https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة دبي تعتزم تأسيس مكتب تمثيلي في بيونس أيرس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

غرفة دبي تعتزم تأسيس مكتب تمثيلي في بيونس أيرس

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي عن خطتها بافتتاح مكتب تمثيلي خارجي جديد لها في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس ليكون المكتب الثاني لها في أسواق امريكا اللاتينية بعد افتتاح مكتبها الأول في ساوباولو الشهر الماضي.

جاء الإعلان خلال لقاء وفد البعثة التجارية لغرفة دبي مع نائبة الرئيسة الأرجنتينية معالي جابريلا ميكيتي في العاصمة بيونس آيرس على هامش فعاليات البعثة التجارية للغرفة إلى أمريكا اللاتينية التي زارت البرازيل والباراغواي والأرجنتين مؤخرا.

ورحبت ميكيتي بإعلان الغرفة نيتها افتتاح مكتب تمثيل تجاري لها في بلادها مبدية استعدادها لتوفير كل التسهيلات التي تسرع افتتاح المكتب وبدء أعماله فورا ..مشيرة إلى ان المكتب سيعطي دفعة قوية للعلاقات المشتركة نظرا لاهتمام السلطات الأرجنتينية بتعزيز الروابط التجارية مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفتت إلى ان الإقتصاد الأرجنتيني يمر بفترة إيجابية من النمو بعد الإصلاحات الأخيرة التي تعزز بيئة الأعمال .. منوهة إلى أن بلادها تدرس توسيع تواجدها كذلك في مناطق استراتيجية محددة دولة الإمارات كمنطقة استراتيجية واقتصادية هامة للأرجنتين مؤكدة الرغبة في تأسيس تواجد فعال في هذه الأسواق عبر التعاون مع الجهات المعنية وعلى رأسها غرفة تجارة وصناعة دبي.

وقالت نائبة الرئيسة الأرجنتينية : " يمكنكم الاعتماد علينا لتسهيل كل إجراءات افتتاح مكتبكم في بيونس آيرس ونحن مستعدون لنسمع احتياجاتكم وأفكاركم ونذلل التحديات كي نستطيع العمل معا لما فيه مصلحة بلادنا." .

وأشارت إلى ان إمكانية تنظيم زيارة خاصة للمسؤولين الأرجنتينيين المعنيين بقطاع الزراعة إلى دولة الإمارات للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع الزراعة الذي يشكل أحد أبرز مجالات التعاون والاستثمار بين الإمارات والأرجنتين.

من جانبه قال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي إن الأرجنتين تتمتع بإمكانات استثمارية هائلة وخصوصا في قطاعات الخدمات اللوجستية والطاقة المتجددة والسياحة والصناعات الزراعية والغذائية بالإضافة إلى قطاع التصنيع حيث تنظر الغرفة بإيجابية بالغة إلى السوق الأرجنتينية كوجهة متميزة للاستثمارات الإماراتية في هذه القطاعات.

وكشف الغرير أن تجارة دبي غير النفطية مع الأرجنتين بلغت 692 مليون درهم خلال العام 2016 بارتفاع طفيف / بلغ 1.3% مقارنة بالعام 2015 مما جعل الأرجنتين تحتل المرتبة 106 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي مع وجود 24 شركة ارجنيتية مسجلة في عضوية الغرفة وتعمل في إمارة دبي.

وشكر سعادته أعضاء السفارة الإماراتية في بيونس أيرس للدعم الذي وفرته لإنجاح أهداف زيارة الغرفة إلى الأرجنتين.. مثمنا دور وزارة الخارجية في الدولة على دعمها المتواصل وجهودها الحثيثة لخدمة المستثمرين في الدولة في خططهم التوسعية في الأسواق الخارجية.

