مذكرتي تفاهم منفصلتين مع "مدينة غوجارات التكنولوجية المالية الدولية" ـ أول مركز للخدمات المالية في الهند ـ و"هيئة التنمية الإقليمية الحضرية في مومباي" التي أسستها حكومة ولاية ماهاراشترا الهندية لتخطيط وتطوير عمليات التنمية الحضرية إذ تنص مذكرتا التفاهم على تبادل المعرفة وأفضل الممارسات الدولية.

وتأتي هذه التطورات على خلفية العلاقات التعاونية القوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند التي شهدت توقيع /14/ اتفاقية ثنائية واسعة النطاق في يناير الماضي.

وأكد سلمان جعفري الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي عمق العلاقات بين البلدين الصديقين التي تشهد نموا متسارعا حيث يعيش في دولة الإمارات نحو /2.6/ مليون وافد هندي ويعمل فيها حوالي /26/ ألف شركة هندية وأكثر من /40/ ألف شركة مقرها الإمارات ويمتلكها هنود غير مقيمين.

وأوضح أن المؤسسات الهندية تشكل ثالث أكبر مجموعة من الشركات المالية في مركز دبي المالي العالمي ـ بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ـ إذ يعد المركز منصة مثالية للشركات والمؤسسات الهندية حيث يوفر لها الاستقرار السياسي والمالي وبيئة داعمة للمستثمرين وبنية تنظيمية وقانونية قوية تستند إلى القانون الإنجليزي العام.

ويمثل مركز دبي المالي العالمي حلقة وصل مهمة بين الهند وبلدان "الممر الجنوبي - الجنوبي" حيث يربط شبه القارة الهندية بافريقيا وآسيا الوسطى لذلك هناك فرصة كبيرة للشركات الهندية التي تتطلع لإطلاق أعمالها في المركز.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32