https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة الشارقة تصدر الدليل التجاري لسنة 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

غرفة الشارقة تصدر الدليل التجاري لسنة 2017

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أكد سعادة خالد بن بطي الهاجري مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة حرص الغرفة على تقديم خدمات إعلامية ذات قيمة مضافة وإيجابية عبر مختلف وسائل الاتصال والإعلام التقليدية والحديثة بما يعزز دور الغرفة في خدمة مجتمع الأعمال ومنشآته الاقتصادية.

جاء ذلك بمناسبة إعلان الغرفة عن إصدار دليل الشارقة التجاري لسنة 2017 الذي يعتبر أحد أهم وأقدم وسائلها التعريفية والترويجية والتسويقية لبيئة الأعمال والاستثمار والتجارة والصناعة والخدمات في الإمارة ووسيلة فعالة يحرص المهتمون والمتخصصون والباحثون على الاستفادة من محتواه ومضمونه الذي يعكس صورة واقعية عن قطاع الأعمال الخاص في الشارقة من خلال إلقائه الضوء على التطورات التنموية التي تشهدها منشآته واستثماراته سنويا.

وأشار ابن بطي إلى أن إصدار النسخة الجديدة من الدليل يأتي استجابة لحاجة مجتمع الأعمال وحرص الغرفة على تعزيز رسالته ودوره بمنهجية علمية وتصنيف شامل بما يخدم تطلعات المهتمين سواء في إمارة الشارقة أو خارجها خاصة أنه لا يقتصر على القطاع التجاري بل يمتد إلى قطاعات أخرى هامة صناعية وخدمية ومهنية واستشارية.

ولفت إلى إن غرفة الشارقة أوضحت رؤيتها في مقدمة الدليل بأن التجارة لم تعد تبادلا للموارد والمنتجات والسلع والخدمات فقط بل أصبحت مرتكزا رئيسا وعصبا أساسيا في ديناميكية النمو والتطور الاقتصادي ومحورا هاما في روافد اقتصاد الدول وتنويع مواردها وأنشطتها الاقتصادية .

وأوضح أنه انطلاقا من هذه الحقيقة جاء نهج دولة الامارات عامة وإمارة الشارقة خاصة مواكبا ومنسجما مع الرؤية الثاقبة والمستقبلية في وجوب تهيئة بيئة الاستثمار وتحفيز مناخه بمقومات عديدة وتسهيلات مشجعة وفرص مجدية تعزز وتضاعف من زيادة الأنشطة الاقتصادية ومن ازدهار ونمو حركة التجارة والصناعة والخدمات على الصعيدين المحلي والخارجي وترسخ دور ومكانة قطاع الأعمال الخاص للاستثمار في تلك الأنشطة والمجالات كافة .

ونوه إلى أن الدليل يبين كيف غدت إمارة الشارقة نموذجا مثاليا ومعبرا عن تطبيق هذا النهج بنجاح وكفاءة من خلال حرص دوائرها الحكومية كافة على تطوير وتحديث وتنويع خدماتها ومرافقها التي تشجع على مزاولة الأنشطة الاستثمارية وتأسيس المشروعات الخاصة والعامة في إطار تنامي الشراكة الاستراتيجية للقطاع الحكومي مع القطاع الخاص.

وذكر أن الدليل يسلط الضوء على دور غرفة الشارقة وإسهاماتها البارزة في رعاية مصالح أعضائها المنتسبين وتقوية الشراكة الاستراتيجية مع الحكومة وأجهزتها المتنوعة لإنجاح هذه الرعاية من خلال تطوير عملياتها وخدماتها وإمكانياتها ومبادراتها وتوسعت شراكاتها اتحاديا وإقليميا ودوليا في إطار من التواصل والتعاون والتنسيق مع غرف واتحادات وهيئات ومؤسسات عامة ومتخصصة عززتها ووثقت علاقاتها وروابطها بمذكرات واتفاقيات تفاهم وتعاون وتبادل للتجارب والممارسات الناجحة والمعلومات والبيانات وتنظيم والمشاركة في العديد من الأحداث المشتركة.

ويتضمن الدليل إضاءة على إسهام غرفة الشارقة وتفردها في تقديم خدمات وتسهيلات من مؤسسات تابعة لها ذات تخصصية وإمكانيات وخبرات فنية من أبرزها " مركز اكسبو الشارقة " الذي يعتبر هيئة رسمية لتنظيم واستضافة وإقامة المعارض والمؤتمرات والملتقيات و"مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي" المتخصص في تقديم الخدمات والاستشارات التحكيمية و"مركز دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة" بالإضافة إلى "مركز الشارقة لتنمية الصادرات" و"مركز المعلومات" و"شبكة الشارقة للتميز الاقتصادي" التي تقدم مبادرات وجوائز داعمة ومحفزة لمنشآت قطاع الأعمال.

يذكر أن دليل الشارقة التجاري يتصدر قائمة مطبوعات الغرفة وإصداراتها التي لا تزال منذ ما يزيد على ثلاثة عقود من أهم وسائلها الترويجية والتسويقية التي تحظى باهتمام رجال ورواد الأعمال وذلك على الرغم من تعدد وتأثير شبكات ووسائل التواصل الاجتماعي والمواقع المتخصصة .

وحافظت الغرفة على أهمية الدليل كأحد أهم وسائلها التي أسهمت في التعريف بأعضائها المنتسبين وتعزيز التواصل فيما بينهم والترويج لمشروعاتهم الاستثمارية ومنتجاتهم وخدماتهم بالإضافة إلى دورها في تفعيل التواصل مع نظرائهم خارج إمارة الشارقة وصولا الى فتح آفاق أرحب لهم لتطوير وتوسيع حجم استثماراتهم في الداخل والخارج.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32