ووجه سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي الدعوة للشركات الأرجنتينية للمشاركة بمعرض جلفوود الذي يعتبر منصة عالمية للصناعات الغذائية والزراعية معتبرا أن الجودة العالية للمنتجات الأرجنتينية تضيف إليها ميزة تنافسية في أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

**********----------********** وأكد أن الغرفة قررت افتتاح مكتب تمثيل تجاري لها في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس ليلعب دورا في تعريف التجار في الإمارات بفرص الاستثمار بالأرجنتين وجذب المزيد من الشركات الأرجنتينية وخصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى دبي .. مشيرا إلى أن المكتب سيضاعف من حجم التجارة البينية بين دبي والأرجنتين لتتخطى في السنوات الأولى حاجز المليار درهم حسب تقديرات الغرفة.

ولفت بوعميم إلى وجود فرص عديدة للتعاون التجاري الثنائي حيث يوجد وارادات ذات إمكانات عالية من الأرجنتين تشمل الفواكه ومنتجات الألبان والحبوب واللحوم والمأكولات البحرية والجلود في حين يمكن تصدير منتجات عالية الإمكانات إلى الأرجنتين وتشمل البلاستيك والأسمدة والنحاس والمواد الكيميائية غير العضوية.

وتناول بوعميم الفرص الاستثمارية في قطاعات عديدة في الأرجنتين حيث توجد فرص في قطاع البنية التحتية تتجاوز 83 مليار دولار أمريكي منها فرص بقيمة/ 3 مليارات دولار أمريكي / في المطارات والموانىء وفرص في قطاع السياحة بقيمة مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى فرص استثمارية بقيمة 2.5 مليار دولار أمريكي في قطاع الصناعات الزراعية وخاصة في الغابات /و15 مليار دولار أمريكي /في قطاع الطاقة المتجددة.

ومن جهته قال سعادة هوراسيو رييرس وكيل العلاقات الاقتصادية الدولية الأرجنتيني ان اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين الإمارات والأرجنتين قد اجتمعت مؤخرا لبحث آفاق وفرص التعاون المشترك حيث تم وضع قائمة بالأولويات والأهداف لتحسين العلاقات المشتركة أبرزها مسألة تأشيرات الدخول وتعزيز التعاون في مجال الطيران وتسهيل التجارة المشتركة ..

مشيرا إلى أن الأرجنتين يمكن ان تلعب دورا رئيسيا في مسألة تأمين الأمن الغذائي لدولة الإمارات وتعزيز التعاون في قطاع الصناعات الغذائية.

وأشاد سعادة هوراسيو رودريغيز لاريتا عمدة مدينة بيونس آيرس بإعلان الغرفة عزمها افتتاح مكتب تمثيلي لها في العاصمة الأرجنتينية .. معربا عن انفتاحه على هذه الخطوة التي ستجلب استثمارات للمدينة وتعزز آفاق التعاون والشراكات الاقتصادية بين دبي وبيونس آيرس.

وعبر سعادته عن إعجابه الشديد بما حققته إمارة دبي من إنجازات مرحبا بدعوة غرفة دبي له للمشاركة في المنتدى العالمي للأعمال لدول أمريكا اللاتينية الذي ستنظم الغرفة الدورة الثانية منه في بداية العام 2018 .

ولفت عمدة بيونس آيرس إلى تطلع مدينته لتعزيز الشراكة التجارية مع دبي مشيرا إلى الرغبة بالتركيز على ريادة الأعمال والتي تعتبر بيونس آيرس مركزا لها في الأسواق اللاتينية في ظل وجود عوامل مشتركة للتعاون بين الجانبين .

وأكد سعادة أندي فرير وزير التمدن والابتكار والتكنولوجيا لمدينة بيونس آيرس عن الرغبة بالتعلم والاستفادة من تجربة مدينة دبي معتبرا تجار دبي من أصحاب الخبرة والباع الطويل في عالم التجارة والتي يمكن لبيونس آيرس الاستفادة منها.

ولفت فريرإلى أن مدينة بيونيس أيرس تجذب سنويا 2.2 مليون سائح محققة نموا بنسبة 5% خلال السنوات الخمس الماضية معتبرا انه يمكن كذلك الاستفادة من خبرات دبي في قطاع السياحة وهي التي راكمت خبرات طويلة في هذا المجال لكونها نجحت في غضون 10 سنوات من زيادة اعداد السياح الزائرين لها ليبلغوا 14.9 مليون سائح العام الماضي.

**********----------********** وأشار بوعميم إلى ان تجارة دبي غير النفطية مع أسواق أمريكا اللاتينية تبلغ حاليا 3% من إجمالي تجارة دبي السنوية متوقعا نمو هذه النسبة لتصل إلى 6% في غضون ثلاث سنوات المقبلة .. منوها إلى أن تطور العلاقات الدبلوماسية وافتتاح مكاتب للغرفة في المنطقة وتنظيم المنتدى العالمي للأعمال لدول امريكا اللاتينية عوامل ستساهم مجتمعة في تعزيز قيمة التبادل التجاري المشترك بين دبي وأسواق امريكا اللاتينية.

الجدير بالذكر أن غرفة دبي نظمت بالتعاون مع شركائها منتدى الأعمال الإماراتي الأرجنتيني الذي حضره أكثر من 120 شخصية بحثوا خلاله فرص الشراكات الاقتصادية وآفاق التعاون المشترك في قطاعات رئيسية بين المستثمرين الإماراتيين والأرجنتينيين.

وأكد سعادة خورخي لويس دي فيوري رئيس غرفة تجارة وخدمات الأرجنتين تميز بلاده بالموارد البشرية والبيئة الملائمة والصناعات الغذائية التي تجتمع لتوفر بيئة محفزة للأعمال والاستثمار .. مشيرا إلى المساهمة الفاعلة للقطاع الخاص الأرجنتيني في عجلة النمو .

وتناول راميرو ألم وكيل الاستثمار السياحي في وزارة السياحة الأرجنتينية الفرص الاستثمارية في القطاع .. مشيرا إلى ان السياحة في الأرجنتين تساهم / بـ 3.8 % من الناتج المحلي الإجمالي حيث تجذب الأرجنتين حاليا 6 ملايين سائح سنويا مع وجود خطط لجذب 3 ملايين سائح إضافي بحلول العام 2020 وأن الأرجنتين تستهدف جذب سياح من منطقة الخليج العربي.

من جانبه قال فيرناندو جوسيليفيتش مدير الأرجنتين والأوروجواي في طيران الإمارات : إن طيران الإمارات نقلت 111ألفا و 979 راكبا إلى وجهات أمريكا اللاتينية خلال العام 2016 .. مشيرا إلى أن طيران الإمارات تدرك أهمية سوق أمريكا اللاتينية في وجهاتها العالمية.

ولفت إلى أن طيران الإمارات ملتزمة بالاستثمار المستقبلي في هذه الأسواق حيث تم تشغيل طائرة بوينج B777-300ER في بداية العام الحالي لخدمة وجهة بيونس آيرس بالإضافة إلى تشغيل طائرة الإيرباص A380 لخدمة رحلتها اليومية إلى ساوباولو والإعلان عن اتفاقية شراكة لتبادل الرموز وشراكة لمكافاة المسافرين المتميزين مع طيران جول البرازيلي وسمايلز معتبرا إن طيران الإمارات تؤمن بالمستقبل المزدهر لهذه المنطقة الواعدة.

وضم وفد الغرفة برئاسة سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي كلا من سعادة هشام عبدالله الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي وسعادة عيسى الغرير رئيس مجلس إدارة "عيسى الغرير للاستثمار" وسعادة عبد الحميد صديقي نائب رئيس مجلس إدارة أحمد صديقي وأولاده وأحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي- العمليات وشؤون العملاء سلطة واحة دبي للسيليكون والدكتور محمد الفهيم نائب رئيس أول التطوير المؤسسي في دبي الجنوب.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32